الخارجية الروسية: لا صفقات مع الولايات المتحدة بشأن إيران مقابل عدم التدخل بشؤون سوريا

440

الخارجية الروسية: لا صفقات مع الولايات المتحدة بشأن إيران مقابل عدم التدخل بشؤون سوريا

موسكو ــ «يو بي اي» أعلنت وزارة الخارجية الروسية، امس، أن روسيا لن تعقد أي نوع من “الصفقة” مع الولايات المتحدة بشأن إيران مقابل عدم تدخّل الغرب في سوريا. ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان للخارجية تعليقاً علي تقارير إعلامية بأن روسيا قد توافق علي عملية عسكرية أميركية ضد إيران مقابل عدم تدخل الغرب بالشؤون السورية، إنه “ليس هناك شيء أبعد عن الحقيقة من الإدعاء بأن بلادنا قد تُقدم، كما يُزعم، علي صفقة وراء الكواليس وتعطي الضوء الأخضر لعملية عسكرية أميركية ضد إيران مقابل عدم التدخل الغربي في الشؤون الداخلية لسوريا”.
وقال البيان “نترك هذه الإفتراضات لضمير أصحابها”.
وأضاف أن روسيا تسترشد دائماً وبشكل صارم بمبادئ القانون الدولي، وتعتبر أية محاولات لفرض أساليب لحل الأزمة الداخلية في سوريا من الخارج غير مقبولة، “ولا يمكن إيجاد تسوية ثابتة للوضع هناك إلا عن طريق حوار مباشر وواسع بين السلطات والمعارضة من دون أية شروط مسبقة”.
وذكرت الخارجية الروسية أنه في ما يخص إيران فالموقف الروسي بهذا الصدد معروف جيداً، فهي ترفض إستخدام القوة لحل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، وتحذّر الجانب الأميركي “من أن المراهنة علي الضغط من خلال فرض العقوبات الذي يأتي علي حساب عملية التفاوض، تؤدي الي تصعيد التوتر، وتدفع بالوضع نحو طريق مسدود”.

/2/2012 Issue 4113 – Date 4- Azzaman International Newspape

جريدة «الزمان» الدولية – العدد 4113 – التاريخ 4/2/2012


AZP02