الجمهور يشدو مع صلاح حسن (يا عراق يومك هاليوم)

الزغبي تقدّم أجمل أغنياتها على المسرح البابلي

الجمهور يشدو مع صلاح حسن (يا عراق يومك هاليوم)

بابل – الزمان

تتواصل فعاليات مهرجان بابل الدولي  في مدينة بابل الأثرية التي انطلقت الخميس الماضي، تحت شعار (من بابل الحضارة نصنع الحياة). واحيت المطربة اللبناية نوال الزغبي  حفلا في اليوم الثاني منه ، كما شارك في اليوم الثاني المطربين صلاح البحروصلاح حسن.وشارك الجمهور حسن الغناء (يا عراق يومك هاليوم) على مدرجات المسرح البابلي. كما قدمت الفرقة الكردية للفنون الشعبية والفرقة القومية للفنون الشعبية باربيل والفرقة الفلسطينية للفنون الشعبية فعاليات تراثية راقصة. وتواصلت الجلسات الشعرية الصباحية والمسائية وكانت هناك قراءة لمدير البيت الثقافي البابلي الشاعر والقاص علي السباك.

وشاركت هيأة السياحة في المهرجان وقال مدير قسم العلاقات العامة والإعلام محسن عبد علي هاشم ،ان ( المشاركة في هذا المحفل الثقافي المهم تأتي ضمن المشاركات السابقة والمستمرة في عدد من المعارض الدولية والمحلية للسياحة لأجل الإسهام في نشر ثقافة وحضارة العراق والترويج لها عبر منصات العالم ، إضافة الى اطلاع جمهور المهرجان  على أبرز نتاجات السياحة الفكرية والثقافية في مختلف المجالات،و قد شاركنا بجناح ضم معرضاً للفلكلور والتراث ،  وتوزيع البوسترات والفولدرات وعروض أفلام سياحية  قدمت أهم الاماكن السياحية والأثرية والتراثية) .

وقال مدير قسم سياحة بابل قاسم محمد نعمان (قدم مهرجان بابل  صورة  إيجابية للسياحة في المحافظة والحركة الثقافية في العراق)

.من جانبه أشاد رئيس هيأة الاثار ليث مجيد حسين خلال زيارته لجناح هيأة السياحة، بالتطور الذي شهدتها الحركة السياحة في الاونة الأخيرة بشكل ملحوظ ، مؤكدا  أن (هيأة السياحة لها وزنها وثقلها في ميزان المهرجانات والمعارض ، وأن السائح في العراق لديه دومًا اهتمام إلى حد البحث والاطلاع على كنوز العراق العظيمة).

واحيت المطربة رحمة رياض فعاليات اليوم الثالث الى جانب المطربة السورية هالة القصير والمطرب العراقي بسام مهدي. فيما يشهد اليو الاحد حفلات للمطربين  حميد منصور وستار سعد واحمد شيبه وفيفيان مراد.

مشاركة