معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعلن شروط دخول الزوار 

1479

 

 

مشاركون في مؤتمر حول التكنولوجيا في دبي في 16 تموز/يوليو 2020
© AFP KARIM SAHIB

ابوظبي (أ ف ب) – أعلن مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية الأربعاء عن برنامج وفعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب بدورته الثلاثين إضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها.

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية علي بن تميم “نسعى بكل جهد لتحقيق رؤية معرض أبوظبي الدولي للكتاب الطموحة في ترسيخ مكانته بين أفضل معارض الكتب العالمية”.

وأضاف “يسعدنا هذا العام أن نحتفي بألمانيا ضيف شرف المعرض وأن نعلن عن شراكتنا مع معرض فرانكفورت الدولي للكتاب” .

وذكر أن الدورة الثلاثين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب تشهد مشاركة أكثر من 800 عارض حضوريا وافتراضيا من أكثر من 46 دولة من حول العالم وسيشارك العارضون المشاركون حضوريا قائمة إصداراتهم وفعالياتهم افتراضيا لضمان وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

و اعتمد منظمو معرض أبوظبي الدولي للكتاب سلسلة من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجمهور والمشاركين من فيروس كورونا حيث يتوجب على جميع الزوار التسجيل بشكل مسبق قبل زيارة المعرض للحصول على بطاقة الدخول الإلكترونية.

و ستكون المدة القصوى للزيارة 3 ساعات، على أن يُزود الزوار بسوار ورقي ملون عند الدخول لتمكين المنظمين من تحديد موعد انتهاء الزيارة.

وتؤكد إدارة المعرض عدم السماح باستخدام الشاشات التي تعمل باللمس في الأجنحة، كما لا يجوز توزيع الهدايا والكتيبات أو إدخالها إلى المعرض إلا إذا تم تغليفها بشكل فردي وصحي وآمن.

ويستقبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الزوار في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 23 إلى 29 أيار/مايو 2021.

مشاركة