إبداع البحراني يتواصل  بين كأسي الخليج والعالم

إبداع البحراني يتواصل  بين كأسي الخليج والعالم

عمل نحتي بأنامل عراقية في ساحة إستاد لوسيل بالدوحة

الدوحة – رياض محسن المحمداوي

 من أكبر الأحداث الرياضية في العالم الذي يشغل اهتمام الجماهير الرياضية في العالم اجمع ،هو كاس العالم 2022 الذي انطلقت فعالياته في دولة قطر الاحد الماضي وتتواصل لمدة شهر.ومن مفاجآت هذه البطولة الاهتمام الكبير بالجمال والفن الرمزي ومنها تكليف اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر النحات العراقي العالمي أحمد البحراني بتحويل (ملصق كأس العالم الرسمي) إلى عمل نحتي على الأرض ليكون شاهدا حضاري للتاريخ. موقع العمل و ساحة إستاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة. والتي ستقام عليه المباراة النهائية لكأس العالم. وللفنان البحراني تجربة ناجحة في بتصميم شواهد رياضية عالمية .منها شعار كأس العالم لكرة اليد وكذلك الإنجازات الكبيرة في تصميمه كأس الخليج العربي لدورات عدة. يقول البحراني( أتذكر أنني كنت أفشل في كثير من المحاولات لتحقيق رغباتي وأمنياتي التي كانت بسيطة بحكم عمري آنذاك ولكن، منذ طفولتي تعودت أن أعيد المحاولة مرات ومرات لغاية تحقيق جزء من تلك الأمنيات والرغبات. واليوم لا زلت أعمل بنفس الروح أفشل كثيراً ولكنني أحاول كثيراً! ولكن الفرق أن الرغبات والأمنيات والأهداف أصبحت أكبر وأكثر أهمية. لكون النجاح كلمة التعريف واضح لها. فكثير منا يعتقدون أنهم وصلوا إلى تفسير هذه الكلمة. ولكنني شخصياً لا أزال أسعى لها وسأبقى كذلك دائماً).

 الصقر العملاق

هكذا علق البحراني في صفحته في (فيس بوك) على آخر أعماله النحتية المثيرة للجدل (رأس الصقر العملاق) (وعجول البحر) في شاطئ الرويس (والعمل النحتي العملاق لملصق كأس العالم الرسمي). كل هذه الأعمال النحتية العملاقة المذهلة نفذها البحراني ضمن محيط جماليات كأس العالم في قطر 2022.

وللفنان أحمد البحراني إنجازات نحتية كبيرة حول العالم. اتسمت بالأفكار الجريئة والخلاقة والتي نفذ العديد منها على أرض الواقع فكانت مثيرة للجدل ومحط إعجاب الآخرين مما حوته من الحداثة والأسلوب الفكري الذي فاز باهتمام المتلقي وبات يطالبه بالكثير.

وهنالك العديد من هذه الأعمال التي أصبحت شواهد حضارية وتحف فنية في عدة بلدان. مثل مشاركته في معرض آرت ميامي. ومعارض عالمية أخرى في دبي وبيروت ومصر والدوحة وأماكن أخرى. علاوة للمعارض الشخصية ضد الحرب وتحفته فراري العرب وجمل المحاملي والحصان العملاق الذي أثار ضجة إعلامية وفنية كبيرة علاوة على تصميه كأس العالم لكرة اليد وكأس الخليج العربي لعدة دورات. ومعرض المخدة الشهير وتمثال اسطورة الكرة العراقية احمد راضي الذي يزين مدخل ملعب الشعب ببغداد. وها هو اليوم يفاجئ جمهوره بأعماله الجديد. (في محيط كأس العالم قطر 2022). والتي باتت تتسم بالعالمية.

مشاركة