بوتين يتمنى نجاح منتخب قطر في كأس العالم

بوتين يتمنى نجاح منتخب قطر في كأس العالم

الدوحة- وكالات

أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هنأ خلالها بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقال الكرملين في بيانه إن “فلاديمير بوتين هنأ أمير قطر بانطلاق مونديال قطر في بلاده يوم 20 نوفمبر، وتمنى أداء ناجحا للمنتخب القطري.

وأضاف البيان تم بحث القضايا الراهنة للتجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي، بما في ذلك مواصلة تنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات الاستثمار والبنية التحتية. وتم التأكيد على الاهتمام المتبادل في استمرار التنسيق الوثيق في قطاع الطاقة، من أجل ضمان التوازن والاستقرار اللازمين في سوق الغاز العالمي.

وشكر أمير قطر بوتين على مشاركة الجانب الروسي لتجربته في كأس العالم.

خطر المشروبات

ومن جهة اخرى أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق الأحد، بعد “مناقشات” مع الدولة المضيفة.

ولم يشر فيفا في بيانه إلى السبب وراء هذا القرار، لافتاً إلى أن “بيع المشروبات الكحولية سيكون محصوراً فقط بمناطق المشجعين مع إزالة مراكز بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر”.

وأضاف بيان الاتحاد الدولي أنه “إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك”.

وأردف الاتحاد أنه “ستستمر الدولة المستضيفة وفيفا بالعمل لضمان أن تكون الاستادات والمناطق المتاخمة لها بمثابة فضاءات توفر المتعة وتتسم باحترام كافة الجماهير وتوفر تجربة سارة للجميع”.

وكانت نُصبت عشرات الخيم لبيع الجعة في محيط ملاعب كأس العالم، قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية الأحد بين قطر والإكوادور.

وتتوقع قطر حضور أكثر من مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال على مدار البطولة التي تستمر لـ29  يوماً.

ويرتبط فيفا بعقد رعاية طويل الأمد مع شركة “بادوايزر” العملاقة المنتجة للجعة المملوكة من قبل “AB InBev.

ولفت البيان إلى أن “منظمي البطولة يعربون عن تقديرهم لتفهم شركة AB InBev ودعمها المستمر لالتزامنا المشترك من أجل خدمة الجميع خلال كأس العالم 2022 في قطر”.ويأتي الإعلان قبل يومين من انطلاق مونديال قطر.

وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في دولة إسلامية محافظة تفرض قيودا صارمة على المشروبات الكحولية وتحظر تناولها في الأماكن العامة، بحسب رويترز.

ولا يمكن للزوار جلب الكحول إلى قطر، حتى من السوق الحرة بالمطار، ومعظمهم لا يمكنهم شراء الكحول من متجر الخمور الوحيد في البلاد. ويُباع الكحول في حانات بعض الفنادق، حيث يبلغ سعر نصف لتر من الجعة نحو 15 دولارا.

مشاركة