التربية تحدّد غداً الثلاثاء موعد إمتحان اللغتين الفرنسية والتركية

التربية تحدّد غداً الثلاثاء موعد إمتحان اللغتين الفرنسية والتركية

التعليم: قبول الموهوبين في كليات الطب

بغداد –  ساري تحسين

حددت وزارة التربية، يوم غد الثلاء ،موعد امتحان مادتي اللغة الفرنسية والتركية لطلبة السادس الإعدادي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (اللجنة الدائمة للامتحانات، قررت أن يكون موعد أداء امتحان مادتي اللغتين الفرنسية والتركية لطلبة السادس الإعدادي يوم غد الثلاثاء).

بدورها ، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قبول الطلبة خريجي مدارس الموهوبين في كليات الطب للعام الدراسي الجاري.

واشار بيان للوزارة تلقته (الزمان) امس الى أن (الوزير نبيل كاظم عبد الصاحب ،وافق على قبول الطلبة البالغ عددهم اثنين وأربعين طالباً من خريجي مدارس الموهوبين في كليات الطب بجامعات بغداد والمستنصرية والبصرة والموصل والكوفة وجابر بن حيان والعراقية والنهرين وميسان والأنبار ونينوى)، واشار الى انه (وجه بتوفير المناخات المناسبة التي تتوافق وما يتمتع به هؤلاء الطلبة من مؤهلات ورعايتهم وتوظيف طاقاتهم وصياغة المناهج والبرامج والأنشطة التعليمية والتربوية التي تلبي احتياجاتهم العلمية).

وأعلن عبد الصاحب، في وقت سابق ،بدء العام الدراسي الجديد.وقال في بيان (نبارك ونهنئ الأسرة الجامعية في والوسط الأكاديمي وأبناؤنا الطلبة بدء العام الدراسي الجديد ، الذي تستعيد فيه المؤسسات التعليمية كامل أدائها الحضوري، وتستحضر منه زخماً إضافياً في رعاية الطلبة بوصفهم واحداً من أهم أركان العملية التعليمية وتمكينهم من التحصيل العلمي وتكثيف الاهتمام بهذه الشريحة المهمة).

مشاركة