ذي قار تبدي مخاوفها من إندثار المشروع الأولمبي

ذي قار تبدي مخاوفها من إندثار المشروع الأولمبي

الناصرية – الزمان

أبدت مديرية الشباب والرياضة في ذي قار اليوم ، مخاوفها من اندثار مشروع الملعب الأولمبي بعد 4 سنوات من توقف العمل فيه .

وقال مدير الدائرة مهند السهلاني في تصريح له ان العمل بمشروع الملعب الأولمبي في ذي قار توقف منذ عام 2019 بعد سحب العمل من الشركة المنفذة بسبب تلكؤها .

وأوضح ان مديرية الشباب والرياضة خاطبت الوزارة بإحالة المشروع الى شركة رصينة لانجاز المشروع ، وهو من المشاريع المهمة والحيوية في المحافظة ، وبقائه على هذا الحال يتسبب بقرب اندثاره .

مشاريع مهمة

يذكر ان مشروع مجمع ذي قار الأولمبي يحتوي على ملعب الناصرية الأولمبي بسعة 30 الف متفرج ، انطلقت اعمال البناء فيه قبل اكثر من 8 سنوات من قبل شركة ” شارل اور” ومجموعة شركات فرنسية أخرى مختصة ببناء الملاعب الرياضية ، وتم سحب العمل من الشركة المنفذة، ويتضمن المشروع انشاء ملعب اولمبي مع فندق أربعة نجوم يتكون من 75 غرفة مزودة بالخدمات ، فضلا عن ملعبين تدريبين احدهما يسع لـ 2000 متفرج وبمدة انجاز تبلغ سنتين وأربعة اشهر وبقيمة مالية تقدر بأكثر من 108 مليار دينار عراقي. ومن جهة اخرى حقق فريق شركة نفط ذي قار لكرة القدم بالصالات فوزاً كبيراً على الشركة العامة للنسيج والجلود بثلاثة عشر هدفاً دون مقابل ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على قاعة نادي الشباب في بغداد ، ضمن منافسات بطولة الشركات العراقية .

وينتظر نفط ذي قار لقاءً مهماً في الدور ربع النهائي مع نادي مصافي الوسط صاحب المركز الثالث في دوري الصالات العراقي الممتاز .

مشاركة