سلة سيدات الأهلي تكتسح الزهور

الرياضي يهزم السد ويضرب موعداً مع الحكمة

سلة سيدات الأهلي تكتسح الزهور

{ القاهرة – وكالات: اكتسح الفريق الأول لسيدات كرة السلة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني طارق خيري، نظيره الزهور بنتيجة 85 – 46  مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة منطقة القاهرة. وأقيمت المباراة على صالة الشهداء الصالة الصغرى بأهلي الجزيرة، وقدم خلالها أصحاب الأرض عرضا قويا، ونجحوا في السيطرة على جميع مجريات اللقاء. ومن جانبه، أشاد خيري بالمستوى الذي ظهرت به لاعبات الأهلي أمام الزهور، على الصعيدين الدفاعي والهجومي، معربا عن أمله في مواصلة العروض القوية، من أجل حصد كل الألقاب. وكان الأهلي قد استهل مشواره في المجموعة، بالفوز على مدينة نصر ثم الانتصار على الغابة، قبل أن يكتسح مصر للتأمين.

رجال الكرة

وفاز الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش، على نظيره سموحة السكندري، الذي يقوده فنيا فادي هاني، بنتيجة 78 – 65. وذلك في المباراة الودية التي أقيمت، أمس، في صالة الأمير عبد الله الفيصل بأهلي الجزيرة. وشهد اللقاء مشاركة لاعب الفريق الأحمر، البورتوريكي والتر هودج، إلى جانب الأمريكي من أصول نيجيرية، مايكل فاكوادي، الذي تعاقد معه الأهلي لتدعيم صفوف الفريق في البطولة العربية. كما شارك في اللقاء لاعب سموحة، التونسي فراس لحياني. وتعد هذه المباراة البروفة الأخيرة للمارد الأحمر، قبل مشاركته في البطولة العربية المزمع إقامتها بالكويت، خلال الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر/تشرين أول المقبل. وسيلعب الأهلي، حامل اللقب ضمن المجموعة الثالثة من البطولة، رفقة كل من: الميناء اليمني – الغرافة القطري – الرياضي اللبناني.

وحقق الرياضي بيروت اللبناني فوزا مثيرا على حساب السد القطري بنتيجة 82-63  وذلك في المباراة التي جرت على ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة ضمن بطولة بطولة دوحة أفنيو لكرة السلة. وبهذا الفوز ضرب الرياضي موعدا مع الحكمة في نهائي البطولة، في حين يلعب البشائر العماني والسد القطري على المركز الثالث.  وشهدت المباراة تفوق الرياضي في كل الأرباع حيث انتهى الأول 14-11  والثاني 31-34  والثالث 60-47. وسجل نجم الرياضي مايكل كوالس 33  نقطة كأفضل مسجل في اللقاء، فيما سجل نجم السد باباكار ديانج 22  نقطة كأفضل مسجل في فريقه.

موسم الدوري

كما تستعد العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لاستضافة مباراتين تمهيديتين، قبل بداية موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وتجمع المباراتان بين أتلانتا هوكس وميلووكي باكس حامل اللقب، يومي 6 و8  أكتوبر/تشرين لأول المقبل، في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، وذلك للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي. وأبدى الأسطورة شاكيل أونيل، الفائز بالدوري الأمريكي للمحترفين 4 مرات، والسفير الرسمي للحدث، سعادته بالمشاركة في الفعاليات المرتقبة بأبو ظبي. وقال يشكل لقاء نجوم الفريقين ومتابعتهم مباشرة، مصدر إلهام وحماس الجمهور في أبو ظبي والمنطقة، ولا شك أن المباريات تدعم تطور رياضة كرة السلة في الإمارات. وأضاف يضم الفريقان نخبة من النجوم، من الولايات المتحدة وخارجها، وتسهم استضافة نجوم مثل يانيس أنتيتوكونمبو وتراي يونج، في استقطاب اهتمام المزيد من الجمهور. ونوه كما يساهم في توفير منصة لإعداد جيل جديد من المواهب، بالتزامن مع اتساع قاعدة ممارسة اللعبة. وتابع تمثل المباريات التمهيدية، محطة مهمة قبل بداية الموسم، وخصوصا للاعبين الشباب والجدد، وتعد فرصة لاختبار خطط ومواقف تنافسية وأردف سيكون ذلك في أجواء تشبه إلى حد كبير المباريات الرسمية، بعيدا عن التدريبات اليومية، ويطمح هؤلاء النجوم إلى تقديم عروض ترضي عشاق الرياضة في أبو ظبي. وأكد شاكيل أونيل، عضو فريق الذكرى 75 لتأسيس الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، حضوره مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبو ظبي 2022.  كما أكد أونيل حضوره برامج وجلسات تطوير الناشئين والشباب، وفعاليات التواصل مع الجمهور، وتأتي ضمن شراكة استراتيجية بين دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية. ويشارك النجم الأمريكي، الذي تم اختياره ضمن قاعة نايسميث التذكارية لمشاهير كرة السلة، في فعاليات منطقة جمهور دوري السلة الأمريكي للمحترفين. وتقام الفعاليات من 5  إلى 9  أكتوبر/تشرين أول، في منارة السعديات، وتحتضن أجندة حافلة بالتحديات الرياضية والألعاب الإلكترونية والتجارب الترفيهية.

مشاركة