(الشرقية) تعلن عن واحد من أكبر مواسمها الإنتاجية لشهر رمضان

260

(الشرقية) تعلن عن واحد من أكبر مواسمها الإنتاجية لشهر رمضان
بغداد – ندى شوكت
اعلنت قناة (الشرقية) الخميس عن المرحلة الاولى من اعلاناتها عن برامج شهر رمضان المبارك، في واحدة من اكبر المواسم الانتاجيه في تأريخها. واشتملت الدفعة الاولى من الاعلانات على التنويه بقدوم وجبة من برامج الدراما، الى جانب البرامج الخيرية المخصصة لشهر رمضان الفضيل، في تبني قضايا المحرومين والمهمشين في المجتمع العراقي.وتتخلل ذلك برامج منوعة بأفكار جديدة وغير مسبوقة تتناول حياة الناس واحوالهم. واشترك في انتاج برامج (الشرقية) لشهر رمضان اكثر من 500 مؤلف وممثل وفني ومقدم برامج ومراسل، عملوا على مدار عام كامل منذ انتهاء الشهر المبارك العام الماضي.
وجرى تصوير برامج الشهر الفضيل في بغداد ومدن عراقية اخرى، الى جانب انتاج برامج اخرى خارج العراق، جرى تصويرها في تركيا ولبنان.
وخصصت القناة ميزانية ضخمة للاعمال الخيرية وتبني الفقراء والمهمشين، في إطار حملة أيام الرحمة التي دعت اليها خلال شهريْ رجب وشعبان المباركين. ويطوف مراسلو (الشرقية) في انحاء العراق يتحسسون الام الفقراء والمهمشين ليحوّلوا حياتهم من حال الى حال خلال شهر رمضان المبارك، في اطار البرنامج الكبير الخيرات للعام الثالث على التوالي. الى جانبٍ خيري عنوانه (خيط وخير) ينفتح من خلاله باب للارامل ولمن تعاني من سوء الحال وكثرة العيال ليفتح لهن ولايتامهن باب من الرزق الحلال كالعمل على ماكنة الخياطة. وبعد ان تناولت القناة في رمضان الماضي حياة المطربة عفيفة اسكندر في مسلسل حمل عنوان (فاتنة بغداد) تتناول هذا العام في مسلسل يعد من أبرز اعمال هذا الموسم حياة الفنانة العراقية الراحلة سليمة مراد المعروفة باسم (سليمة باشا) وهو عنوان المسلسل الذي كتبه فلاح شاكر وأخرجه باسم قهار وتجسد دورها الفنانة الاء حسين فيما يجسد الفنان علي عبدالحميد دور المطرب ناظم الغزالي الذي ارتبط اسمها به واصبح زوجا لها ويشارك في بطولته عادل عباس وسنان العزاوي وسناءعبدالرحمن وخليل فاضل خليل.
الى جانب المسلسل الاجتماعي الذي يتناول حياة الشباب العراقي في مقتبل العمر وحمل اسم (الدرس الاول) بطولة قاسم الملاك واخراج جمال عبد جاسم.
كما تحتوي باقة رمضان على مسلسل كبير أخر كتبه المبدع عبد الخالق كريم، ويخرجه الفنان الشهير حسن حسني اسم (م . م). وتتضمن الباقة برامج منوعة منها برامج (ميد ان تركي) الذي يقدمه علي فاضل ويخرجه.
وتحتوي الباقة برنامجاً منوعاً كبيراً يحمل اسم (الريس) من اخراج مهند ابو خمرة.
هذا ستطل على المشاهدين وجوه جديدة في الاعمال الدرامية والبرامج تظهر للمرة الاولى امام المشاهدين. واعلنت مديرية البرامج في قناة (الشرقية)أن انتاج هذا العام يتقدم خطوات كبيرة من حيث الحجم والنوع والسعة، على انتاج الاعوام الماضية. وذكرت المديرية أن النجاحات التي حققتها (الشرقية) طوال الاعوام الماضية ستُثمر عن نجــاح كبير واعمال ضخمة من موسم رمضان هذا العام، بما يلبي تطلعات المشاهدين ويستجيب لما يعتمل في نفوسهم من أمنيات. ويبدأ بث البرامج من المدة التي تسبق الافطار حتى وقت السحور على مدى 12 ساعة متصلة.
/6/2012 Issue 4232 – Date 23 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4232 التاريخ 23»6»2012
AZP20

مشاركة