ترشيح السيستاني لنيل نوبل السلام

236

ترشيح السيستاني لنيل نوبل السلام

بغداد – عادل كاظم

ترشح المرجـــــــع الديني الاعلى السيد علي السيستاني لنيل جائزة نوبل.

وعد النائب عبد الحسين الياسري ترشح المرجعية الدينية في النجف الممثلة بالسيستاني لنيل الجائزة اعترافا عالميا بان الفكر الشيعي ينص على السلام والحوار بين الاديان ويرفض سفك الدماء.

وقال الياسري لـ(الزمان) امس ان (نوبل للسلام تعد من الجوائز المهمة على المستوى العالمي والحاصلين عليها من اصحاب الشان والتاثير في حياة الشعوب بالرغم من ان السيستاني اكبر من هذه الجائزة وهي اعتراف بارشادات ومواقف المرجعية وتبين ان الفكر الشيعي فكر يعتمد على الحوار بين الاديان ويرفض سفك الدماء).

واضاف ان (السيستاني الوجه الناصح للعراق والعالم وستنشر المواقع العالمية هذه الظاهرة التي تنقل الفكر السليم للمرجعية ولاسيما ان له اثارا ايجابية مهمة ابرزها الوقوف حائلا من دون اندلاع الطائفية عندما منع الرد على الحوادث التي شهدتها المناطق  من قتل عشوائي واستهداف واضح لشريحة معينة).

داعيا (المسؤولين في الحكومة الى الافادة من المبادئ التي تتحلى بها المرجعية والالتزام بها للنهوض  بالشان العراقي الى بر الامان).

وقال النائب عبد الهادي الحكيم في بيان امس ان (ان ترشيح السيستاني لأكبر جائزة للسلام في العالم من كتاب وباحثين غير مسلمين سابقا واليوم يعد فخرا للعراق والعراقيين، بل وللشيعة والمسلمين جميعا، وانجازا يستحق ان يفتخر به العراقيون والمسلمون كافة).

مشاركة