اغتيال مرشحين للانتخابات في نينوى والأنبار وانتحاري يقتل 3 في كركوك

39


اغتيال مرشحين للانتخابات في نينوى والأنبار وانتحاري يقتل 3 في كركوك
بغداد ــ كريم عبدزاير
قضى رئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة مثنى الكبيسي في ساعة متأخرة من الليل متأثرا بجراحه . وقال مصدر أمني ان الكبيسي اصيب بثلاث رصاصات في مناطق مختلفة من جسمه، وتوفي اثناء نقله الى الرمادي قبل ان يصل الى المستشفى .. ومثنى جروان الكبيسي رئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة اقصى غربي الانبار اصيب بنيران مسلحين عند خروجه من احد المساجد وسط القضاء بعد صلاة العشاء. يذكر ان الكبيسي مرشح لانتخابات مجلس محافظة الانبار. واغتيل بهجت مصطفى المرشح لانتخابات مجلس محافظة الموصل اثناء خروجه من الجامع. وقتل 15 شخصا واصيب العشرات بجروح في هجمات في العراق، بينهم ثلاثة قتلى و165 جريحا هم ضحايا هجوم انتحاري وقع امس في كركوك. وقتلت امرأة واثنان من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري بحافلة صغيرة استهدف مقر الشرطة في ناحية دبس التابعة لكركوك التي تسكنها غالبية كردية.
كما اسفر الهجوم عن اصابة مئة شخص آخر بينهم عدد كبير من طالبات ثانوية ولات الكردية المجاورة لمركز الشرطة. وادى الانفجار الى تدمير واحراق نحو ثمانين سيارة وتضرر عشرات المنازل. وفي وقت لاحق، اعلن مدير عام صحة محافظة كركوك صديق عمر رسول ان مستشفيات المحافظة تلقت جثث ثلاثة قتلى وعالجت 165 جريحا، مشيرا الى ان غالبية الجرحى هم من المدنيين. وهذا الانفجار الاعنف الذي تشهده ناحية الدبس منذ اجتياح العراق عام 2003، وفقا للصالحي.
واغتال مسلحون شخصا داخل سيارته في منطقة سبع البور الواقعة عند ناحية التاجي شمال بغداد. كما قتل عامل بناء على ايدي مسلحين في حي العامل في غرب بغداد. واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك تلقي جثتي ضحيتي الهجومين. وفي بعقوبة قال عقيد في الشرطة ان مسلحين يستقلون سيارة مدنية هاجموا حدادا داخل ورشته وسط ناحية الوجيهية شرق بعقوبة واردوه قتيلا. واكد طبيب في مستشفى بعقوبة العام تلقي جثة الضحية. وفي الموصل قال الملازم اول خالد الياسري من الجيش ان جنديا كان في اجازة قتل برصاص مسلحين من امام منزله في حي الصديق، في شمال الموصل . ووقعت هذه الهجمات بعد يوم من مقتل ثمانية اشخاص بينهم ثلاثة من عائلة واحدة في مناطق متفرقة ايضا.
وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة تكريت ان مسلحين قتلوا خمسة اشخاص، بينهم ثلاثة افراد من عائلة واحدة، مساء الاحد. واضاف ان الهجوم وقع لدى مرور الاشخاص عند منطقة تل سويدان عند ناحية الشرقاط الواقعة الى الشمال من بيجي شمال بغداد. واكد الطبيب عمر خلف الجبوري في مستشفى الشرقاط تلقي جثث الضحايا الذين قضى بعضهم نحرا، دون الاشارة لتفاصيل اكثر. وتعد منطقة تل سويدان من المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة في العراق، وفقا لمصدر الشرطة.
وفي بغداد، اعلن المصدر في وزارة الداخلية ان مسلحين اغتالوا بأسلحة مزودة بكواتم للصوت مساء رجلا وزوجته في حي الشعلة شمال بغداد ، مضيفا كما اغتال مسلحون شخصا في حي الغزالية بالطريقة ذاتها.
AZP01

مشاركة