جماهير يوفنتوس تطالب باللقب الغالي ورونالدو يواصل تألقه

230

بايرن ميونخ يبلغ ثمن نهائي كأس ألمانيا

جماهير يوفنتوس تطالب باللقب الغالي ورونالدو يواصل تألقه

{ مدن – وكالات: حضر ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، بجانب عدد من لاعبي الفريق، احتفالية نظمتها إحدى المتاجر، اول امس الثلاثاء، بمناسبة مرور السنة الأولى على الافتتاح. وذكرت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، أن ما يقرب من 1000 مشجع لنادي يوفنتوس، تواجدوا خلال الاحتفالية، ورددوا: أحضر لنا دوري أبطال أوربا. ومن جانبه، قال أليجري: شكرًا للجميع على هذه اللمحة من الجماهير الرائعة. هذه النجاحات هي بفضل اللاعبين المتواجدين على أرضية الملعب. نأمل أن نأخذ الكثير من الرضا. واختتم: نحن فقط في بداية الموسم. نأمل في تحقيق الأهداف التي وضعناها بأنفسنا. وشهد الحفل تواجد معظم لاعبي يوفنتوس وهم: ديبالا، خوان كوادرادو، فيديريكو بيرنارديسكي، بلايز ماتويدي، دوجلاس كوستا، ماتيا دي تشيليو، جورجيو كيلليني، ميرالم بيانيتش، مويس كين، ماتيا بيرين وبنتانكور، بينما غاب كريستيانو رونالدو.

رحلة التالق

وواصل كريستيانو رونالدو صنع التاريخ ولكن هذه المرة مع ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي، بعدما سجل 7 أهداف في أول 10 مباريات في الدوري الإيطالي لعبها بقميص البيانكونيري. وانتقل صاروخ ماديرا إلى صفوف فريق السيدة العجوز خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من ريال مدريد الإسباني مقابل أكثر من 100 مليون يورو. وواجه اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا بعض الصعوبات على الصعيد التهديفي في البداية مع فريق ملعب أليانز ستاديوم، إلا أنه استطاع تسجيل 7 أهداف في أول 10 مباريات في الكالتشيو، كان آخرها الثنائية التي قلب فيها الطاولة على إمبولي وأهدى فريقه نقاط المباراة الثلاث بعدما كان متأخرًا بهدف نظيف. وبذلك، يكون رونالدو أول لاعب يسجل هذا الكم من الأهداف في أول 10 مباريات له مع اليوفي منذ جون تشارلز في عام 1958، عندما سجل أيضًا نفس الكم من الأهداف في نفس العدد من اللقاءات. ويتفوق نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق على كل من: جونزالو هيجواين، كارلوس تيفيز وفيليبو إنزاجي، الذين سجلوا 6 أهداف فقط في أول 10 مباريات في الكالتشيو، وكذلك إبراهيموفيتش، دافيد تريزيجيه ودل بييرو الذين سجلوا 5 أهداف فحسب. وفجر كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي مفاجأة عن منافسيه على جائزة الكرة الذهبية بتجاهله ميسي عن احتمالية منافسته على الجائزة التي تختار لاعبًا كل عام. واختار كريستيانو رونالدو 5 منافسين له على الكرة الذهبية، منهم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مؤكدًا أن الجائزة ليست احتكارا لأى لاعب كل عام. وقال رونالدو في حوار لـ مجلة فرنس فوتبول الفرنسية: لقد قلت أكثر من مرة ليس من الضروري أن أفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة فالجائرة ليست احتكارا للاعب واحد. وأضاف: بالتأكيد أنا أريد الفوز بها للمرة السادسة أنا أكذب إذا قلت عكس ذلك، فأنا أعمل للفوز بها وتسجيل الكثير من الأهداف، أعتقد أني استحقها. وعن المنافسة عن الجائزة قال: أعتقد أنها مثل كل عام، ولكن لا أعرف هل ميسي سيكون منافسًا فيها أم لا. وأختار رونالدو 5 لاعبين قائلا: يمكننا القول إن المنافسين هم صلاح، مودريتش، جريزمان، فاران و مبابي خاصًا بعد تحقيقة اللقب المونديالي، لكن يجب الانتظار لعشرة سنوات أخرى لنري ماذا سيفعلون في عالم الساحرة المستديرة كما فعلت أنا وميسي.

كأس ألمانيا

بلغ نادي بايرن ميونخ، ثمن نهائي بطولة كأس ألمانيا، بعد تغلبه على نظيره رودينجهاوسن، بنتيجة 2-1، مساء اول امس الثلاثاء، في إطار الدور الثاني من منافسات المسابقة. ثنائية بايرن ميونخ، حملت توقيع ساندرو فاجنر في الدقيقة 8، وتوماس مولر في الدقيقة 13، من ركلة جزاء، أما هدف رودينجهاوسن، جاء عن طريق لينوس ميير في الدقيقة 49. وأهدر ريناتو سانشيز، ركلة جزاء في الدقيقة 23. أما هايدنهايم سحق منافسه ساند هاوزن، بثلاثية دون رد، حملت توقيع مارك شناترر ونيكولا دوفيدان هدفين. كما لحق هامبورج بركب المتأهلين، بعد أن تغلب بنفس النتيجة على مضيفه فيهين فيسبادن. سجل أهداف هامبورج، بيير ميشيل لاسوجا هدفين، في الدقيقتين 20 و51، ودوجلاس سانتوس في الدقيقة (90+7). كما تأهل أوجسبورج بشق الأنفس لثمن النهائي، بعد فوزه على ماينز، بنتيجة 3-2، بعد التمديد لوقت إضافي. وانتهت المباراة في وقتها الأصلي، بالتعادل الإيجابي 2-2. وسجل لأوجسبورج، ستيفان بل بالخطأ في مرمى فريقه، ومايكل جريجوريتش وكايوبي، أما ثنائية ماينز حملت توقيع فيليب مفينه وربين كويسون. وتأهل فريق هيرتا برلين إلى دور الستة عشر ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه دارمشتاد 2 / صفر في الدور الثاني (دور الـ32) من البطولة. وسجل هدفي هيرتا برلين البوسني وداد إيبيشيفيتش في الدقيقة 65 وماكسيميليان ميتلشتيت في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. كما تأهل أيضا لذات الدور فريق فولفسبورج عقب فوزه على هانوفر 2 / صفر. وسجل هدفي فولفسبورج أدمير محمدي في الدقيقة 20 وفوتر فيجورست في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. كما تأهل أيضا فريق فورتونا دوسلدورف عقب اكتساحه مضيفه أولم 5 /.1 وتقدم فريق أولم بهدف سجله أرديان مورينا في الدقيقة الاولى من المباراة قبل أن يسجل فورتونا دوسلدورف خمسة أهداف عن طريق مارفين دوسكيتش (هدفين) في الدقيقتين 15 و70 و روين هيننينجز في الدقيقة 33 ودودي لوكيباكيو (هدفين) في الدقيقتين 37 و.43 كما تأهل أيضا فريق بادربورن عقب فوزه على كيمي لايبزج 3 / صفر. وسجل أهداف بادربورن باباكار جي (هدفين) في الدقيقتين 18 و59 وأوي هونيماير في الدقيقة.28 وشهدت المباراة طرد فيلي فيندت لاعب كيمي لايبزج في الدقيقة 56.

نانت يتجاوز مونبلييه

تأهل فريق نانت، إلى دور الستة عشر ببطولة كأس الرابطة الفرنسية، عقب فوزه على مونبلييه، بثلاثية دون رد، اول امس الثلاثاء، في دور الـ 32 من عمر المسابقة. سجل أهداف نانت، خليفة كوليبالي في الدقيقة 58، وعبد المجيد واريس في الدقيقة 80، وإيميليانو سالا في الدقيقة الأخيرة من المباراة، من ركلة جزاء. واضطر فريق مونبلييه لإكمال المباراة بـ 10 لاعبين فقط، عقب طرد بيدرو مينديز لاعب الفريق في الدقيقة 70. وأبدى العديد من لاعبي الدوري الفرنسي غضبهم من الكرة الجديدة المستخدمة في مباريات كأس الرابطة الفرنسية التي انطلقت بمواجهة مونبيلييه أمام نانت.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن العديد من لاعبي الدوري الفرنسي اشتكوا من الكرة الجديدة التي ستستخدم في مباريات كأس الرابطة بسبب وزنها. وقال دانييل كونينج، لاعب مونبيليه، لقناة كانال بلس الفرنسية: أعتقد أنها كرة طائرة. الكرة متغيرة عما نعرفه. بها الكثير من الاختلافات عن الكرة التي نلعب بها عادة. وأضاف: الكرة مختلفة في التمرير مع زملائي، وفي التسديد أيضا. جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان هو حامل لقب كأس الرابطة الفرنسية.

مشاركة