قتلى وجرحى بتفجير إجرامي يستهدف مطعماً شعبياً في الحجّاج

870

قتلى وجرحى بتفجير إجرامي يستهدف مطعماً شعبياً في الحجّاج

بغداد – الزمان

اودى انفجار اجرامي وقع قرب مطعم شعبي في محافظة صلاح الدين بحياة 5  واصابة نحو 32  اخرين بحسب الحصيلة التي اعلنت عنها وزارة الصحة والبيئة وقال مصدر في تصريح امس ان (عجلة مفخخة انفجرت  يوم امس قرب مطعم القلعة في قضاء الحجاج شمال تكريت ما ادى الى مقتل شخص واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة)، واشار الى ان (هذه الحصلية اولية ومن المتوقع ان تشهد ارتفاعا)، وتابع ان (قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثث الى الطب العدلي). بدوره ، اعلن المتحدث بأسم الوزارة سيف البدر عن حصيلة التفجير التي بلغت 37 بين شهيد وجريح.واكد البدر في تصريح امس ان (حصيلة انفجار العجلة المفخخة التي استهدفت المطعم بلغت خمسة شهداء و32 جريحا). وكانت الوزارة قد افادت بأستشهاد شخص واصابة اربعة اخرين في تفجير انتحاري امام بوابة مستشفى مدينة  حديثة التابعة لمحافظة الانبار.وقال مصدر في الوزارة في بيان ان (ارهابيا يرتدي حزاماً ناسفاً اقدم على تفجير نفسه امام بوابة المستشفى ما ادى الى استشهاد شخص واصابة 4  اخرين بجروح مختلفة). من جهته ، اكد مركز الاعلام الأمني ان ( القوات الأمنية المكلفة بحماية المستشفى تصدت لارهابي انتحاري حاول التقرب من بوابة المستشفى وبعد محاصرته من قبل القوات الأمنية عمد إلى تفجير نفسه)، وأشار الى ان (الانفجار أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 4  آخرين جراحهم بسيطة).

وألقت قوة من الشرطة الإتحادية القبض على أربعة من إرهابيي داعش في محافظتي ديالى وكركوك. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان امس انه (تم إلقاء القبض على الإرهابي المدعو ابو هاجر الجبوري وهو آمر مفرزة في ولاية ديالى قاطع ما يسمى بانس ابن النظر ومساعده المدعو كمال الرفيعي اثر عملية أمنية ومتابعة دقيقة رصدت تحركاتهما)،  وناقشت هيئة الحشد الشعبي مع قيادة العمليات المشتركة زيادة قوات الحشد التركماني في مناطق تواجدها.

وذكر بيان لاعلام الحشد امس إن (قائد محور الشمال للحشد ابو رضا النجارناقش مع نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله تطورات الأوضاع الأمنية واستمرار عمليات تعقب الخلايا النائمة وفلول داعش).

وفي السلمانية ، أعتقلت الشرطة ثلاثة اشخاص في قرية كاني بانكه التابعة لقضاء سيد صادق في المحافظة متهمين بسرقة مبلغ مالي كبير وقطعتين ذهبيتين من منزل.وقالت مديرية شرطة المحافظة في بيان امس ان (أحد المتهمين وهو من عائلة المنزل الذي تم سرقته حيث قام مع اثنين اخرين من اصدقائه بسرقة 13 الفاً و400  دولار وقطعتين ذهبيتين تعود المسروقات لمنزل والد زوجته)، مشيرا الى انه (بعد الحادث رفعت عائلة المتهم دعوى قانونية ضده وبعد اعتقاله اعترفت زوجته واثنين من المتهمين بالتهم الموجهة اليهم حيث تم توقيفهم بأمر قاضي التحقيق استنادا الى المادة 443 من قانون العقوبات).

مشاركة