سطوة مدريدية تتصدر مشاهد إنهيار كرواتيا التاريخي

810

بداية قوية لانكلترا وبلجيكا بدوري الأمم

سطوة مدريدية تتصدر مشاهد إنهيار كرواتيا التاريخي

{ مدن –  وكالات

يبدو أن إسبانيا ستنتعش تحت قيادة لويس إنريكي، الذي حقق بداية مثالية بالفوز على إنجلترا قبل إلحاق هزيمة تاريخية بمنتخب كرواتيا، وصيف كأس العالم 2018.  واضطر سيمي فيرساليكو، ظهير إنتر ميلان وكرواتيا، للخروج بعد مرور 19 دقيقة فقط من عمر اللقاء، بعدما اشتكى من مشكلة في ركبته اليسرى، لينهار الكروات بعدها. ولم يسبق لإسبانيا أن خسرت في مدينة إلتشي إذ خاضت 6  مباريات هناك بلقاء الليلة، تمكنت من الفوز خلالها جميعًا كما لم تستقبل أهدافًا في 5  منها. وحظي ساؤول نيجويز، نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني، بتحية خاصة خلال المباراة التي أقيمت في مدينة إلتشي مسقط رأس اللاعب. وكانت الجماهير تتفاعل مع كل كرة يلمسها ساؤول تقريبًا كما وجهت له تحية حارة عنده خروجه في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

سطوة مدريدية

اشترك لاعبو قطبي عاصمة مدريد، سواء الريال وأتلتيكو في الأهداف الـ6 المسجلة الليلة سواء بالتهديف أو الصناعة، حيث شهد اللقاء تألق كل من أسينسيو وسيرجيو راموس وداني كارفخال وساؤول وإيسكو. وحقق أسينسو رقمًا مميزًا بعدما أصبح ثاني لاعب بمنتخب إسبانيا يساهم في 3 أهداف خلال مباراة واحدة في السنوات العشرة الأخيرة بعد نوليتو أمام ليشتنشتاين في 2016.  وتكبد المنتخب الكرواتي أكبر خسارة في تاريخه بعد السقوط بسداسية نظيفة أمام إسبانيا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية. وكانت الخسارة أمام إنجلترا بنتيجة 5-1  عام 1994 هي الأكبر في تاريخ كرواتيا قبل لقاء اول امس. لوكسمبورغ تتصدر المجموعة الثانية وتصدر منتخب لوكسمبورج، المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه الكبير على مضيفه سان مارينو (3-0) اول امس الثلاثاء، في الجولة الثانية للبطولة. وافتتح ماكسيم شانوت التسجيل لمنتخب لوكسمبورج في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف خواكيم أوريليان الهدف الثاني في الدقيقة 45 وتبعه دانيل سيناني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة   52.  وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، خيم التعادل السلبي على لقاء مولدوفا مع روسيا البيضاء (بيلاروسيا). ويتصدر منتخب لوكسمبورج ترتيب المجموعة بـ6  نقاط ثم تأتي بيلاروسيا في المركز الثاني ب 4 `نقاط ثم مولدوفا في المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا سان مارينو بلا رصيد من النقاط.

 فنلندا تعبر أستونيا

وتصدر منتخب فنلندا، المجموعة الثانية بالمستوى الثالث لدوري الأمم الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه أستونيا، (1- 0) اول امس الثلاثاء، في الجولة الثانية للبطولة. ويدين منتخب فنلندا، بالفضل في هذا الفوز، للاعبه، تيمو بوكي، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 12. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، فازت المجر على اليونان، (2 -1)  وسجل رونالد سالاي ولازالزلو كلينهيسلر هدفي المجر، في الدقيقتين 15 و43  وتكفل كوستاس مانولاس بالهدف الوحيد لليونان في الدقيقة 18. وبهذه النتائج، يتصدر منتخب فنلندا، ترتيب المجموعة، بـ6  نقاط، ويقتسم المجر واليونان المركز الثاني، بـ3 نقاط، ويأتي أستونيا في المركز الأخير، بلا رصيد من النقاط.

بلجيكا تهين أيسلندا

واستهل منتخب بلجيكا، مشواره في دوري الأمم الأوروبية، بالفوز على مضيفه الأيسلندي، بثلاثية دون رد، اول امس الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالمستوى الأول للبطولة. وافتتح إيدين هازارد، التسجيل لبلجيكا من ضربة جزاء في الدقيقة 29  وتكفل روميلو لوكاكو، بالهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31  و81.  وحل منتخب بلجيكا في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد  3 نقاط، بفارق الأهداف عن سويسرا التي اكتسحت أيسلندا في المباراة الأولى  .6-0.

وتغلب المنتخب الإنجليزي، على ضيفه السويسري 1-0)) في المباراة الودية التي جمعت بينهما، اول امس الثلاثاء، على ملعب كينج باور في ليستر. ويدين منتخب إنجلترا بالفضل في هذا الفوز لماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.  وجاء الفوز في مباراة اليوم، ليمنح منتخب الاسود الثلاثة دفعة معنوية بعد الهزيمة على ملعب ويمبلي (1-2) أمام إسبانيا، يوم السبت الماضي، في دوري الأمم الأوروبية.وركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح امس الأربعاء، على فوز منتخب الأسود الثلاثة، على نظيره السويسري، بهدف نظيف، اول أمس الثلاثاء، في مباراة ودية. وخرجت صحيفة ميرور بعنوان “توب مارك”، مضيفة “راشفورد يعيد البسمة مجدّدا على وجه ساوثجيت”. ونوهت أن جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي، ألمح إلى إمكانية العودة، بعدما أعلن في وقت سابق، اعتزاله دوليًا.

أما صحيفة الديلي إكسبريس، ذكرت “هدف ماركوس راشفورد ينهي سلسلة خسائر إنجلترا” التي امتدت للمباريات الثلاث الأخيرة. وأكدت الصحيفة، أن لاعب مانشستر يونايتد، لوك شاو، ينوي العودة سريعا إلى صفوف فريقه بعد إصابته بارتجاج خلال مباراة إنجلترا أمام إسبانيا، السبت الماضي.   ووجهت صحيفة الديلي ستار، رسالة إلى مدرب المان يونايتد، جوزيه مورينيو، بخصوص راشفورد الذي يلازم مقاعد البدلاء مع الشياطين الحمر. وأكدت الصحيفة، أن صفقة انتقال جون تيري إلى سبارتاك موسكو مهدّدة بالإلغاء، فيما عنونت صحيفة الجارديان “راشفورد للإنقاذ”، مضيفة “إنجلترا عانت أمام سويسرا قبل تسجيل مهاجم مانشستر يونايتد هدف الفوز”.

التعادل بولندا وأيرلندا

وخيم التعادل الإيجابي 1 ـ 1 على المباراة الودية التي جمعت المنتخب البولندي مع ضيفه الأيرلندي اول امس الثلاثاء في بوزنان. وتقدم إيدين اوبرين بهدف لمنتخب أيرلندا في الدقيقة 54 ولكن ماتيوز كليتش أنقذ بولندا من فخ الهزيمة وسجل هدف التعادل قبل  3 دقائق من نهاية المباراة. واستهل منتخب بولندا مسيرته في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبي بالتعادل مع مضيفه الإيطالي 1 ـ 1 بينما تعرض منتخب أيرلندا لهزيمة قاسية على يد مضيفه الويلزي 1 ـ 4.

مشاركة