مسعود: سأستقيل من الإتحاد العربي ولابد ان يعاد إحترام كرتنا

718

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية يعتذر للشعب العراقي

مسعود: سأستقيل من الإتحاد العربي ولابد ان يعاد إحترام كرتنا

بغداد- الزمان

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف اعتذاره للسفير العراقي بالجزائر عن سلوك جماهير نادي الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثناء المباراة مع نادي القوة الجوية العراقي ضمن منافسات البطولة العربية.

وجاء الاعتذار في بيان للهيئة الرياضية  أن (بيراف أعرب خلال اتصال هاتفي بالسفير العراقي عن تضامن الحركة الرياضية والأولمبية الجزائرية مع الأشقاء العراقيين).

وأعرب بيراف عن أسفه لما وصفه بـالتصرف غير اللائق من قبل بعض الجماهير خلال اللقاء بعد ان أثار سلوك بعض مشجعي نادي الاتحاد الجزائري بملعب عمر حمادي بالجزائر العاصمة أمس الأحد الماضي استياء الجانب العراقي، حيث كان البعض يرددون هتافات تمجد الرئيس الاسبق صدام حسين.

وانسحب الفريق العراقي من المباراة وسط تلك الهتافات كما استدعى العراق السفير الجزائري في بغداد احتجاجا على الحادثة.

ومن جانبه لوح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قراراً يعيد احترام الكرة العراقية.

وقال بيان صحفي صادر عن الاتحاد امس أن (الاتحاد، تابع الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري والتي ضيفتها العاصمة الجزائرية وما شابها من إساءات للجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه أدت إلى انسحاب الفريق العراقي من المباراة).

وأضاف (إذ يعبر اتحادنا، عن اسفه الشديد لما حصل، تابع مسعود اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي ورفضه التام لما حصل من إساءة للفريق العراقي منتظرا وصول الفريق إلى بغداد وتقديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والإثباتات لما حصل، بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض أي إساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولا تجمع جماهيرنا العربية).

واكد مسعود انه ( في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فانه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها).

مشاركة