إطلاق البيع المباشر للمواد الأنشائية في محافظة الموصل

618

التجارة تتابع ميدانياً الاستعدادت لاقامة لمعرض بغداد الدولي

إطلاق البيع المباشر للمواد الأنشائية في محافظة الموصل

بغداد- صباح الخالدي

تنوي الشركة العامة لتجارة المواد الأنشائية في وزارة التجارة أطلاق البيع المباشر لموداها الأنشائية في محافظة نينوى لما تشهده المحافظة من أستقرار للوضع الأمني وعودة العوائل الى مناطقهم وتأهيل فرع الشركة بكافة المستلزمات لأعادة نشاطه من جديد . جاء ذلك في البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي للوزارة نقلاً عن مدير الشركة سعيد عايد . وأكد البيان عن مباشرة الشركة بفتح حساب مالي في مصرف الرافدين / فرع برطلة للشروع بعملية البيع المباشر لكافة المواد الأنشائية من قبل اللجنة التي شكلتها الشركة بهذا الخصوص . مشيراً أن المواد التي ستوفرها الشركة في الموصل ستكون من خلال مناقلات من جميع فروع الشركة في بغداد والمحافظات . لافتاً أن اللجنة المشكلة أعتمدت في عملها هذا بتطبيق التعليمات والأنظمة العالية المخصصة لحماية مال الشركة فضلاً عن المحافظة على المال العام.

وتتابع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية ميدانيا استعدادتها لاقامة الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي بدورته (45) المزمع اقامتها في تشرين الثاني من العام الحالي تحت شعار (كما بدأنا بالتحرير نبدأ بالاعمار) . ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن مدير عام الشركة هاشم محمد حاتم . القوا انه (تم الاطلاع على كافة الاستعدادات المهيأه من توفير الارضية المناسبة لاقامة الدورة الدولية (45) لمعرض بغداد الدولي على اعتباره خطوة جادة للاسهام في بناء الاقتصاد العراقي في كافة القطاعات والمجالات واعادة اعمار البنى التحية بما يحقق المصلحة العامة بالاضافة الى الاستعدادات الجارية بنصب المنظومة الصوتية والاذاعة الداخلية في قاعة التشريفات والاطلاع على القاعات الخاصة بالندوات والمؤتمرات).  مضيفا انه (جرى خلال المتابعة توجيه اقسام الشركة ببذل المزيد من الجهد للوصول الى مستوى عالي من الاداء الوظيفي في انجاز الاعمال وتوفير الوقت وتحقيق اعلى معدلات الانضباط والالتزام بالقوانين التي تساهم في تحقيق الاداء المميز لدى العاملين وتقديم  افضل الخدمات للمواطنين والسعي المستمر للارتقاء بتلك الخدمات المقدمة من اجل تطوير الأداء وتحسينه و مواكبة العصر التقني الذي من شأنه تسهيل المعاملات الخاصة بالمواطنين).

واعلنت الشركة عن تنظيم معرض الملتقى الدولي العشرون للسياحة العربية والعمرة نهاية ايلول الجاري وبمشاركة شركات عربية متخصصة في مجال السياحة والسفر. وقال حاتم ان (الملتقى الدولي للسياحة العربيه والعمرة سيعقد برعاية الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق وتنظيم شركة اسفار لتنظيم المعارض في دولة الامارات العربية المتحدة وبالتعاون مع الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات وعلى ارض معرض بغداد الدولي للمدة من 29-30 ايلول الجاريوالذي سيشارك فيه كبرى الشركات والفنادق السعودية والعربية العاملة في مجال السياحة والسفر والعمرة والطيران والنقل. واشار البيان ان الملتقى يعتبر فرصة حقيقية لالتقاء صناع القرار في مجال السياحة العربية من اجل تبادل الخبرات وتحقيق الفرص الاستثمارية في مجال السياحة والفندقة.

حنطة مخلوطة

وأعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن أستمرار سايلوات وفروعها بتجهيز المطاحن بكميات الحنطة المخلوطة المخصصة لأنتاج مادة الطحين ضمن مفردات الحصة التموينية فضلاً عن أستمرارها بأستلام كميات الحنطة المستوردة الواردة عبر ميناء أم قصر . ونقل بيان ثان تلقته (الزمان) عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي القول أن سايلو كركوك قام بتجهيز مطاحن كركوك بكميات من الحنطة المخلوطة تجاوزت 760 ألف طن ومطاحن أربيل بكمية تجاوزت 1680 طنا . مشيراً إلى أستمرار فرع كركوك كذلك بأستلام وتفريغ كميات الحنطة المستوردة الواصلة من ميناء أم قصر إلى ساحة العبادات في الفرع حيث تم أستلام كمية 339780 طنا من الحنطة الأسترالية . من جانب آخر أشار البيان إلى قيام سايلو الدورة بتجهيز وكلاء جانب الكرخ لمطحنتي الرشيد وهور رجب بمادة الرز وبكمية تجاوزت 184 طنا وذلك ضمن مفردات الحصة التموينية من مادة الرز حيث تم التجهيز لكل المناطق تباعاً وحسب خطة التجهيز للشركة). مشيراً إلى (أستلام وتفريغ كميات من الحنطة المحلية درجة أولى في صومعة خان ضاري المحملة من مطار النعمانية إلى الصومعة حيث بلغت الكميات المستلمة أكثر من ألف طن أما الكميات التي جهزتها الصومعة للمطاحن من الحنطة المخلوطة لأنتاج الطحين بلغت 730160 طنا فضلاً عن تجهيز وكلاء المواد الغذائية بمادة الرز الأرجنتيني بكمية 163899 طنا . منوهاً إلى أستمرار فرع البصرة بصيانة الخطوط الناقلة للحنطة الخاص بالمطاحن الأهلية والحكومية خلال ساعات الدوام وبعد أيام العطل والجمع تفادياً لأي تأخير في التجهيز والأستلام) .

مشاركة