محافظ ديالى يوجّه بمعاقبة مدير فرع هيئة التقاعد – ديالى ــ سلام عبد الشمري

432

خانقين توزّع مساعدات بين نازحيها

محافظ ديالى يوجّه بمعاقبة مدير فرع هيئة التقاعد – ديالى ــ سلام عبد الشمري

وجه محافظ ديالى مثنى التميمي، بمعاقبة مدير هيئة التقاعد الوطنية فرع ديالى وعدد من مسؤولي الشعب فيها، وأكد انه سيتابع اداء المديرية بشكل يومي. وقال التميمي لــ (الزمان) امس انه (زار مديرية التقاعد الوطنية فرع ديالى بعد ورود شكاوى عديدة من المواطنين حول اداء موظفي الدائرة وتعرض بعض المراجعين للابتزاز)، مبينا انه (وجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق عدد من الموظفين المقصرين والمتسببين في تأخر انجاز معاملات المتقاعدين وعوائل الشهداء فضلا عن تغيير آخرين). واضاف التميمي، انه يجب الاسراع بــ (افتتاح الدوائر الفرعية في عدد من اقضية المحافظة وخلال عدة ايام لفك الاختناق والزخم في مديرية التقاعد الوطنية فرع ديالى). وشدد التميمي، على انه (سيتابع اداء التقاعد بشكل يومي لتنفيذ ما تم التوجيه بخصوصه خلال اجتماع موسع مع مدير الدائرة والموظفين على خلفية الزيارة، وسيتعرض المخالف للإجـــــراءات القانونية خلاف ذلك). ومن جانب آخر واستكمالا للمشاريع التربوية التي تنفذها المديرية العامة لتربية محافظة ديالى في مجال العمل التربوي، باشرت الكوادر الفنية في قسم الادارة والتجهيزات بإعادة تأهيل وترميم اكثر من 300 رحلة مدرسية بالتعاون مع منظمة مرسي كور ضمن برنامج حقك بالتعليم الذي ينفذ في المحافظة لتحسين واقع التعليم واستقطاب الشباب تاركي المقاعد الدراسية. وقال مدير قسم اعلام تربية ديالى سنان الربيعي لــ (الزمان)، ان (الكوادر الفنية باشرت بتأهيل الرحلات المدرسية بعد ان تم توفير المواد الأولية من قبل منظمة مرسي كور، مبينا ان العمل يتم في الورشة الفنية العائدة لمديرية التربية لتهيئة الرحلات المدرسية وتسليمها الى مراكز حقك بالتعليم الموزعة في عدد من مناطق قضاء بعقوبة).

 

عدد مطلوب

 

واكد الربيعي، انه (تم انجاز اكثر من خمسين رحلة ضمن الوجبة الاولى للعمل، شيرا الى ان الكادر مستمر بعمله لإنجاز باقي العدد المطلوب ضمن السقف الزمني المحدد موضحا، ان تربية ديالى انجزت في وقت سابق تأهيل عدد كبير من الرحلات والأثاث المدرسي ضمن مشروع الشراكة المجتمعية وبتبرعات الكوادر التربوية وأولياء الأمور والميسورين من أبناء المحافظة، حيث أثمر المشروع عن تأهيل الرحلات المدرسية وبناء وترميم الأبنية المدرسية الأمر الذي ساهم مساهمة فعالة بتوفير الأجواء التربوية المناسبة لأبنائنا التلاميذ والطلبة). كما اعلنت مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى ابتهال الدايني، ان (دائرتها اعدت برنامجا انسانيا متكاملا لشمول العدد الاكبر من العائدين في عموم مناطق المحافظة بالمساعدات الانسانية التي تردها من وزارة الهجرة والمهجرين ). واضافت الدايني لــ (الزمان) امس ان (كوادرها الميدانية قامت بإغاثة 1350 عائلة عائدة لناحية السد العظيم التابعة لقضاء الخالص بمساعداتها الانسانية). وبينت الدايني، ان (المساعدات التي تم توزيعها، تضمنت سله غذائية لكل عائلة عائده، مشيرة الى انها مستمرة بتوزيع المساعدات على بقية العوائل العائدة من النزوح).

 

واكدت الدايني، ان (المساعدات الموزعة كانت وفق برنامج منظم تم اعداده من قبل دائرة الهجرة والمهجرين على ضوء ما متوفر من مساعدات لغرض شمول جميع العوائل النازحـــة والعائدة لتخفيف معاناتهم).

 

توزيع ملاكات

 

من جهته اعلن مدير مكتب الهجرة والمهجرين في قضاء خانفين  علي غازي اغا، انه (بالتنسيق مع قائمقامية القضاء ومختاري المناطق وزعت ملاكات لجنة التوزيعات لدائرة الهجرة والمهجرين مساعدات انسانيه على العوائل النازحة في حي كهريز السفلى وشهيدان بواقع 79سله غذائية وصحيه)، مؤكدا (أن المساعدات الإنسانية مقدمه من وزارة الهجرة والمهجرين العراقية وسيستمر بالتوزيع حسب الجدول المعد من قبلهم). الى ذلك كشفت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، حجم اطلاقات المياه من بحيرة حمرين باتجاه نهر دجلة لدعم محافظات الجنوب. وقال مدير موارد ديالى مهند المعموري لــ (الزمان)، ان (حجم اطلاقات المياه من بحيرة حمرين باتجاه نهر دجلة عبر نهر ديالى بلغت 80م/ ثانية وهي مستمرة لدعم المحافظات الجنوبية). واضاف المعموري، ان (تقليص او رفع معدل اطلاقات المياه مرهون بتعليمات وزارة الموارد المائية)، لافتا الى ان (زيادة اطلاقات المياه من بحيرة حمرين لم يؤثر على حجم الخزين المائي لوجود تعويض له بشكل مباشر من بحيرة دربندخان).

 

 

مشاركة