النزاهة تعيد للإسكان عقاراً من مزوّرين قيمته مليار دينار

178

 إنفجار سيارة مفخخة في القائم وإغتيال مدير الجنسية بالعظيم

النزاهة تعيد للإسكان عقاراً من مزوّرين قيمته مليار دينار

الرمادي – تور الدين حميد

النجف – سعدون الجابري

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة  النزاهة عن تنفيذ عملية ضبطٍ لحالات تلاعبٍ وتزويرٍ في أحد العقارات العائدة لوزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة في محافظة كربلاء. وقال بيان امس  ان (الدائرة أشارت إلى قيام ملاكات مكتب تحقيق كربلاء في الهيئة  بتنفيذ عملية ضبطٍ بناءً على مذكرة ضبطٍ قضائيةٍ  لضبط التلاعب الحاصل في سندات العقار المزورة وتغيير ملكيَّته إلى أشخاصٍ آخرين خلافاً للقانون)، واضاف  أن (العقار يقع في حي الإصلاح في المحافظة ، وتبلغ قيمته التقديرية مليار دينارٍ)، واوضح البيان ان (قاضي التحقيق المختص أصدر أمراً بوضع الحجز الاحتياطيِّ على العقار وتسليمه إلى ممثل بلدية المحافظة  كشخصٍ ثالثٍ  للمحافظة عليه لحين إقامة دعوى مدنيةٍ من قبل مديرية البلدية بإبطال القيود غير الصحيحة وإعادة العقار إليها، إضافة إلى إصدار أوامر استقدامٍ بحقِّ المتهمين، وفقاً لأحكام المادة 289  من قانون العقوبات).

وفي ديالى اغتال مسلحون مجهولون مدير جنسية ناحية العظيم ومعاونه على طريق بغداد كركوك .وقال مصدر في بيان امس  ان (مسلحين مجهولين اطلقوا  نيران اسلحتهم باتجاه مدير الجنسية ومعاونه على طريق بغداد كركوك بأطراف الناحية). وانفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في قضاء القائم التابع لمحافظة الانبار خلفت 8  شهداء  و16 جريحا. وقال مركز الإعلام الأمني في بيان امس  ان (القوات الأمنية في سيطرة الشهيد حيدر بالقضاء لاحظت  عجلة نوع كيا  مشتبه بها وقامت بإطلاق النار عليها حيث تبين أنها مفخخة ويقودها انتحاري)، واضاف ان (انفجار العجلة أسفر عن استشهاد 8  أشخاص بينهم 4  من منتسبي القوات الأمنية و3  مدنيين وإصابة 4  من منتسبي الأجهزة الأمنية بالاضافة الى اضرار مادية بعجلة مدنية). وأصدرت محكمة جنايات المحافظة  ثلاثة احكام بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق ثلاثة مدانين بالانتماء لداعش اشتركوا باعتدءات  ضد القوات الامنية والعسكرية والمدنيين في المحافظة. وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار، في بيان امس ان (المحكمة نظرت قضايا ثلاثة إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش الارهابي أثبتت اعترافاتهم الاشتراك بعمليات عدة ضد القوات الامنية وقتل مدنيين في المحافظة)، واضاف ان (المحكمة اصدرت احكامها وفقاً لاحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب).فيما عثرت قوة من هندسة الميدان في هيئة الحشد الشعبي على 40 قنبرة هاون بعيدة المدى خلال اجراء عمليات مسح وتطهير ميداني في قضاء تلعفر ضمن محافظة نينوى.وقال بيان للحشد  ان( قوة من هندسة الميدان في هيئة الحشد عثرت على 40 قنبرة هاون بعيدة المدى ضمن المخلفات الحربية لتنظيم داعش وذلك خلال عمليات مسح وتطهير ميداني قامت بها في القضاء )، وأضاف أن(هندسة الميدان ثمنت دور الاهالي على ما ابدوه من تعاون في التبليغ عن العتاد والاسلحة من مخلفات داعش ). وألقت قوة أمنية، القبض على شخص ينتمي لعصابات داعش في العاصمة بغداد.وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد في بيان امس انه (ووفق معلومات دقيقة، مفارز استخبارات ومكافحة ارهاب بغداد العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش ارتكب جرائم بحق المواطنين في قضاء الطارمية ببغداد واشترك بإعتدءات  ضد القوات الأمنية).

والقت قوة أمنية، القبض على تاجري مخدرات في المحافظة . وقال بيان لمركز الاعلام الأمني ان (مفارز جهاز الأمن الوطني في المحافظة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة ألقت القبض على تاجري مخدرات من جنسية عربية وبحوزته 84 ألف حبة مخدرة ؛ وقد تم تسليمهما الى الجهات القضائية).فيما القت خلية استخبارات المهمات الخاصة في شرطة محافظة ذي قار القبض على لصين يستقلان دراجة نارية سرقا حقيبة من ?امرأة خلال سيرها بمدينة الناصرية مركز المحافظة .وقال بيان للشرطة أن (العناصرالامنية  كانت تقوم مهمة استطلاعية بالمنطقة المحيطة بمتنزه الناصرية ومدينة الألعاب فشاهدوا شخصين يستقلان دراجة نارية قاما بسرقة حقيبة سيدة في الشارع مما دعا العناصر لملاحقة المتهمين ومطاردتهما وكان بحوزتهما الحقيبة المسروقة و وآلة حادة ).

واعلنت  مديرية شرطة محافظة النجف عن قيام مكافحة اجرام المحافظة، بالقاء القبض على مطلوبين.وقالت في بيان ان (قسم مكافحة اجرام النجف ألقى القبض على ثمانية مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة وتم احالة  المعتقلين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل).

وداهمت قوة امنية، بيتا في  مدينة الكوت مركز محافظة واسط. وقال  بيان لشرطة المحافظة ان (قوة من مكافحة إجرام شرطة المحافظة  عثرت على بيت في مدينة  الكوت يستخدم للدعارة حيث تم مداهمة الدار وضبط فيه عدد من الفتيات بائعات الهوى وعدد من الشبان متلبسين)، وأضاف انه (تم عرض المعتقلين على القضاء لينالوا جزائهم العادل).

مشاركة