ديالى تعطّل دوامها الرسمي اليوم الخميس لمناسبة الغدير

148

ديالى تعطّل دوامها الرسمي اليوم الخميس لمناسبة الغدير

ديالى ــ سلام عبد الشمري

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس بمناسبة عيد الغدير الاغر.

وقال التميمي لـ (الزمان) امس (نبـــــــارك للامة الاسلامية والشعــــب العراقي واهالي محافظة ديالى جميعا هذا العيد المبارك سائــــــلين المولى عز وجل ان يعـــــم الامن والامنان على عموم وطننا العراق وديالى خاصة) .

الى ذلك اعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي  ،عن تأجيل جلسة انتخاب قائممقام ثاني أكبر أقضية المحافظة بسبب مشادة كلامية بين المرشحين ، حيث  تقدم 5 مرشحين لتبوء منصب قائممقام القضاء بعد مـــرور نحو عامين على بقائه شاغرا وادارته بالوكالة .

وقال التميمي  لـ (الزمان) امس إن  (جلسة انتخاب قائممقام قضاء المقدادية  تأجلت حتى إشعار آخر بسبب مشادة كلامية بين المرشحين خلال جلسة التصويت الرسمية ) .

تأجيل جلسة

وأضاف التميمي، أن  (تأجيل الجلسة جاء حرصا من قبل مجلس المقدادية على تفادي أي مشاكل تحصل وإعطاء فرصة أمام المرشحين للهدوء والحوار) .

ومن جانب آخر اكد عضو مجلس محافظة ديالى احمد الربيعي ،ان العبوات الناسفة تقف وراء هلاك نحو الفي دونم في حوض زراعي شمال شرق المحافظة.

وقال الربيعي لــ (الزمان) ، ان  (حوض الوقف شمال شرق المحافظة ضمن ناحيتي العبارة وابي صيدا   من الاحواض الزراعية الكبيرة جدا في ديالى وكان مسرحا لأحداث امنية عصيبة خلال السنوات الماضية وبؤرة ساخنة بسبب نشاط الجماعات المسلحة) .

واضاف الربيعي، ان  (الجماعات المسلحة ومنها داعش نشرت الكثير من العبوات الناسفة في البساتين الزراعية في مسعى لمنع وصول الفلاحين اليها واستهداف القوى الامنية  ، ما ادى الى هلاك نحو الفي دونم وهي تمثل خسارة كبيرة) .  واشار عضو مجلس ديالى  ، الى ان  (مئات العوائل فقدت مصدر رزقها بسبب عبوات البساتين خلال السنوات الماضية ناهيك عن سقوط العشرات من الضحايا بسببها ) ، مؤكدا ان  (العبوات باتت مصدر تهديد للزراعة في حوض الوقف ،  ما يستدعي تدخلا امنيا لتمشيط البساتين ورفع العبوات) .

مشاركة