قصّابو كربلاء: شائعات الحمى النزفية لم تؤثر على عملنا

142

تنفيذ 4 مجمعات للمياه على الفرات

قصّابو كربلاء: شائعات الحمى النزفية لم تؤثر على عملنا

كربلاء –  محمد فاضل ظاهر

اكد عدد من اصحاب محلات القصابة (القصابون) ان الاشاعات التي افادت بوجود مرض الحمى النزفية لم تؤثر على عملنا وواصلنا العمل بشكل مستمر طوال الازمة الشرائية التي صنعها التهويل الاعلامي.

وقال القصاب عباس الخفاجي لـ (الزمان) امس شارع ابن الحمزة (ع) ان (اغلب المحال مرخصة من قبل دائرة صحة كربلاء ويتم متابعتها بشكل مستمر ولا خوف من وجود الامراض لان القصابين يعرفون كيف يتعاملون مع تلك المواشي قبل الجزر). مضيفا (ليس من المعقول ان يتم ذبح ماشية مريضة في تلك المحال لان اصحابها يخافون على سمعتها ولان لديهم زبائن دائمون ولذلك لم تتوقف عن العمل).

فيما اضاف القصاب ابو حسين بالقول (هناك وعي لدى المواطنين في المحافظة ولاحظنا هذا الامر طوال مدة الازمة المصطنعة من خلال لجوء العديد من المواطنين الى تلك المحال المرخصة والملتزمة بالضوابط). في حين شاطره الرأي رائد الاعرجي صاحب محل قصابة في شارع الجمهورية ان (هناك ايادي خفية في صنع الازمات وبث الاشاعات وعلى الجميع الحذر منها والتعامل معها لان تلك الفترة كان لها تأثير سلبي على العمل وعلى المواطنين من الجانب النفسي.

الى ذلك قال رئيس اللجنة الفرعية لنواقل الامراض الانتقالية في كربلاء فارس شجاع لـ (الزمان) امس انه (تم عقد اجتماع في كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء كما ان هناك تواصلا مستمرا وتفاعلا جادا من قبل اعضاء اللجنة لرصد المشاكل والمعوقات التي يواجهها اهالي المحافظة ويتم اثراؤها بالمعلومات باستمرار وتقويم عمل المؤسسات الخدمية من اجل الارتقاء بالواقع الصحي بالاضافة الى تدارك المخاطر الطارئة في احتمالية الاصابة بمرض (الحمى النزفية) الذي يعد من الامراض الفتاكة اذا فقدت السيطرة عليه مما استدعى الامر الوقوف بحزم وجدية لتفادي حصول تلك الاصابة).وقال مدير اعلام مديرية ماء كربلاء علي النواب ان (الملاكات الفنية تمكنت من تنفيذ مشروع يضم 4 مجمعات على نهر الفرات ضمن ناحية الخيرات في قضاء الهندية وبسعة اجمالية تصل الى 800 م3  لكل ساعة واوضح النواب لـ (الزمان) امس ان (المشروع تضمن نصب 4   مجمعات بطاقة اجمالية 8  الاف م3  لكل ساعة ومد خط ناقل نوع دكتايل 8 الاف ملم وبطول 30  كم وبما يغذي شبكات متفرقة وباطوال واقطار مختلفة). منوها الى ان (المشروع يخدم 12 منطقة وقرية في الناحية وفي المحافظة). لافتا الى ان (المشروع يمثل المرحلة الثانية ضمن وحدة مجمعة حيث سبق تنفيذه تنفيذ مشروع اخر لنصب مجمعين في الموقع ذاته لتكون طاقة الوحدة 1200 م3 لكل ساعة). مبينا ان (المشروع سيقدم خدماته خلال الزيارة المليونية المقبلة حيث حددت مدة انجاز المشروع بـ 3  اشهر بدءا من تاريخ المباشرة خلال الشهر المنصرم). مؤكدا ان (اهمية المشروع تأتي كونه من المشاريع الضخمة والمهمة والضرورية خلال هذه المدة). مشيرا الى ان (المواد الداخلة في المشروع من مخازن مديرية ماء كربلاء وان كلفة العمل تأتي من العتبتين الحسينية والعباسية).

مشاركة