هزة أرضية تضرب أصفهان دون خسائر بشرية

162

الأنواء: الطقس صحو وإنخفاض في الحرارة

هزة أرضية تضرب أصفهان دون خسائر بشرية

طهران –  رزاق نامقي

بغداد – صباح الخالدي

ضربت هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر محافظة اصفهان الايرانية .

وقال بيان امس ان (الهزة وقعت في منطقة حسن آباد على مسافة 115 كيلو مترا  جنوب شرق مدينة اصفهان في الساعة الثامنة و47 دقيقة من صباح امس بتوقيت طهران).

واضاف ان (المؤسسة الجيوفيزيائية التابعة لجامعة طهران حددت مركز الهزة الارضية على عمق 7 كيلومترات وعلى خط عرض 31821 وخط طول 52.733 بدون حدوث اي خسائر محتملة في الارواح او الممــتلكات).

وكان زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر ضرب قبل يومين ضواحي مدينة (تازة آباد) الواقعة في محافظة كرمانشاه الايرانية اوقع قتيلين و241 مصابا وتدمير 500 منزل وقد امتد تاثير الزلزال بحيث شعر بها محافظات السليمانية وكركوك واربيل  وديالى والعاصـــــــمة بغداد لان مركز الزلزال كان قريبا من الحـــدود العراقية الايرانية. فيما اكتشف علماء الفلك عن ان الكون الذي نعيش فيه ليس أول الأكوان، وأن هناك كونا آخر سبق كوننا، من خلال اكتشافهم ما يمكن وصفه بأشباح الثقوب السوداء في خلفية الكون.

وقال علماء فلكيون في بيان امس انه (كانت هناك أكوان أخرى، في الدهور الغابرة، سبقت كوننا الحالي وكانت تحتوي على ثقوب سوداء، تماما مثل الكون الذي نعيش فيه، كما وان  إشعاع خلفية الكون الميكروويفي – إشعاع خلفية الكون-  اختصارا هو عبارة عن أشعة كهرومغناطيسية توجد في جميع أركان الكون بنفس الشدة والتوزيع – تماما مثل التشويش الذي نراه على شاشات التلفزيون – لهو دليل على بقايا هذه الثقوب السوداء).

من جانب اخر بلغت كمية الامطار على جنوب غرب الهند للفترة من بداية حزيران وحتى الان مايقارب 3500 ملم !! ليكون أعلى هطول تم تسجيله منذ اكثر من قرن من الزمان وأعلى من المعدل الطبيعي هناك بـ 250 بالمئة هو مايعادل الهطول المطري للعاصمة بغداد خلال 28 عاما .

فيما فيما توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل في بيان تلقته (الزمان ) أمس (أستمرار الرياح شمالية غربية خلال النهار وسكونها ليلا ، وبقاء درجات الحرارة على حالها وسيكون الطقس اليوم الاربعاء في المنطقة الوسطى صحوا و درجات الحرارة تنخفض قليلا).

وتابع البيان (اما في الشمالية  طقس صحو ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق  الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وفي الجنوبية سيكون صحوا مع انخفاض في درجات الحرارة).

مشاركة