منبئ يتوقع منخفضاً جوياً ينتج أمطاراً في المنطقة

216

فيضانات الصين تسبب خسائر بنحو مليار دولار

منبئ يتوقع منخفضاً جوياً ينتج أمطاراً في المنطقة

بغداد – الزمان

اعلن المنبئ الجوي صادق عطية عن ان  منخفضا جويا يتمركز في طبقات الجو العليا فوق ايطاليا حاليا مع امتداد خطوط الضغط لمنخفض الهند الحراري شرق المتوسط. واضاف على صفحته في مواقع النواصل الاجتماعي امس ان (هذه الحالة تتسبب امطارا رعدية متفرقة على المناطق الساحلية لبلاد الشام ومصر تستمر ربما لايام  على السواحل فقط)، واوضح انه (مع وجود اندفاع مرتفع جوي شبه مداري قد يقلل فرصة الهطول على تلك الاماكن )، وتابع عطية ان (التوقعات الجوية تشير إلى انخفاض طفيف قد يطرأ على درجات الحرارة في مدن وسط وشمال البلاد اليوم الثلاثاء وان هناك انخفاظا طفيفا يطرأ على درجات الحرارة في مدن وسط وشمال البلاد، إلا أنها تستمر على حالها في مدن الجنوب)، وأضاف أن (الرياح ستكون هي الغالب خلال اليومين المقبلين  وارتفاع الرطوبة على سواحل مدينة البصرة).

فيما اكدت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في وزارة النقل في بيان تلقته (الزمان)  أمس ان (طقس اليوم الثلاثاء في المنطقة الوسطى سيكون صحوا و درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق وحركة الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وفي الشمالية صحوا وفي الجنوبية صحوا و درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق وحركة  الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة). فيما اعلنت تقارير اخبارية امس ان  (الفيضانات العارمة التي نجمت عن إعصار وعاصفة مدارية في إقليم شاندونغ بشرق الصين أدت إلى مقتل  14  شخصا وخسائر اقتصادية مباشرة هذا الشهر بلغت قيمتها عشرة مليارات يوان اي 1.45  مليار دولار. واضافت ان (مدينة شوغوانغ المنتجة للخضروات كانت أكثر المناطق تضررا مع قيام طائرات مسيرة بإسقاط محاليل مطهرة لمنع حدوث أزمة صحية وقيام العمل بتجفيف المياه المتبقية ودفن جيف الحيوانات في حفر من الجير).

 واوضحت التقارير ان (كثيرين في شاندونغ ينحون باللوم في أحدث كارثة على التقاعس في الرد بسرعة على التحذيرات من حدوث فيضانات وتصريف المياه من الخزانات في وقت مناسب مما أدى إلى عدم وجود وقت كاف لنقل الماشية الحية)، وتابع ان (الصين تضطر كل صيف إجلاء مئات الآلاف من سكان المناطق العرضة للفيضانات واستخدام شبكة ضخمة من الخزانات في محاولة للتحكم في منسوب المياه).

مشاركة