القبض على متهمين بحوزتهم عملة ذهبية لداعش

177

  مقتل شخص في منطقة الرضوانية ببغداد

القبض على متهمين بحوزتهم عملة ذهبية لداعش

بغداد – صباح الخالدي

بابل – الزمان

صادقت  محكمة تحقيق محافظة نينوى المختصة بقضايا الإرهاب اعترافات متهمين ضبط بحوزتهم عملة ذهبية تعود لداعش، وقالت  أن المتهمين احتفظوا بهذه القطع لتمويل داعش مالياً.وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان امس  ان (كمينا نصب من قبل مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وبناءً على اوامر قضائية أدى إلى القبض على متهمين وبحوزتهم عملة ذهبية تعود لداعش بغية بيعها وتمويله بمبالغ مالية).

واشار بيرقدار الى ان (المحكمة المختصة بقضايا الارهاب صدقت اعترافاتهم بعد العثور على 276  قطعة بحوزتهم وان وزن القطعة الواحدة يصل الى أكثر من اربعة   غرامات اما الوزن الكلي لجميع القطع فيصل إلى اكثر من  كيلو غرام واحدا ).

وحررت قوة أمنية مخطوفاً في الجانب الأيمن لمدينة الموصل. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في بيان امس  ان (مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى حررت مخطوفاً وألقت القبض على خاطفيه وهم خمسة مجرمين بينهم ثلاثة نساء)، وأضاف انه (تم تحرير المختطف والقبض على الخاطفين في منطقة – رجم حديد-  في الجانب الأيمن للمدينة)،وتابع ان (القوات الامنية القت القبض على احد السجناء الهاربين من سجن بادوش والمحكوم سابقا بالسجن عشرين عاما ).

وفي بغداد قتل مدنيا في اعتداء مسلح  قرب منزله في منطقة الرضوانية. وقال مصدر بالشرطة امس  إن (مسلحين أطلقوا النار تجاه مدني قرب منزله في الرضوانية ، ما أدى إلى مقتله في الحال)، واوضح المصدر ان (قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي). فيما لقي شخص مصرعة واصيب  اثنان  اخران بحادث سير في منطقة النهروان ببغداد .وقال مصدر ان ( شخصاً لقي مصرعه واصيب اثنان اخران بجروح خطيرة بحادث سير نتيجة اصطدام مركبتين)

وأعتقلت القوات الامنية في محافظة  كركوك  شخصين قاما بقتل والدهما ورمي جثته وسط المحافظة.وقال مصدر امني ان (شخصين قاما بقتل والدهما الذي يبلغ من العمر 51  سنة في منطقة روناكي في المحافظة) . واضاف  أن (قوة امنية تمكنت من اعتقال الشخصين اثناء محاولتها اخفاء الجثة من خلال رميها باحد الاماكن). فيما عثرت قوة امنية على جثة رجل مجهول الهوية داخل عجلته في قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين . وقال مصدر في تصريح امس إن (شرطة القضاء عثرت  على جثة مواطن داخل عجلته خلف سايلو القضاء وعليها اثار اطلاقات نارية وان القوات الامنية نقلت الجثة الى الطب العدلي وفتحت تحقيقاً لكشف هوية المواطن والجناة).ومن جانب اخر منعت  قيادة شرطة محافظة بابل دخول الأطفال والأحداث تحت السن 18  إلى المقاهي في مختلف مناطق المحافظة.وقال المتحدث الاعلامي للشرطة العقيد عادل العناوي الحسيني في بيان امس  إن (هذا القرار جاء إثر استجابة قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي لمناشدات العديد من أولياء الامور في المحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتياد ابنائهم من الأحداث والصغار إلى بعض المقاهي)، كاشفا عن (تنفيذ حملات أمنية ليلية من قبل الأجهزة الأمنية لتفتيش المقاهي والكازينوهات خلال الفترة الماضية)، واوضح الحسيني  ان (تعليمات وجهت إلى أصحاب المقاهي المنتشرة في المحافظة تحذر من السماح لدخول من هم دون سن 18 وتم استحصال تعهدات بشكل اصولي بهذا الصدد).

مشاركة