حريق يلتهم بساتين في هور رجب

189

حريق يلتهم بساتين في هور رجب

بغداد –  الزمان

ادى حريق كبير اندلع في منطقة هور رجب ببغداد الى التهام مساحات واسعة من بساتين المنطقة خلال ايام العيد. وقال سكان محليون لـ (الزمان) امس (ان حريقا نشب في ماكنة سحب المياه على نهر دجلة ادى الى انتشار الحريق في القصب المحيط بالمكان وسرعان ما انتشر في بساتين المنطقة) واضافوا (ان سبع سيارات اطفاء تابعة للدفاع المدني سيطرت على الحريق الذي انتشر نتيجة سرعة الرياح في تلك الساعة). واكد السكان ان (الحريق تجدد بعد اطفائه لكن جهود الاهالي تمكنت هذه المرة من القضاء عليه). ونفى السكان ان يكون الحادث وقع بفعل فاعل وعزوه الى الاهمال.

وفي محافظة واسط أخمد رجال الدفاع المدني، حريقاً نشب داخل منزل. وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة ان (رجال الدفاع المدني وخلال اخمادهم للحريق في ناحية الزبيدية عثروا على مخشلات ذهبية). وأضاف انه (ولامانة هؤلاء الرجال واخلاصهم في اداء واجبهم قاموا بتسليم المخشلات الذهبية الى اصحابها وقد تلقوا الشكر والتقدير من الجميع نظير نزاهتهم وامانتهم).

وعد الرئيس الايراني حسن روحاني، أن هناك تعمدا في استمرار حرائق الاهوار داخل الاراضي العراقية، داعيا وزارة الخارجية الإيرانية لمتابعة الموضوع وتوجيه رسالة احتجاج الى الحكومة العراقية. وقال مديرعام دائرة حماية البيئة في محافظة خوزستان الايرانية احمد رضا لاهيجان زادة، في تصريح صحفي امس، اوردته وكالة “مهر” الايرانية للأنباء، ان (الرئيس الإيراني حسن روحاني أوعز إلى وزارة الخارجية الإيرانية بمتابعة حريق هور العظيم داخل الاراضي العراقية). واضاف زاده، ان (روحاني قال في رسالة وجهها الى الخارجية ان استمرار الحريق في هورالعظيم بات يثير بعض الشكوك بشأن التعمد فيه)، داعيا الى توجيه رسالة احتجاج الى الحكومة العراقية بهذا الشأن). واوضح ان (رئيس الجمهورية اوعز ايضا لقوات الحرس بالمشاركة في اطفاء حريق هور العظيم داخل الاراضي العراقية)، مشيرا الى أن (الحريق اتى على 20 الف هكتار من هور العظيم داخل الاراضي العراقية). وكان قائد العمليات الجوية بالقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري قد اعلن عن اخماد الحرائق التي اندلعت في هور الحويزة المحاذي للحدود العراقية.

مشاركة