حريق يلتهم مخزناً للكهربائيات في البصرة بلا خسائر بشرية

234

القبض على مسؤول مفرزة عسكرية لداعش في كركوك

حريق يلتهم مخزناً للكهربائيات في البصرة بلا خسائر بشرية

البصرة – الزمان

بغداد- صباح الخالدي

اندلع حريق في مخزن للكهربائيات بمحافظة البصرة وألحق اضرار مادية من دون خسائر بشرية. وافاد مصدر امني ان (حريقا اندلع  داخل مخزن للمواد الكهربائية في منطقة العباسية بحي الجزائر في المحافظة،  ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اي خسائر بشرية)،  واضاف ان (فرق الدفاع المدني كافحت  الحريق). وعثرت  الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية قتل طعنا بالسكين في منطقة جسر ديالى في بغداد . وقال مصدر في بيان امس  إن (دوريات النجدة عثرت على جثة رجل مجهول الهوية مرمية في احدى الساحات بمنطقة جسر ديالى)،  موضحا أن (الجثة بدت عليها آثار طعنات سكين بمناطق متفرقة من الجسم)،  وأضاف  أن (القوة نقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي،  فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجناة). وعلى صعيد ملاحقة مخلفات داعش وعناصره،  فجرت القوات الأمنية ست عبوات ناسفة وحزاما ناسفا في مناطق محافظة نينوى. وقال بيان لوزارة الدفاع امس ان (القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى والمتمثلة بقيادة فرقة المشاة الخامسة عشرة تمكنت من تفجير ست عبوات ناسفة محلية الصنع في قرية الابزخ)،  وأشار الى (العثور على 3  وقاذفة ضد الأشخاص وحزاما ناسفا من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في ناحية العياضية وقد تم إتلافها). واعتقلت القوات الامنية ثلاثة  متهمين فيما عثرت على عبوات ناسفة من مخلفات داعش في المحافظة وقال  بيان لمركز الإعلام الأمني امس ان (الهندسة العسكرية في فرقة المشاة الخامسة عشرة ضمن قيادة عمليات نينوى تمكنت من تطهير قرية قابوسية بالكامل من مخلفات عصابات داعش الإرهابية وقامت بتسليمها الى قوات الشرطة)،  واضاف (كما تمكنت قوة اخرى من القيادة نفسها من العثور على عبوة ناسفة و10 قنابر هاون عيار 82  ملم وقناصا محلي الصنع). وألقت القبض على 3 متهمين في قضاء تلكيف،  في حين عالجت 4 عبوات ناسفة داخل منزل في ناحية بعشيقة). القت القوات الامنية القبض على مسؤول (مفرزة عسكرية) لتنظيم داعش في قضاء الحويجة التابع  لمحافظة كركوك.وقال مركز الإعلام الأمني في بيان امس ان( مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة ووفقا لمعلومات دقيقة تمكنت من مداهمة مضافة بقرية البكارة في القضاء )، واضاف  ان (القوات الامنية القت  القبض على إرهابي فيها اعترف خلال التحقيقات الأولية بانتمائه الى عصابات داعش وتوليه منصب ما يسمى مسؤول مفرزة عسكرية ضمن قاطع القضاء وعثرت داخل المضافة على سلاح نوع جي سي ومسدس وعتاد رشاشة أحادية بكميات كثيرة وسلاح بي كي سي وتجهيزات عسكرية – دروع ومشالح – ونواظير ليلية ونهارية ورمانات هجومية وجهاز نداء وقداحات للعبوات وصواعق تفجير،  وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا).

 و ألقت قوة أمنية القبض على عنصر ينتمي لداعش في محافظة ديالى.وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان امس  ان (مفارز مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب المحافظة  التابعة لوكالة الأستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة ألقت القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش يعمل ضمن مايسمى ولاية ديالى)،  وأضاف ان (المتهم اعترف بأرتكابه اعمالا إجرامية من ضمنها قتل سبعة أشخاص) مشيرا الى (اتخاذ كافة الاجراءت القانونية بحقه). وضبطت قوة أمنية مشتركة،  متهماً مسلحاً بحوزته كمية من المخدرات نوع (الحشيش).وتابع معن ان (قوة مشتركة من مكافحة الجريمة المنظمة في محافظتي  ذي قار والمثنى والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة  ضبطت مادة مخدرة نوع حشيش بحوزة احد المتهمين يقدر وزنها  7 كيلو غرامات)،  واضاف (كما ضبطت القوة مع المتهم  بندقية كلاشنكوف وعتادا خفـــــــــيفا). واعلنت شرطة محافظة  ديالى،  عن اعتقال أربعة من مروجي المخدرات في قضاء خانقين،  فيما اكدت انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم . وقالت الشرطة في بيان تلقته (الزمان)امس إن  (مفارز من شعبة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة،  تمكنت من القاء القبض على أربعة مطلوبين من مروجي المخدرات وضبطت بحوزتهم كمية من المواد المخدرة وادوات تعاطيها في القضاء)،  واضاف ان (القوات الامنية،  القت القبض على 29 م طلوبا بقضايا مختلفة في المحافظة) . وقال المتحدث بأسم الشرطة العقيد غالب العطية لــ (الزمان)امس انه (تم القاء القبض على 29  مطلوبا على قضايا ارهابية وجنائية صادرة بحقهم اوامر قبض قضائية).

 واضاف أن (الملقى القبض عليهم تم ارسالهم الى المراكز الامنية لعرضهم على القضاء)،  مشيرا الى أن (دوريات ومفارز شرطة المحافظة تواصل ممارساتها الامنية في القبض على مطلوبين لفرض القانون والامن والاستقرار في المحافظة) .

مشاركة