القوات الأمنية تلقي القبض على مسؤول مجزرة العلم

200

خاطف طبيبة يعترف بعمليات تخريب في كركوك

القوات الأمنية تلقي القبض على مسؤول مجزرة العلم

بغداد  – عبد اللطيف الموسوي

برلين – الزمان

اعلنت وزارة الداخلية عن القاء القبض على عنصر من تنظيم داعش في محافظة كركوك . وقال الناطق باسم الوزارة  في بيان  امس ان (مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية في المحافظة  العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة ألقت القبض على عنصر  ينتمي إلى ما تسمى ولاية كركوك، ولديه اتصالات مع جهات مشبوه)، وأضاف ان (المتهم اعترف خلال التحقيقات الأولية بخطف احدى الطبيبات وقام بمساومه ذويها، كما أنه متورط بالتعرض على القوات الامنية، فضلا عن قيامه بعمليات تخريب)، واوضح ان (قوة امنية اخرى القت القبض على ارهابي خطير يدعى ابو عبد كان ينوي نقل انتحاريين إلى داخل العاصمة بغداد)، واضاف انه (بحسب اعترافاته الأولية فإنه ينتمي الى ما تسمى ولاية ديالى  ويشغل منصب ناقل للانتحاريين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه).وألقت قوة أمنية، القبض على عنصر من تنظيم داعش ارتكب مجزرة دموية في ناحية العلم التابعة لمحافظة صلاح الدين قبل اربع سنوات.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان امس  ان (مفارز الاستخبارات في المحافظة  والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة وبإسناد من قيادة عمليات سامراء ألقت القبض على عنصر  خطير وهو المسؤول عن مجزرة فلكة العلم التي راح ضحيتها عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية من أبناء ناحية العلم في العام 2014).  واضاف انه  تم القبض عليه  خلال عملية نوعية في حي المثنى بمدينة سامراء). وأعلن المركز عن  ان القوات الأمنية في قيادة عمليات المحافظة  فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات حادثة اطلاق النار على ملعب خماسي في قرية الخضرانية من جهة جزيرة الشرقاط في  مدينة تكريت.

وقال   بيان للمركز امس  ان (الحادث أسفر عن إصابة 3 مدنيين أحدهم إصابته خطرة)، واضاف ان (عناصر من داعش اعتدوا على  ملعب  لكرة القدم في القرية  وأطلقوا النار على اللاعبين ما تسبب بإصابة عدد منهم بجروح).

واعلنت الشرطة مقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة في اعتداء  شنه مسلحون ينتمون الى تنظيم داعش على حاجز تفتيش في قرية  تابعة لمدينة تكريت. وقال مصدر من  الشرطة في تصريح امس ان (عناصر داعش تسللوا عبر جبال حمرين وعبروا نهر دجلة واعتدوا على  حاجزا للتفيش تابع  للحشد العشائرئي في قرية البوجواري)، وأضاف أن (الاعتداء  أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة وإصابة آخر).

فيما اعلنت  صحيفة فوكوس المانية ان ( الحكومة العراقية فرضت حظراً على سفر رجال التحقيق الألمان إلى العراق بعد قيام الشرطة الألمانية الاتحادية بتحرير داعشيتين  ألمانيتين من سجن كردي دون استشارتها).

 واضافت ان (الشرطة الاتحادية نفذت نقل المرأتين، المصنفتين في قائمة  أخطر الخطرين  في ألمانيا، بعملية سرية لم تستشر فيها الحكومة الاتحادية أو وزارة الخارجية الألمانية).

مشاركة