سلاح زيدان الأبرز في فوز الريال وأتلتيكو يسقط في الإختبار الأخير

201

أسود تشيلسي يكشّرون عن أنيابهم ويلتهمون هيديرسفيلد

سلاح زيدان الأبرز في فوز الريال وأتلتيكو يسقط في الإختبار الأخير

{ مدن –  وكالات

توج فريق ريال مدريد الإسباني، بكأس سانتياجو برنابيو الودية في نسختها التاسعة والثلاثين، بعد التفوق اول امس السبت على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1.

وقدم ريال مدريد وميلان مباراة جيدة في ظل أنهما في مدة الإعداد، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وفيما يلي نستعرض  أبرز مشاهد فوز ريال مدريد على ميلان  .

ثلاثي جديد

اعتمد جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد، على ثلاثي جديد في الهجوم بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، والذي ضم كلًا من جاريث بيل في الجبهة اليمنى وماركو أسينسيو في الجبهة اليسرى والمهاجم الصريح كريم بنزيما.

وتعاون الثلاثي بشكل رائع في مباراة ميلان، وهو ما يكشف عن نية لوبيتيجي حول شكل هجوم الفريق خلال الموسم المقبل، كما أن أيسكو سيحتفظ بمركز صانع الألعاب.

سلاح زيدان

لم يتخل لوبيتيجي، عن سلاح الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، وهو الاستغلال الأمثل للكرات العرضية من الثنائي مارسيلو وداني كارفاخال.

وحرص لاعبو ريال مدريد على إرسال الكرات العرضية طيلة اللقاء من الأطراف سواء من الجبهة اليمنى عن طريق بيل أو من الجبهة اليسرى عن طريق أسينسيو، وهو ما جعل الميرنجي يصنع الكثير من الفرص .

نقطة ضعف مستمرة

استغل جينارو جاتوزو، المدير الفني لميلان، نقطة الضعف الواضحة عند ريال مدريد منذ الموسم الماضي، والتي تظهر في الجبهة اليسرى التي يقودها البرازيلي مارسيلو.

وشكل ميلان، خطرًا كبيرًا على ريال مدريد طيلة اللقاء من الجبهة اليسرى حتى خرج مارسيلو ودخل ناتشو بدلًا منه لإيقاف خطورة سوسو ودافيد كالابريا.

عشق الجمهور لمودريتش

نال الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، استقبالًا كبيرًا خلال دخوله في الشوط الثاني من المباراة ضد ميلان، وهو ما يعكس رغبة جماهير الميرنجي في بقاء أفضل لاعب في مونديال روسيا، بعد الشائعات التي تلاحقه هذا الصيف حول الانتقال إلى إنتر ميلان.

الاختبار الأخير

وسقط أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة 0-1) ) أمام إنتر ميلان الإيطالي، في الاختبار الأخير للأتليتي، قبل مواجهة الريال في كأس السوبر الأوروبي.

ويدين إنتر ميلان بالفضل في هذا الفوز للاعبه لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 31  من عمر المباراة التي أقيمت ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية..

ويستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة حامل لقب دوري أبطال أوروبا، يوم بعد غدا الأربعاء ، قبل أن يفتتح مبارياته في الدوري الإسباني يوم 20 أغسطس/ آب المقبل، بمواجهة فالنسيا.

فيما يستعد إنتر ميلان لمواجهة ساسولو يوم 19 أغسطس/ آب المقبل، في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

فوز تشيلسي

وكشر تشيلسي عن أنيابه منذ مباراته الأولى في البريميرليج، وفاز على مضيفه هيديرسفيلد تاون، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “جالفارم ستاديوم”، ضمن الأسبوع الأول من المسابقة.

سجل أهداف البلوز كل من نجولو كانتي34) ) وجورجينيو من ركلة جزاء 45) ) وبيدرو رودريجيز ((80 ليقتنص البلوز النقاط الثلاث الأولى لهم هذا الموسم.

في البداية نجح لاعبو هيديرسفيلد في امتصاص حماسة الضيوف بفضل الدفاع والتمركز الجيد في الخلف.

وبدأ هيديرسفيلد في تهديد مرمى تشيلسي، بالدقيقة 20? عبر تسديدة أليكس بريتشارد، من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها جاءت سهلة في يد الحارس كيبا.

وأطلق فيليب بيلينج، لاعب هيديرسفيلد، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة   26 ولكنها علت المرمى بسنتيمترات قليلة.

وتمكن نجولو كانتي، من خطف هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة   34 بعدما أسكن عرضية ويليان المتقة في الشباك.

وحرمت العارضة أصحاب الأرض من إدراك التعادل في الدقيقة 38 بعدما ردت رأسية ستيف موني.

وحصل ماركوس ألونسو على ركلة جزاء، بعدما تعرض للعرقلة من كريستوفر شيندلر، لينفذها جورجينيو بنجاح في الدقيقة 45.وهدد ألفارو  موراتا، مرمى هيديرسفيلد، في الدقيقة  57 قبل أن تعلو كرته العارضة، قبل أن يتألق الحارس بين هامر، ويتصدى لرأسية مدافع البلوز أنطونيو روديجر في الدقيقة ذاتها.

وكاد ألونسو، أن يسجل هدفًا ثالثًا لتشيلسي في الدقيقة 58 من مقصية رائعة، إلا أن العارضة ردت كرته.

وفي الدقيقة  65 سدد ألونسو ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، إلا أنها علت العارضة.

وردت العارضة رأسية البديل لاورينت ديبوتري، مهاجم هيديرسفيلد في الدقيقة 75.

وأتم بيدرو رودريجيز، ثلاثية البلوز، بعدما استقبل تمريرة رائعة من البديل إيدين هازارد، في الدقيقة 80  من عمر اللقاء.

مشاركة