الصحة تنهي الإستعدادات الطبية لمناسبة زيارة الإمام محمد الجواد

131

الكهرباء تستثني الطرق المؤدية إلى الكاظمية من القطع

الصحة تنهي الإستعدادات الطبية لمناسبة زيارة الإمام محمد الجواد

بغداد –  قصي منذر

يتوجه آلاف الزوار لاحياء ذكرى إستشهاد الامام محمد الجواد (عليه السلام) في مدينة الكاظمية ببغداد وسط استعدادات امنية وصحية تحسبا لاي طارئ. فيما اعلنت دائرتا صحة بغداد الكرخ والرصافة عن اعداد خطة طبية متكاملة لانجاح مراسيم الزيارة. وقال مدير عام صحة الرصافة عبد الغني سعدون الساعدي في بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم تشكيل غرفة عمليات لغرض تنسيق وتنظيم الجهود والموارد الطبية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية  للزائرين)،لافتا الى ان (الدائرة قامت بتهيئة صالات الطوارئ والعمليات وتوفير رصيد كاف من الادوية والدم والمستلزمات الطبية فضلاً عن توفير مركبات الاسعاف وقناني الأوكسجين وتجهزها بالأدوية والمستلزمات الطبية).

تعليمات المؤسسات

ودعا الساعدي المواطنين الى (الالتزام بتعليمات المؤسسات الصحية من اجل الحفاظ على سلامتهم وتوفير الغذاء الامن وذلك من خلال استخدام المواد ذات الاستعمال الواحد وعدم تعرض الاغذية الى اشعة الشمس وغيرها من اجل وقاية المواطنين من الامراض ولاسيما الانتقالية). من جهته ،اكد مدير عام صحة الكرخ جاسب لطيف الحجامي في بيان تلقته (الزمان) امس  انه (تهيئة مستشفيات الكرخ كافة وتجهيزها بالخزين المناسب من الأرزاق والمواد الضرورية لإدامة العمل وتهيئة ردهات الطوارئ وتجهيزها بالمستلزمات الطبية وكذلك تهيئة فرق طبية جوالة لمعالجة الجرحى والمرضى وتصنيف الخسائر في مكان الحادث ان وجدت). فيما شكلت وزارة الكهرباء غرفة عمليات لتأمين متطلبات الزيارة وانارة الطرق التي يسلكها الزائرون.

وقال بيان امس ان (غرفة عمليات برئاسة مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد وفي محمد المياحي شكلت من اجل  تأمين متطلبات الزيارة من خلال الاستعدادات الجارية والمتصاعدة من قبل الملاكات الهندسية والفنية للشركة والمكلفة بالواجب لتأمين انارة الطرق التي يسلكها الزائرون ومداخل مدينة الكاظمية)،واضاف (كما تم تأمين المواد الحاكمة والأليات التخصصية والوقود الاحتياطي وتجهيز المولدات الساندة واجهزة الفحص والقابلوات والمحطات والاتصالات لتكون جاهزة للعمل وفق برنامج متكامل).

تنسيق أمني

ولفت البيان الى (وجود تنسيق مع الجهات الامنية المكلفة بحماية الزائرين لتسهيل عملية الصيانة واصلاح العوارض الفنية في حال حدوثها باسرع وقت الى جانب اعداد خطة طوارئ لمواجهة اي خرق يحدث على الشبكة الكهربائية).

وضحا انه (تم استثناء الكاظمية والطرق المؤدية لها من القطع المبرمج خلال ايام الزيارة). وكانت الوزارة قد كشفت عن خروج خط نقل الطاقة الضغط الفائق عن الخدمة جراء عمل تخريبي.

 وقال المتحدث بأسم الوزارة مصعب المدرس في بيان ان (خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق كركوك –ديالى بواقع400 كي.في تعرض الى عمل ارهابي تخريبي بعيارات نارية في منطقة انجانة مما أدى الى انفصال الخط من الجهتين)،مشيرا الى ان (مناطق محافظات نينوى وكركوك عدا الذي يتغذى من اقليم كردستان وجزء من محافظة صلاح الدين التي شهدت انطفاء تام للطاقة)

.وتابع ان (ملاكات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية توجهت الى منطقة الحادث بعد تامين المنطقة امنياً لتباشر أعمال الصيانة لإعادة الخط الى الخدمة).

مشاركة