كوبيش : الوضع الأمني في العراق هش

200

كوبيش : الوضع الأمني في العراق هش

متظاهرو البصرة يقطعون طريق حقل القرنة

البصرة – الزمان

واشنطن- مرسي ابو طوق

عقد مجلس الأمن الدولي امس جلسة  لبحث  الأوضاع في العراق قدم خلالها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش إحاطة للمجلس بشأن العراق وآخر التطورات فيه  العراق . وأكد كوبيش في كلمته (ضرورة  ان يكون رئيس الوزراء المقبل في العراق قويا، لاسيما أن الواقع الأمني في العراق لا يزال هشا)، معربا عن (ترحيبه بعملية العد والفرز ونزاهة القضاء).

وأضاف كوبيتش أن (المظاهرات المستمرة في المحافظات الجنوبية الخمس وضعت في الصدارة الاحتياجات التنموية والاقتصادية للمواطنين)، لافتاً الى أن (رئيس الوزراء حيدر العبادي بذل جهودا كبيرة للاستجابة لمطالب المواطنين).وحذر من  أن (قلة المياه في تلك المحافظات سيزداد سوءاً وسيضع نحو مليوني عراقي في الخطر، بالاضافة الى احتمال التشرد).

وفي البصرة قطع متظاهرون في محافظة البصرة امس الطريق المؤدي الى حقل القرنة النفطي باطارات المركبات بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم. وجدد المتظاهرون  مطالبهم المتمثلة بـ(تعديل الدستور والغاء المحاصصة الطائفية  وتحسين الخدمات وتأمين الوظائف للشباب العاطلين).

وفي شأن ذي صلة اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري عن فتح باب التقديم على خمسة الاف درجة وظيفية جديدة ابتداء من الاسبوع المقبل .وقال الناصري في تصريح امس ان (المحافظة ستباشر ابتداء من الاسبوع المقبل بالاعلان عن الدرجات الوظيفية الشاغرة في دوائر التربية والصحة والزراعة وديوان المحافظة).

واوضح ان (عدد الدرجات الوظيفية يبلغ خمسة الاف درجة اقرت ضمن حركة الملاك بعد موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على التخصيصات المالية لها وبعد سلسلة اجتماعات متواصلة مع وزارة المالية).

مشاركة