يوفنتوس يتصدر والملكي يتأخر في قائمة الأكثر إنفاقاً

237

الليغا تهزم البريمييرليغ بصراع الأفضل

يوفنتوس يتصدر والملكي يتأخر في قائمة الأكثر إنفاقاً

{ مدن – وكالات – أنفقت العديد من الأندية الأوروبية، أموالا طائلة خلال الصيف الجاري، في إطار استعداداتها للموسم المقبل.

وكانت صفقتا انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، والحارس البرازيلي أليسون باكير، إلى ليفربول، الأبرز في هذا الصيف.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، تقريرًا حول أكثر 10 أندية إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية حتى الآن.

يوفنتوس وليفربول في الصدارة

وجاء يوفنتوس في المركز الأول، بعد أن أنفق 222 مليون يورو، من خلال التعاقد مع كريستيانو رونالدو وجواو كانسيلو ودوجلاس كوستا وماتيا بيرين.

وفي المركز الثاني حل ليفربول الإنجليزي، بعد أن وصلت قيمة صفقاته إلى 195 مليون يورو.

بينما احتل باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز الثالث، بـ180 مليون يورو، قبل روما الإيطالي الذي جاء رابعا بصفقات وصلت إلى 110 ملايين يورو.

واكتفى العملاق الإسباني، برشلونة، بالمركز الخامس، منفقا 108 ملايين يورو، حتى الآن.

أتلتيكو يتفوق على الريال

ودفع أتلتيكو مدريد الإسباني، 98 مليون يورو، وضعته في المركز السادس.وكانت المفاجأة، حلول وست هام يونايتد في المركز السابع، بعد إنفاق 95 مليون يورو.بينما جاء ريال مدريد ثامنا، بصفقات بلغت قيمتها 89 مليون يورو.وحل نابولي تاسعا بـ84 مليون يورو، قبل مانشستر يونايتد الذي احتل المركز العاشر، بـ82 مليون يورو.

صراع الأفضل

على صعيد اخر كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن المرشحين الـ10 للفوز بجائزة الأفضل عن موسم “2017 – 2018”.

وسيطر الدوري الإسباني، على القائمة بـ5 لاعبين، هم كريستيانو رونالدو، ولوكا مودريتش، ورافائيل فاران من ريال مدريد، وليونيل ميسي من برشلونة، وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد.

وانضم رونالدو، للقائمة بناء على مشواره مع ريال مدريد في الموسم الماضي، علمًا بأنَّه انتقل قبل أيام ليوفنتوس الإيطالي.

ويعتبر ريال مدريد، أكثر فريق يملك لاعبين بالقائمة متفوقًا على كبار القارة العجوز، بفضل فوز فاران بلقب كأس العالم مع فرنسا، واحتلال لوكا مودريتش مركز الوصافة مع كرواتيا، وفوزه بجائزة أفضل لاعب بالبطولة. بينما حل كريستيانو رونالدو، بالقائمة كونه هداف بطولة دوري أبطال أوروبا مع البلانكوس، برصيد 15 هدفًا.

وتواجد 4 لاعبين من الدوري الإنجليزي في القائمة، وهم محمد صلاح من ليفربول، وهاري كين من توتنهام، وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي، وإيدين هازارد من تشيلسي. وحفظ كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، ماء وجه الدوري الفرنسي بالتواجد في قائمة المرشحين للأفضل بعدما فاز بالثلاثية المحلية مع الفريق الباريسي، ولقب كأس العالم في روسيا مع الديوك.

ولم يلتفت الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى الدوري الإيطالي، بالرغم من المستوى المميز لعدد من اللاعبين كالثنائي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس، وإيفان بيريسيتش، لاعب إنتر ميلان مع كرواتيا.

وغاب نجوم الدوري الألماني، عن الجائزة أيضًا، في ظل عدم تألق نجوم بايرن ميونخ على صعيد دوري أبطال أوروبا، أو كأس العالم في روسيا بعدما ودع بطل العالم في 2014 البطولة من دور المجموعات.

50 مليون يورو

في موضوع اخر لا تبدو العلاقة بين آنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، وإدارة النادي الفرنسي، مستمرة لمدة طويلة، إذ ربما تنتهي قبل نهاية مدة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة (لو باريزيان) تقريرا مطولا، أشارت فيه إلى أن دي ماريا قد يرحل عن جدران النادي الباريسي لأكثر من سبب سواء فني أو مالي. وكشفت أن دي ماريا، عقد جلسة مع توماس توخيل، المدير الفني للفريق، عند توليه المسؤولية مطلع الصيف الجاري، لاستبيان مدى أهميته في التشكيلة الأساسية.

وأوضحت، أن المدرب الألماني أبلغ دي ماريا أنه يحتاج خدماته في الموسم الجديد، لكن ليس بنفس أهمية ثلاثي الهجوم كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا وإدينسون كافاني.

تخفيض الراتب

ولفتت إلى أن مسؤولي سان جيرمان، قدموا عرضا لتمديد عقد دي ماريا، ولكن براتب أقل مما تقاضاه في المواسم الثلاثة الماضية، عندما انضم لقلعة حديقة الأمراء قادما من مانشستر يونايتد في صيف 2015.

وأوضحت أن اللاعب الأرجنتيني يتقاضى حاليا مليون يورو شهريا، وهو راتب تعتبره إدارة النادي مناسبا للاعب أساسي بصفوف الفريق، وهو ما لا يتوافر في حالة دي ماريا. وذكرت أن تخفيض راتب دي ماريا، يعد محاولة من إدارة باريس سان جيرمان لدفع اللاعب للرحيل، خاصة مع تقدمه في السن ببلوغه 30 عاما، وحاجته للمشاركة في المباريات بمعدل أكبر. وأشارت إلى أن دي ماريا، كان على وشك الانتقال إلى برشلونة في آواخر صيف العام الماضي، لكن النادي الباريسي أصر على دفع 80 مليون يورو للتخلي عن خدماته.

ويرغب اللاعب الأرجنتيني في استعادة مستواه المميز، عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد.

أنشيلوتي يراقب

وأكدت أن كارلو أنشيلوتي، مدربه السابق في الفريق الملكي، والمدير الفني الحالي لنابولي، يسعى للعمل مجددا مع دي ماريا، وربما يرضى النادي الباريسي بعرض قيمته 30 مليون يورو لبيع نجمه الأرجنتيني للنادي الإيطالي.

وذكرت تقارير إسبانية، أن سان جيرمان الفرنسي، خفض بالفعل، طلباته المالية من أجل بيع الأرجنتيني.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن باريس سان جيرمان يريد 30 مليون يورو من أجل بيع اللاعب، أقل بـ50 مليون يورو من التي طلبها البي إس جي من برشلونة في الصيف الماضي.

وشددت الصحيفة، على أن فريق نابولي الإيطالي، الوجهة الأقرب لدي ماريا، في الصيف الجاري.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان، يرغب في التخلص من عدة لاعبين من ضمنهم دي ماريا، بسبب قوانين اللعب النظيف التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

مشاركة