مدرّب ليفربول يتهم راموس بالقسوة والوحشية

203

كلوب: إبتسامة مورينيو من أهم أهدافي في الحياة

 مدرّب ليفربول يتهم راموس بالقسوة والوحشية

{ مدن – وكالات – انتقد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، “الأسلوب الوحشي” لسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم المنصرم. وحول تدخل راموس العنيف، على محمد صلاح، نجم الريدز، قال كلوب، في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “نحن نفتح هذه الزجاجة ثانيةً، شاهدت ما حدث مرة أخرى بالطبع”.

قسوة ووحشية

وأضاف: “لو شاهدت الأمر مرة أخرى، وأنت لست مع ريال مدريد، فإنك ستعتقد أنه قاسٍ ووحشي، لن تقول إنه تحدٍ رائع.. صلاح كان يحاول الحفاظ على الكرة، المشكلة أنني رأيت نفس الحكم، يقود مباريات في كأس العالم بعد ذلك”.

وتابع المدرب الألماني: “أعتقد أنه في موقف مثل هذا، نحن بحاجة لشخص أفضل للحُكم، لو كانت تقنية الفيديو متاحة، لكان يجب أن نحكم على هذه اللقطة مرة أخرى”.

وواصل: “لا أعتقد أن صلاح كان سيصاب دائمًا، في موقف مثل هذا، لكنه لم يكن محظوظًا، لست متأكدًا أننا سنخوض التجربة ذاتها مرة أخرى”. وحول تصريحات راموس بعد المباراة، قال كلوب: “قال راموس الكثير من الأشياء التي لم تعجبني، كشخص لم يعجبني رد فعله”.

واستطرد: “هناك الكثير من المواقف لراموس، منذ أن بدأ لعب كرة القدم.. لقد كان مسؤولًا عن البطاقة الحمراء، التي حصل عليها كوادرادو، لكن لم يتحدث أحد عن ذلك”. واسترسل كلوب: “كان يجب أن يتحلى الحكم بالشجاعة، لاتخاذ قرار بشأن تلك اللعبة، لم يكن الأمر صحيحًا، لكن هذا ما حدث، ولا يمكننا تغييره”.

إصابة كاريوس

وبخصوص التقارير التي أفادت بإصابة الحارس كاريوس، بارتجاج في المخ خلال نهائي كييف، قال: “كيف يمكننا أن نتخيل، أن لاعب لم يظهر أي شيء من هذه الأشياء قبل تلك المباراة، أنه سيفعلها! في النهاية كان هو المسؤول بنسبة 100% الطبيب أخبره بأنه يجب أن يخرج، لكن كانت لديه رؤيته الخاصة”. وأضاف: “كنت أعلم ما الذي سيفكر به الناس، لكن من قام بالتشخيص كان رئيس قسم الارتجاج، في المستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، لقد قال إنه من المحتمل أن يكون اللاعب قد تأثر (بتدخل راموس)، لكننا لم نستخدم هذا الأمر كذريعة، أردنا توضيح الأمر فقط”. واختتم كلوب بقوله: “المشكلة هي أن الناس لا يصدقون ذلك، ثم أننا استقدمنا حارس مرمى جديد، لكن حتى لو فزنا في المباراة النهائية، كنا سنتجه لأليسون، لأنه الحارس الذي نريده”.

ابتسامة مورينيو

رد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، اول امس الجمعة، على تصريحات جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بشأن وجوب فوز الريدز بالبطولات، بعد الصفقات الضخمة التي أبرمها النادي هذا الصيف. وعما إذا كان الإنفاق الكبير لليفربول، يزيد الضغط من أجل الفوز بالألقاب، قال كلوب، في تصريحات نقلتها صحيفتا “ذا صن” و”ميرور” البريطانيتان: “لا أعتقد أن هناك فارق كبير، ربما فقط بعض المشجعين أصبحوا يثقون بنا أكثر قليلًا، لكن هذا لا يغير الوضع”.

وتعليقًا على قول مورينيو، إن “تغير رؤية كلوب بشأن الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات، أمر مضحك للغاية”، قال المدرب الألماني: “أحد أكبر أهدافي في الحياة، هو جعل جوزيه مورينيو يبتسم، هذا لا يحدث في الكثير من الأحيان”.

وحول ما إذا كانت هذه “لعبة ذهنية” من المدرب البرتغالي، قال كلوب: “لا أعتقد ذلك، إنه أمر طبيعي.. بالنسبة لي لن أتحدث عن مانشستر يونايتد، إذا لم يسألني أحد عنه”.

وأضاف: “ليس لدي أي مشكلة مع جوزيه، هذا عالم حر، ويمكنه أن يقول ما يريده، إذا كان سعيدًا بانتقالاتنا فهذا شيء جيد، نحن نعرف أن هذا لا يعني فوزك بالألقاب تلقائيًا”. وعن وجوب فوز الريدز بالبريميرليج، هذا الموسم، رد بقوله: “لا أعتقد ذلك، هل من الممكن إقالتي لو لم نفز؟ الأمر يعتمد على طريقة اللعب”. وأردف: “نعم مهمتنا هي تحسين الفريق كل عام.. وإذا قمت بذلك، فبالتأكيد فرصتك في الفوز ستصبح أكبر، لكن لا يجب أن ننسى أن الفرق الأخرى لا تنام، مانشستر سيتي لا يزال فريقًا رائعًا، وسيستمر مانشستر يونايتد في التحسن، تشيلسي وآرسنال وتوتنهام أيضًا”. وتابع المدرب الألماني: “إلى حد كبير توتنهام كما هو، فريق متحد، آرسنال خسروا جاك ويلشير، لكنهم جلبوا لاعبين آخرين”. وختم بقوله: “إيفرتون يقوم بأشياء كبيرة أيضًا، ويمكن أن يكون وولفرهامبتون مفاجأة، إنه دوري صعب، لذا لا يتعين علينا أن نحلم كثيرًا”.

مشاركة