رصد صحفي – طارق الجبوري

202

رصد صحفي – طارق الجبوري

في هذا العمود ساخرج عن النمط المتعارف عليه لتسليط الضوء على بعض المشاهدات والملاحظات التي رصدناها المرتبطة بعدد من المؤسسات وعملها ..

مستشفى ابن النفيس شكراً

من يزور مستشفى ابن النفيس المتخصة بامراض القلب لا يملك الا ان يسجل شكره لما يقدمه من خدمات صحية وعلاجية للراقدين فيه ولتميز هذا المرفق الصحي بالنظافة في ردهاته وممراته مع ملاحظة مهمة هو ان غالبية المراجعين لم يلتزموا حتى بالحدود الدنيا من واجبات المواطنة .

فبرغم التحذيرات التي تملا الجدران بعدم التدخين والتنبيه لوجود غرامة عــــــــشرة الاف دينار للمخالف الا ان ليـــــــس هنالك من يلتزم بما فيهم بعض العاملين في المستشفى كما ان البعض ومن دون خجل يرمي اعقاب السكائر وقناني الماء الفارغة على ارضية قاعة الانـــــــــتظار بدلا من وضعها في مكان رمي النفايات وهو قريب جدا !

الملاحظة الاخيرة تتعلق باشجار حديقة المستشفى التي تشكو العطش .. في كل الاحوال اوضاع مستشفى ابن النفيس دليل على ان الضمير عندما يحضر عند الطبيب او المسؤول فانه يبدع في تقديم الخدمة للمواطن فشكرا لادارة المستشقى واللهم لاحاكم ولا حكيم كما كان يقول اهلنا في الزمن الماضي .

وزير الداخلية رجاء ً

بثت فضائية الشرقية قبل ايام تقريرا عن نزاع عشائري بسبب متنزه في منطقة الحبيبية وحدوث اصابات جراء الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ما يتطلب اجراءً حازما من قبل وزارة الداخلية ضد كل من لم يحترم القانون ..

في اكثر من مناسبة وجه وزير الداخلية قاسم الاعرجي الشرطة بتطبيق القانون على الجميع وان الوزارة جادة بوضع حد للانتهاكات خاصة التي تستهدف امن وحياة المواطن ونتمنى ان نلمس ذلك على ارض الواقع سواء بالنسبة لموضوع النزاع المسلح في الحبيبية ام ما يتعلق بجريمة مقتل مدير جوزات محافظة بابل ونشر ذلك في وسائل الاعلام ..

ترشيد الكهرباء !

دأبت وزارة الكهرباء على اتخاذ عدد من الاجراءات للتوعية باهمية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ومعاقبة المخالفين من اصحاب المحال التجارية ممن يسرفون باستخدام هذه الطاقة ..

نحن مع الترشيد لكن كما هو معروف ان تطبيق ذلك مرتبط بحسب علم الاقتصاد بما يطلق عليه الاشباع وما دامت هنالك معاناة ونقص فمن الصعب ان يلتزم المواطن بالترشيد ..

ويمكن للوزارة ان تركز في هذا الجانب على التجاوزات حيث وبرغم كل حملات الوزارة لمتابعة حالات التجاوز على الشبكة فان عدداً غير قليل لم يلتزم فهناك دور سكنية حورت لتكون اكثر من وحدة سكنية بل ان بعضها يضم محال تجارية ومع ذلك فهو ما زال على مقياس واحد حتى في مناطق خاضعة لنظام الخصخصة  وبعضهم تلاعب في المقياس فكيف تم تجاوز هذه الحالات !

الوقف السني .. تساؤل ؟

جامع امجد الزهاوي المجاور لمستشفى ابن النفيس لا تؤدى فيه الصلاة الا وقت الظهيرة ولايفتح ابوابه للمصلين في بقية الاوقات لماذا؟!

قد تكون المنطقة غير سكنية لكنها تكتظ بالمواطنين ممن يراجعون المستشفى او يزورون مرضاهم وعدم فتح ابواب الجامع في جميع الاوقات عدا الظهر غير صحيح .

مشاركة