تأهل روسيا يخدم مصلحة كأس العالم

227

 تأهل روسيا يخدم مصلحة كأس العالم

{ موسكو- وكالات

لا حديث في روسيا إلا عن التأهل التاريخي لمنتخب الدولة المضيفة لمونديال 2018 إلى ربع نهائي البطولة العالمية.

لاقى تأهل المنتخب الروسي إلى ربع نهائي مونديال 2018 صدى كبيراً في الشارع الرياضي المحلّي وحتّى من وسائل الإعلام العالمية.

وكان المنتخب الروسي حجز بطاقة العبور إلى ربع النهائي عقب انتصاره على حساب نظيره الإسباني بالركلات الترجيحية (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف في كل شباك.

وفور انتهاء موقعة ملعب “لوجنيكي” خرجت الجماهير إلى الشوارع وأطلقت العنان للاحتفالات حتّى فجر اول امس الاثنين.

وأعرب العديد من الصحفيين المتوافدين لتغطية كأس العالم روسيا FIFA 2018 عن ابتهاجهم لبقاء الدولة المضيفة ضمن كوكبة المنتخبات المراهنة على لقب البطولة العالمية.

وأرجع رجال الإعلام هذا الموقف إلى رغبتهم في المحافظة على الأجواء الحماسية التي تسود الشوارع في روسيا والتي ستزيد كلما تقدّم منتخب الدولة المضيفة خطوةً إضافيةً.

وتجلّت صحّة هذه النظرة من خلال الاحتفالات العارمة التي عمّت شوارع موسكو وبقية مناطق روسيا الاتحادية إثر انتهاء مباراة ثمن النهائي.

وعلى الرغم من وجود فرق كبيرة مثل سسكا موسكو، سبارتاك موسكو، لوكوموتيف موسكو وزينيت سانت بطرسبيرغ يبدو الاهتمام بكرة القدم ضعيفاً في روسيا عكس الهوكي وكرة السلة ورياضات أخرى…

ففي بداية المونديال باستثناء الجماهير المتواجدة في الملعب لمساندة المنتخب الروسي تسير الأمور بشكل طبيــــــــــعي في الشوارع إذ يستحيل تصديق أن منتخب البلاد يخوض مبـــــــــاراة ضمن كأس العالم.

مع مرور المراحل تغيّرت الأمور بشكل كبير حيث تضاعف منسوب الثقة لدى الروس وبات الاهتمام أكبر بكل تفاصيل منتخب الدولة المضيفة وحتّى بقية مباريات المونديال.

بالتالي فقد ترسّخ نوع من ثقافة متابعة المونديال بفضل الأداء الروسي البطولي مما سيكون له تأثير إيجابي على نجاح البطولة العالمية وحتّى من جانب الاهتمام “بالساحرة المستديرة”.

مشاركة