الناصري يعلن المباشرة بإكساء شوارع بإحياء الناصرية

159

الناصري يعلن المباشرة بإكساء شوارع بإحياء الناصرية

ديالى تباشر بصيانة طريق بلدروز – كنعان لإيقاف الحوادث المرورية

ديالى ــ سلام عبد الشمري

اعلنت محافظة ديالى عن المباشرة بصيانة طريق بلدروز – كنعان لإيقاف الحوادث المروية، فيما اوضحت انها تتابع مع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات اكمال السايد الثاني للطريق.

وقال محافظ  ديالى مثنى التميمي لــ (الزمان) امس ان (فرق الصيانة في دائرة الطرق والجسور باشرت في اعمال صيانة طريق بلدروز- كنعان)، موضحا انه  (تم توجيه فرق الصيانة بالعمل في أسرع وقت ممكن حفاظا على ارواح المواطنين من الحوادث المرورية) .

واضاف التميمي ، أن (دائرة الطرق والجسور ستباشر بأعمالها في طريق بلدروز – كنعان السايد الثاني بعد تخصيص المبالغ المالية لغرض الأكساء من قبل الوزارة) .

وأشار التميمي الى أنه  (يتابع مع الجهات المعنية في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة اكمال التخصيصات المالية لاكساء السايد الثاني للطريق المذكور) .

ومن جانب آخر أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني ، أنه وجه الأجهزة الأمنية في المحافظة باعتقال فوري لكل من يرمي حيوانات نافقة في الأنهار والجداول الزراعية.

حالات سلبية

وقال الدايني  لــ (الزمان) امس إن  (الأسابيع الماضية سجلت العديد من الحالات السلبية المتمثلة برمي حيوانات نافقة في أنهار وجداول مهمة في بعقوبة ومحيطها تشكل المغذي الأساسي لمحطات الاسالة التي تنتج المياه لعشرات الاف من المدنيين) .وأضاف الدايني، أنه وجه  (القوات الأمنية باعتقال فوري لكل من يرمي حيوانات نافقة في الأنهار والجداول واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقه) ، لافتاً إلى أن (رمي الحيوانات النافقة تشكل خطراً على حياة الاهالي، وهو تلويث متعمد للمياه) .

 ومن جهة اخرى اعلن  قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي ، ان (الكوادر الهندسية التابعة لديوان محافظة ديالى ومديرية الطرق والجسور  باشرت بعملية صب مدخل سيطرة المرادية  مجاور جامعة ديالى وازالة التجاوزات وفتح طريق بديل مؤهل لمرور العجلات وذلك لتسهيل انجاز المشروع بأسرع وقت ممكن) ، مضيفا لــ (الزمان) ، ان (الطريق تعرض لتخسفات على مرور السنوات السابقة التي ادت الى مشاكل مرورية واضرار في العجلات) .

الى ذلك علنت المديرية العامة لتربية ديالى  ، عن المباشرة ببناء صفين دراسيين في مدرسة الوجيهية الابتدائية الواقعة في قضاء المقدادية / ناحية الوجيهية .

وقال مدير قسم الاعلام سنان الربيعي لــ (الزمان) ،ان (مشروع بناء الصفين ينفذ بدعم من مجلس محافظة ديالى ضمن موازنة الايرادات المحلية  وبإشراف ومتابعة الكوادر الهندسية ، فيما  وصلت نسبة الانجاز الى 50%).

واكد الربيعي ، ان (هذا المشروع يأتي لمعالجة مشكلة اكتظاظ التلاميذ في الصف الدراسي الواحد من اجل توفير بيئة تربوية مناسبة) ، مشيرا الى ان (هناك  مشاريع إضافية جديدة تمت الموافقة على الشروع بتنفيذها بدعم من مجلس المحافظة ايضا وهي كل من مدرسة بعلبك الابتدائية الواقعة في قضاء الخالص ومدرسة القدوس الواقعة في ناحية السعدية / حمرين وسيتم المباشرة بتنفيذ اعمال البناء والترميم في الايام القادمة بعد استكمال الاجراءات الادارية والفنية الخاصة بالعمل بالإضافة الى تهيئة الكوادر الفنية والهندسية التي ستشرف وتتابع على هذه المشاريع) ، لافتا الى ان (هذه المشاريع الغاية الأساسية منها هو تأهيل الابنية المدرسية بصورة عامة ودعم العملية التربوية في المحافظة) .

 واعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري  المباشرة باكساء الشوارع فيعدد من الاحياء السكنية في مدينة الناصرية بكلفة 28 مليار دينار.

وقال الناصري  في تصريح امس  ان (الشركات المنفذة باشرت بالعمل في اكساءالشوارع في احياء سومر الاولى والثانية وحي الشموخ وحي الامير وذلك بعداستحصال موافقة استثنائية من رئاسة الوزراء العراقية) .واعرب الناصري عن (امله بانجاز مشاريع الاكساء باسرع وقت ممكن ، على املاقرار دفعة ثانية من المشاريع الخدمية في الاحياء السكنية الاخرى) .

بدوره قال مدير بلدية الناصرية عبد الناصر غالب، ان (اكساء الشوارع نفذ في اطاراربعة مشاريع منفصلة بكلفة 28 مليار دينار عراقي ضمن موازنة تنمية الاقاليم) .

واوضح ان (المشاريع تتضمن انجاز الشوارع بشكل كامل بما في ذلك اكمال خدمةالمجاري ورفع التعارضات مع شبكات المياه وبقية الخطوط الخدمية) .

مشاركة