حتى البارحة – اسراء العبيدي

234

حتى البارحة – اسراء العبيدي

سطور من حياتي وتماثيل قلبي وجماجم عمري إنها ربع خالي وربع ميت . نعم أنا أعلم حياة الاخرين ليست أجمل من حياتي ولكني وعدت روحي أن لا اعذبها .

هكذا ببساطة لي قلب لايموت ولي روح لاتبكي ولي عمر لايمضي .من قلب الموجودات هنالك كتابات وتحسبات وتحديات من كل قلب قادر على العطاء .

لن اطيل عليكم المقدمات لأني سأقول حتى البارحة إكتشفت إن الذي يموت في كل انسان هو التعامل الانساني .فهنالك شي يفوق الخيال بمجرد تعرفك على بعض الاشخاص ستعلم جيدا تعدد الوجوه لديهم وصور التعامل الانساني ستكون على أشكال .

حتى نرحل وحتى نعود فيموت اليوم ونحيا غدا هنالك نصوص فيسبوكية وخطابات حماسية باتت في بعض الاوراق المنسية لأشخاص إدعوا الانسانية وهم بعيدون كل البعد عنها .وإن في ذلك دلالة على جهل خطير بمعنى الانسانية في اللغة العربية ووضعه بطريقة عشوائية مقابل تعبير لاتيني له معنى آخر .

حتى البارحة تحدثت مع صديقة اعلامية مقربة لي بلغة أشبه بالألغاز عن سبب انقطاعي وغيابي عن الساحة هو اني وضعت انسانا له مقاما شأنا أكبر من الذي هو يتصوره لتكون الصدمة إنه حضرني بدون سبب .

مع العلم اني كنت أنظر له بمنظار الرؤية الانسانية حتى إكتشفت إنه لايوجد في هذا زمننا شيئا إسمه الانسانية أو التعامل الانساني وعلى الدنيا السلام .

صور الانسانية تتشتت في ذهني لأني اعتبر الرؤية الانسانية هي طريقة تفكير الانساني التي يعيشها في اسلوب حياته الذي يعبر عنه في تصرفاته في علاقاته في انتاج افكاره وفي إتخاذ مواقفه .

حتى البارحة تأكدت إن على الانسان أن يعيش حياته مهما حدث ولايضع لكل تصرف تفـــــــــسيراً فربما التفسير الوحيد هو النرجسية العالية لأشخاص يتصورون إنهم أرقى من غيرهم في كل شيء .

ولكي لا تتعرض لموقف مماثل مثل الذي حدث لي تجنب الاختلاط بأشخاص أعلى منك في الطبقة الاعلامية وخالط من هو متقارب معك ، لأن اختلاطك بهم سيزيدك احتقارا لذاتك وخصوصا إنك تعلم جيدا إنك لم تسئ لهم في شيء وكنت مهذبا جدا في تعاملك معهم . وبمجرد إقترابك منهم ستكتشف حجم الانانية لديهم وسترى إنهم لايهتمون لشخصك ولما تكتب ولايطورون منك شيئاً رغم بعض فوارق العمر ومستوى الثقافة والسبب هو حبهم لأنفسهم غالب عليهم .

ضع ايقونة عليها أنا مع نفسي أكون بخير وأنا مع من يريد أن يؤذيني ويقلل من قيمتي سأقول له الله فقط يعلم مافي نفسي وشكرا لأنك جعلتني أتعرف على ذاتي أكثر واحبها أكثر من ذي قبل .

نعم كن انسانياً وابتعد عن كل من يحاول أن يؤذيك بتصرفاته ومهما كان حجم الاذى الذي سببه لك تأكد إنك اليوم أصبحت أقوى وأقوى .

وتذكر إن تعاملك الجيد مع الناس هو الذي يجعلك تكبر في عين الله وليس في عين العباد الذين مهما تتعامل معهم بود وطيب يؤذونك دوما بتصرفاتهم بدون سبب ولاتنسى إن الله شاهد على تصرفاتك وتعاملك مع الناس ولايهم مايقال أو يشاع عنك.

الخلاصة إن شئنا أو أبينا فهنالك حقيقة تقال ” إن الذي يموت في كل انسان هو التعامل الانساني” لذلك تجاهل وانتبه لمستقبلك فقط ولاتهتم لشيء .

حتى البارحة سأقول إن الانساني هو الذي يعبر عن جوهره في سلوكه و تصرفاته وفي علاقته الانسانية لا بالتعالي لأن المناصب لاتدوم لأحد . كن مع نفسك وستكون بخير فمن قال إنها حريمة أن تكون وحيدا طبعا هذا ليس صحيحا هل تعرف لماذا ؟ لانك ستكون في موقع يحـــــــسد عليه في جو الكم الــــــهائل من الصداقات التي لاحدود لها والتي لاتعود على الفرد ســـــوى بالهموم والمشاكل .

 

مشاركة