زيدان يمنح الضوء الأخضر لضم صلاح وبيل يموّل الصفقة

445

رونالدو يهدد الريال بالرحيل بسبب الفرعون

زيدان يمنح الضوء الأخضر لضم صلاح وبيل يموّل الصفقة

{ مدن – وكالات

أفادت تقارير صحفية إسبانية أنّ زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد، قد أعطى الضوء الأخضر لإدارة ناديه قصد التحرك لضم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي، في “الميركاتو” الصيفي القادم.

وبحسب ما ذكره البرنامج التلفزيوني الإسباني الشهير”الشيرينغيتو”، فإنّ نادي ريال مدريد يرغب في تمويل الصفقة المحتملة لمحمد صلاح من خلال بيع المهاجم الويلزي غاريث بيل بمبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو، خاصة في ظل الاهتمام الكبير بخدمات الأخير من طرف الأندية الكبيرة للدوري الإنكليزي الممتاز، أبرزها مانشستر يونايتد.

ومن المنتظر أن يجد ريال مدريد صعوبات كبيرة في حسم صفقة محمد صلاح، حيث كانت تقارير صحفية بريطانية، عدة قد أفادت، في الأيام القليلة الماضية، قد أفادت أن نادي ليفربول لا يفكر في التخلي عن “الفرعون الصغير”، وأنه ينوي بالمقابل تجديد عقده لتفادي سيناريو البرازيلي كوتينيو.

وأشارت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن ليفربول سوف يحسن مالياً عقد محمد صلاح وصلاح لتحصينه من إغراءات عروض الأندية الأخرى، وذلك برفع راتبه الأسبوعي إلى 173 ألف جنيه إسترليني (9 ملايين يورو سنويا) بنفس المرتبة مع البرازيلي روبرتو فيرمينو.

ويحصل محمد صلاح حاليا على 90 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا مع ليفربول الذي ضمه في الصيف الماضي من روما مقابل 50 مليون يورو.

وأبرزت الصحيفة، نقلاً عن مصدر مقرب من محمد صلاح، أن ليفربول سوف يجتمع مع اللاعب المصري من أجل إنهاء قضية تمديد عقده قبل سفره مع الفراعنة للمشاركة في مونديال روسيا2018

رونالدو يهدد بالرحيل

على صعيد متصل أفادت تقارير صحفية اسبانية أنّ اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، يكون قد هدّد بمغادرة فريقه الحالي ريال مدريد والعودة إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي في حال ما إذا أقدمت إدارة النادي الملكي على التعاقد مع اللاعب المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي.

وذكرت صحيفة “دون بالون” أنّ رونالدو قد انزعج كثيراً من الأخبار التي تتحدث منذ مدة حول رغبة ريال مدريد الإسباني في ضم محمد صلاح وأنه قد هدد ادارة النادي بالرحيل في حال حسم الصفقة في “الميركاتو” الصيفي القادم.

وبحسب ذات الصحيفة المدريدية فإن رونالدو يخشى أن يؤثر محمد صلاح على دوره كاللاعب الأهم في النادي الملكي، بحيث لا يريد النجم البرتغالي التواجد في ظل أي لاعب آخر.

وزعمت “دون بالون” أنّ كريستيانو قد أسرى لمقربيه في فريق ريال مدريد بأنه مستعد للعودة إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد، الذي غادره في صيف 2009 نحو نادي العاصمة الإسبانية.

بالمقابل يبدو أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي، قد أغلق الباب نهائياً حول احتمال عودة مواطنه رونالدو إلى قلعة “أولد ترافورد”.

وقال مورينيو لصحيفة “ريكورد” البرتغالية،: “أعتقد أن ريال مدريد لا يستطيع بيعه، هذا مستحيل، يجب عليه البقاء حتى اللحظة التي يأذنوا له فيها بالذهاب واللعب لمدة عام في أمريكا أو في أي مكان آخر يريد الاستمتاع فيه خلال السنوات الأخيرة من مسيرته المهنية”.

يُشار أنّ محمد صلاح قد تألق بشكلٍ لافتٍ في الموسم الجاري ( 2017-2018) حيث تُوج هدافاً للدوري الإنكليزي الممتاز كما نال جائزة أفضل لاعب في الدوري ، وقاد فريقه ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث سيواجه الأسبوع القادم نادي ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية كييف.

محاولة جديدة من رونالدو لتجنب دخول السجن

قدم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، عرضًا للسلطات الضريبية في إسبانيا، بدفع مبلغ مالي كبير لتجنب الذهاب إلى السجن في القضية المتهم بها.

وقالت صحيفة “ميرور” الإنجليزية إن البرتغالي، عرض مبلغ 14 مليون يورو على مصلحة الضرائب في إسبانيا، لتجنب القضية الموجهة له وعدم الذهاب إلى السجن.

وكانت تقارير إسبانية قد أكدت أن اللاعب البرتغالي أقر أمام المحكمة بالتهم الموجهة له في التهرب الضريبي، وهي عدم دفع 14.7 مليون يورو عن حقوق صوره في المدة ما بين 2011 و 2014.

وذكرت التقارير أن المدعين في إسبانيا يطالبون اللاعب البرتغالي، بدفع غرامة مالية مرتفعة قد تصل إلى 100 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصلحة الضرائب في إسبانيا تبحث في العرض المقدم من اللاعب البرتغالي، ولكن لم يتم التوصل لقرار حتى الآن، وفي حال تم رفض العرض فإن البرتغالي معرض للسجن لمدة ثلاث سنوات.

ويرغب اللاعب البرتغالي أن يغلق هذه القضية قبل ذهابه إلى كأس العالم المقرر انطلاقه في الرابع عشر من يونيو/حزيران المقبل.

زيدان يلجأ لعادته المفضلة

ودعا زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، لاعبيه لحفل شواء، اول امس الجمعة، في المدينة الرياضية للنادي بفالديبيباس،

وذكرت صحيفة “ماركا” بأن الغذاء كان خاليا من أجواء العمل، حيث حضر اللاعبون بعدد كبير من الأطفال وساد نوع من المرح قبل دخول المرحلة الختامية والأهم في الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى تواجد كريستيانو رونالدو، ومارسيلو، رفقة أطفالهم على طاولة واحدة، كما ظهر كيكو كاسيا، وداني سيبايوس، وبورخا مايورال على طاولة أخرى، فيما جلس بجوارهم كلا من إيســــــــــكو وأسينسيو وناتــــــــــشو، بجانب عدد من أعضاء الجهاز الفــــــــــني والـــــــطبي وممثـــــــــلين عن إدارة الميرنجي.

وبعد الانتهاء من الغداء تم توزيع الهدايا على الأطفال الذين جذبوا الانتهاء طوال الوقت، في أجواء إيجابية شبيهة بما حدث قبل نهائي البطولتين الأخيرتين لدوري الأبطال أمام يوفنتوس وأتلتكيو مدريد.

واعتاد المدرب الفرنسي على إقامة حفلات الشواء قبل الفترات الحاسمة من الموسم لإبعاد اللاعبين عن التوتر، حيث تكرر الأمر في الموسمين الماضيين قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

مشاركة