تقليص الدوام الرسمي خلال رمضان ساعة واحدة – بغداد – الزمان

165

الحج يمهل الفائزين بقرعة السنوات المقبلة إلى ما بعد الشهر الفضيل

تقليص الدوام الرسمي خلال رمضان ساعة واحدة – بغداد – الزمان

قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء تقليص ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان، فيما أكد مرجعان دينيان أن غداً الخميس هو اليوم الاول من الشهر الفضيل.

 

وجاء في إعمام موجه من الامانة العامة لمجلس الوزراء الى دوائر الدولة كافة انه (تقرر تقليص ساعات الدوام الرسمي ساعة واحدة في دوائر الدولة كافة خلال شهر رمضان المبارك).

 

وترك الإعمام للدوائر المشمولة تحديد بداية الدوام الصباحي. وفي شأن متصل أكد المرجع الديني محمد اليعقوبي امس أن الدلائل تشير الى أن يوم غد الخميس هو اليوم الاول من شهر رمضان. وقال اليعقوبي في بيان إن ((الدلائل تشير الى ان اليوم الاول من شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس 17 من أيار الجاري  وان يوم الاربعاء هو اليوم الاخير من شهر شعبان المعظم ولذا اقتضى التنويه). بدوره أعلن المرجع الديني قاسم الطائي أن يوم بعد غد الخميس سيكون أول أيام شهر رمضان. وقال المكتب الإعلامي للطائي في بيان امس انه (ثبت لدينا بحسب الحسابات الفلكية ان ليلة الخميس المقبل هو أول ايّام شهر رمضان المبارك).وكان مكتب المرجع علي السيستاني قد توقع اول امس الاثنين رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الاربعاء ليكون الخميس غرة رمضان. من جهة اخرى وجهت الهيئة العليا للحج والعمرة مكاتبها في بغداد والمحافظات بتأجيل تسلم معاملات الفائزين بقرعة الحج للاعوام الخمسة المقبلة الى ما بعد رمضان.وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تلقته(الزمان) امس منه انه( نظرا لحلول شهر رمضان الكريم ومراعاةً لظروف الصائمين قررت الهيئة تأجيل تسلم معاملات الفائزين بقرعة الحج للاعوام الخمسة المقبلة 2019 – 2020 – 2021 – 2022 – 2023 وتسديد الدفعة الاولى من تكلفة الحج الى ما بعد شهر رمضان المبارك)، مؤكداً (ضرورة اسراع الفائزين بالحج لهذا العام في تسديد الدفعة الثانية من تكلفة الحج وتسليم جوازاتهم لغاية يوم 20 أيار الجاري) .وشدد الكناني على ان (المتخلفين عن التسديد سيعدون مؤجلين للعام المقبل). وحددت الهيئة كلفة الحج لهذا العام بمبلغ قدره 4 ملايين و950 الف دينار للسفر جوا، و 3 ملايين و950 الف دينار للسفر برا.

 

مشاركة