بريمن يهزم لايبزيغ في البوندسليغا وتشيلسي يقترب من لقب البريميرليغ

484

بريمن يهزم لايبزيغ في البوندسليغا وتشيلسي يقترب من لقب البريميرليغ

نيس يسقط والريال يفوز وليستر يواصل صحوته

{ مدن – وكالات: اقترب تشيلسي من استعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه ستوك سيتي 2-1 اول امس السبت ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من البريمييرليغ. وافتتح تشيلسي التسجيل أولا عبر لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة خادعة فشل حارس ستوك سيتي لي جرانت في التصدي لها بالدقيقة 13 . وعادل الإيرلندي جوناثان والترز النتيجة لستوك سيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من زمن المباراة. وباءت محاولات تشيلسي في استعادة التقدم بالفشل حتى الدقيقة 87، عندما تردد إريك بيتريز في إبعاد الكرة من منطقة جزائه لتصل إلى مدافع تشيلسي جاري كاهيل الذي دكها بالشباك من على بعد 8 ياردات. وارتفع رصيد تشيلسي إلى 69 نقطة، متقدما بفارق 13 نقطة عن مطارديه توتنهام، أما ستوك سيتي فبقي رصيده 36 نقطة في المركز التاسع. وخاض تشيلسي المباراة بدون نجمه البلجيكي إيدن هازارد بسبب الإصابة، ولعب مكانه ويليان الذي أحرز هدف فريقه الأول، وفي الجهة المقابلة، عاد النمساوي ماركو أرناتوفيتش إلى تشكيلة ستوك سيتي بعدما غاب عن مباراة الفريق الاخيرة أمام مانشستر سيتي (0-0) بسبب الإصابة. ووقف ستوك سيتي ندا لضيفه القوي تشيلسي، وشكل إزعاجا لدفاعه بتحركات الثلاثي والترز وأرناوتوفيتش وسيدو براهينو، فيما شكل المدافع الهولندي الدولي مارتن إندي رقابة لصيقة على هداف تشيلسي دييجو كوستا لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 ويقترب البلوز من التتويج باللقب.

كاسيميرو المنقذ

وحقَّق ريال مدريد، فوزًا ثمينًا وصعبًا خارج ملعبه، بالتغلب على منافسه الشرس أتلتيك بيلباو (2-1)، في المباراة التي أقيمت مساء اول امس السبت، بملعب سان ماميس، في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني. افتتح بنزيمة التسجيل لريال مدريد في الدقيقة (25)، وعادل أدوريز النتيجة لأتلتيك بيلباو في الدقيقة (65)، قبل أن يعود ريال مدريد للتسجيل مجددًا عن طريق كاسيميرو في الدقيقة (68). ورفع الريال، رصيده إلى 65 نقطة، معززًا صدارته بفارق 5 نقاط، عن ملاحقه برشلونة،، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 44 نقطة في المركز السابع.

نيس يسقط

وسقط فريق نيس في فخ التعادل 1 / 1 أمام مضيفه نانت خلال المباراة التي جمعتهما، اول امس السبت، في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتقدم إيميليانو سالا لنانت في الدقيقة 22 قبل أن يتعادل جان سيري لنيس في الدقيقة 28 . ورفع نيس رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث كما رفع نانت رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر. يشار إلى أن هذا التعادل هو العاشر لنيس هذا الموسم مقابل الفوز في 18 مباراة والخسارة في مباراتين، فيما يعد هذا التعادل هو الثامن لنانت هذا الموسم مقابل الفوز في 10 مباريات والخسارة في 12.

ليستر يواصل صحوته

وواصل ليستر سيتي صحوته تحت قيادة المدرب الجديد كريج شكسبير بفوزه 3-2 على وست هام يونايتد اول امس السبت مانحا حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أول انتصار له خارج ملعبه هذا الموسم. ورفع رابع انتصار على التوالي يحققه ليستر تحت قيادة شكسبير في كافة المسابقات، منذ أن تولى المهمة خلفا للإيطالي كلاوديو رانييري الشهر الماضي، رصيد ليستر إلى 30 نقطة من 28 مباراة في المركز 14 متقدما بفارق ست نقاط فوق منطقة الهبوط. وقدم الضيوف أداء رائعا في الشوط الأول ومنح هدفان سجلهما رياض محرز وربرت هوث الثعالب التقدم 2-صفر قبل أن يجعل جيمي فاردي النتيجة 3-1 بعد أن سجل مانويل لانزيني هدفا لأصحاب الأرض من ركلة حرة رائعة. وتراجع أداء ليستر عقب تسجيل أندريه أيو لهدف برأسه لصالح وست هام قبل أن يتصدى كاسبر شمايكل حارس ليستر لتسديدتين قويتين مانعا أندي كارول من التسجيل بينما سدد أيو فوق العارضة رغم أنه كان أمام المرمى مباشرة. وقال شكسبير عقب مشاهدته لفريقه وهو يتماسك في نهاية مثيرة للقاء في ظل تألق حارس مرماه شمايكل: كنا بحاجة لشيء من مباراة اليوم قبل بداية مدة التوقف الدولية. وأضاف: تصدى كاسبر لبعض التسديدات القوية.. لكن لا يجب أن ينتابنا الغرور. هذا هو الانتصار الثالث لنا في الدوري الممتاز ولكننا لا زلنا نتسم بالواقعية.

الثلاثي النمساوي

وسجل الثلاثي النمساوي ثلاثة أهداف ليقود فيردر بريمن للفوز 3-صفر على رازن بال شبورت لايبزيج صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم يوم اول امس السبت ليواصل الفريق نتائجه الرائعة بتحقيق الانتصار للمرة الرابعة في آخر خمس مباريات. وافتتح زلاتكو يونوزوفيتش التسجيل في الدقيقة 34 ثم صنع الهدف الثاني لمواطنه فلوريان جريليتش عند مرور ساعة من اللعب. وأضاف البديل فلوريان كاينتس الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة بعد دقيقتين من مشاركته ليتقدم البطل السابق إلى المركز 13 بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط. وكانت مباراة سيئة أخرى من لايبزيج الذي تألق بقوة في بداية الموسم لكنه انتصر مرتين فقط في اخر سبع مباريات. وظل الفريق الخاسر في المركز الثاني برصيد 49 نقطة متأخرا بعشر نقاط عن بايرن ميونيخ ويبتعد بروسيا دورتموند بثلاث نقاط عن لايبزيج في المركز الثالث بعد فوزه متواضع 1-صفر على انجولشتاد وكان يجب على اميل فورزبيرج افتتاح التسجيل للايبزيج في الدقيقة 26 لكنه سدد كرة منخفضة مرت بجوار مرمى الحارس فيلكس فيدفالد. ولم يهدر يونوزوفيتش فرصة هز شباك لايبزيج عندما سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء داخل شباك الحارس بيتر جولاتشي. وكاد الفريق الضيف أن يدرك التعادل لكن الكرة اصطدمت بالقائم بعد تسديدة من مارسيل زابيتسر.

مشاركة