المرور: توزيع مئة ألف لوحة بين المواطنين قريباً

19

91c3fcc44842ef5fe67663216634455456456456456حادث مروّع يوقع قتيلين وخمسة جرحى

المرور: توزيع مئة ألف لوحة بين المواطنين قريباً

بغداد – محمد الصالحي

كركوك – مروان العاني

  كشفت مديرية المرور العامة عن تسلمها دفعة اولى من اللوحات الألمانية خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرة الى ان تلك الدفعة تقدر بنحو 100  الف لوحة ستوزع فورا بعد الاكتمال من طبع الارقام المخصصة عليها.وقال العميد في دائرة العلاقات والاعلام بالمديرية عمار وليد في تصريح امس ان (الشركة المكلفة بتزويد تلك اللوحات أكدت وصول اول دفعة من تلك اللوحات خلال الاسبوع الجاري مطار بغداد الدولي). مؤكدا ان (استلام المديرية، اللوحات سيكون بعد الانتهاء من الإجراءات الروتينة المتعلقة بالإخراج الكمركي وفحص السيطرة النوعية ومطابقتها للعقد المبرم وغيرها من الأمور ليصار بعدها الى توزيعها من قبل المديرية على المديرات التابعة لها ببغداد والمحافظات تمهيدا لطباعة الأرقام عليها وتوزيعها على أصحاب المركبات المنجزة معاملاتهم).وكان مدير المشروع الوطني في مديرية المرور العامة العميد ماجد الجابري أعلن في تشرين الثاني الماضي عن تعاقد صندوق شهداء الشرطة في وزارة الداخلية مع إحدى الشركات الألمانية لتجهيز المشروع الوطني بـ 300  ألف لوحة لتسجيل المركبات ستصل تباعاً على شكل ثلاث دفعات، مؤكدا بان الدفعة الأولى تقدر بـ 100  ألف. وفي كركوك اعلنت مديرية مرور المحافظة عن وقوع حادث مروري مروع على طريق كركوك اربيل ما اسفر عن سقوط العديد من المواطنين بين قتيل وجريح.

وقال بين امس ان (الحادث المروري وقع على طريق كركوك اربيل نتيجة اصطدام مركبتين الأولى نوع شوفروليت و الثانية نوع تريلة تنكر حمل ما اسفر عن وفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين  بجروح  خطيرة  نقلوا على اثرها الى المستشفى القريب لغرض العلاج ). لافتا الى ان (الحادث وقع نتيجة السرعة الشديدة وعدم انتباه سائق الشوفرليت ما ادى الى فقدان السيطرة على المركبة واصطدامه بالحافلة الكبيرة).

وذكر مصدر امس ان (اهالي حي سكني كشفوا  شخصاً مجهولاً يقوم بسرقة منزل في حي الشهداء، في كركوك). مبينا أن (الاهالي اطلقوا النار على السارق اثناء محاولته الهروب خارج المنزل ما اسفر عن مقتله في الحال).

مشاركة