هدف مهاوي يحسم كلاسيكو العراق وينقل الزوراء الى الوصافة

521

هدف مهاوي يحسم كلاسيكو العراق وينقل الزوراء الى الوصافة 

بغداد – قصي حسن

حسم فريق الزوراء كلاسيكو العراق بتغلبه على القوة الجوية بهدف دون مقابل امس السبت في اللقاء الجماهيري الذي اقيم في ملعب الشعب الدولي بحضور اكثر من 30 الف متفرج استمتعوا باداء الفريقين اللذين قدما لمحات كروية فيما اجاد الحكم الدولي مهند قاسم بايصالها الى بر الامان بفضل قرارات الموفقة.

هدف الفوز الذي احرزه علي مهاوي في الدقيقة 60 يتحمله حارس مرمى الجوية فهد طالب الذي سمح للكرة بالمرور من بين قدميه، ليرفع الزوراء رصيده الى ثمان نقاط متقدما الى المركز الثاني ومبتعدا بفارق نقطتين عن المتصدر نفط الوسط، وتوقف رصيد الجوية عند ثلاث نقاط وتضاءلت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

وشهدت المباراة هجمات متبادلة وسنحت للجوية العديد من الفرص التي توقفت امام براعة الحارس محمد كاصد لاسيما في الدقائق الاخيرة حينما تصدى لكرة حمادي احمد من حالة انفراد.

ونجح مدرب الزوراء باسم قاسم من خلال التبديلات ان يبقي زمام المباراة بيده من خلال حسن الانتشار والاسناد والضغط على المنافس الذي حاول مدربه علي هادي الحصول على هدف التعادل، غير ان التوفيق لم يحالف لاعبيه.

وتستكمل اليوم الاحد وغدا الاثنين منافسات الدور الرابع من دوري النخبة بكرة القدم، اذ يستقبل ملعب الشعب الدولي اليوم لقاء النفط مع امانة بغداد بعد عدول النفط عن قرار الانسحاب اثر معاقبة حكم مباراة النفط والقوة الجوية سلام جمعة بالايقاف لمدة عام واحد، ويقف النفط بالمركز السابع بثلاث نقاط متقدما عن الامانة الذي يحتل المركز الثامن (الاخير) بلا نقاط، ويلتقي في ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة الرياضية الميناء مع الشرطة، ويمتلك اصحاب الارض ست نقاط مقابل اربع نقاط للشرطة.

وقال مدير لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم شهاب احمد ان مواجهات الدور الخامس ستنطلق في الخامس من شهر ايار المقبل وذلك لاتاحة الفرصة امام ممثلي الكرة العراقية نفط الوسط والقوة الجوية لاكمال استحقاقاتهم في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي 2016.

ويحل نفط الوسط ضيفا على طرابلس اللبناني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية يوم الثلاثاء 26 نيسان، التي تشهد ايضا لقاء الفيصلي الاردني مع الاستقلال الطاجيكي في عمان.

ويتصدر نفط الوسط ترتيب المجموعة الاسيوية الثانية برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط للفيصلي و4 لطرابلس ونقطة واحدة للاستقلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز نفط الوسط على طرابلس 1-0 في طهران وتعادل الاستقلال مع الفيصلي 0-0 في دوشانبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الفيصلي على نفط الوسط 2-1 في عمان وطرابلس على الاستقلال 2-1 في طرابلس، وشهدت الجولة الثالثة فوز نفط الوسط على الاستقلال 2-0 في طهران وتعادل طرابلس مع الفيصلي 1-1 في طرابلس.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار المقبل.

وفي المجموعة الاسيوية الثالثة يسعى القوة الجوية الى الحفاظ على الصدارة حينما يضيّف في الدوحة الظاهرية الفلسطيني يوم الأربعاء 27 نيسان وتقام في نفس اليوم مباراة الوحدة السوري مع العروبة العماني في صيدا، ولدى الجوية تسع نقاط من أربع مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الظاهرية والعروبة و3 للوحدة، علما بأن الظاهرية والوحدة يمتلكان مباراة مؤجلة.

واضاف مدير لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ان مواجهات الدور الخامس لدوري النخبة من المؤمل ان تنطلق في الساعة الخامسة عصرا بدلا عن الرابعة والنصف عصرا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مبينا ان المتصدر وحامل اللقب نفط الوسط سيقص شريط المباريات يوم الخميس الخامس من ايار المقبل حينما يستقبل الزوراء في ملعب النجف، فيما يلعب الجوية مع امانة بغداد يوم الجمعة 6 ايار في ملعب الشعب الدولي وفي اليوم التالي يتقابل النفط مع الشرطة في ملعب الشعب الدولي، ويختتم الطلبة والمباريات مواجهات الدور الخامس يوم الاحد 8 ايار.

واشار شهاب احمد الى ان ختام دوري النخبة سيكون في الـ20 من شهر ايار المقبل باجراء اربعة مباريات، مؤكدا ان ختام الموسم الكروي 2015 -2016 سيتم تحديده في وقت لاحق على ان يكون في الايام العشرة من شهر ايار المقبل من خلال تثبيت موعد المباراة النهائية لكأس العراق بين الزوراء والقوة الجوية.

عدسة (الزمان) قحطان سليم

مشاركة