إصابة أبوصلاح أشهر وجه إعلامي في حمص

347

إصابة أبوصلاح أشهر وجه إعلامي في حمص

حمص ــ الزمان:
أصيب الناطق الرسمي باسم «لجان الثورة السورية» في حمص السورية خالد أبوصلاح بجراح متوسطة في قصف صاروخي قامت به القوات الحكومية علي بابا عمرو الواقع تحت سيطرة الجيش السوري الحر منذ عدة أشهر. ويعد أبوصلاح أبرز ناطق باسم الحراك الشعبي منذ اندلاع الاحتجاجات في آذار الماضي في سوريا وهو من القلائل الذين كانوا يستخدمون أسماً صريحاً داخل سوريا.
ونقلت تسجيلات عرضتها قنوات تلفزيونية بالاشتراك مع مواقع انترنت عن أبوصلاح «25 عاماً» قوله انه سعيد باستشهاد اخيه البالغ من العمر 16 سنة أمام فرن للخبز في قصف بحمص قبل اسابيع لأنه كان حزيناً للفترة الماضية عندما لم يعط شهيداً من عائلته حتي الآن حسب التسجيل، وكان ابوصلاح وهو خريج الآدب العربي في احدي الجامعات السورية وعرف عنه كتابة الشعر باللهجة العامية ذات المسحة البدوية قد استقبل «محمد مصطفي الرابي» رئيس المراقبين العرب الي سوريا وقام معه بجولة في أحياء حمص لا سيما بابا عمرو البياضة. ويسجل له انه انتزع من الدابي أول تصريح تميل كفته ضد النظام. وحسب الناشطين فإن ابوصلاح غير منتم الي أية حركة سياسية منظمة وبدأ حراكه الشعبي منذ اندلاع المواجهات مع قوات الأمن في حمص قبل بضعة شهور.
ونقل ابوصلاح الي مستشفي ميداني داخل حمص حيث يعالج من أطباء محليين من اصابات وصفوها بالمتوسطة لكن حالته مستقرة منذ صباح امس الأثنين حيث تعرضت حمص لأقوي هجوم مدفعي وصاروخي منذ بداية الأزمة. وتعد حمص أقوي معقل يسيطر عليه الجيش الحر الذي يتخذ من أرياف حمص ملاذات آمنة له. وتعاني القوات الأمنية من صعوبة التواجد داخل حمص بسبب قوة النشاط المعارض لها.

/2/2012 Issue 4116 – Date 7- Azzaman International Newspape

جريدة «الزمان» الدولية – العدد 4116 – التاريخ 7/2/2012

AZP01

















مشاركة