ضابط منشق يتهم النظام بتقطيع أوصال المدن للسيطرة عليها

451

ضابط منشق يتهم النظام بتقطيع أوصال المدن للسيطرة عليها
تجمع جديد للضباط السوريين يعلن انضمامه للمعارضة من القاهرة

القاهرة – الزمان
عقد تجمع ضباط الثورة السورية في الداخل امس مؤتمرا صحفيا بنقابة الصحفيين بالقاهرة استعرض فيه الرائد المنشق عن المخابرات الجوية حسام الدين العواك العمليات التي يقوم بها النظام بدعم من ايران ومن هذا المنطلق جاء تحرك ضباط الثورة في الداخل متزامنا مع انشقاق رفقائهم لاحتواء الازمة ومنع الكارثة التي ستاخذ سوريا الي المجهول حيث تقرر ما يلي:
اولا: توجيه انذار اخير للنظام وتنفيذ القرارات العربية والدولية خاصة بعد ان تقطعت اوصال البلاد وخروج عدد من المحافظات والمدن والبلدات عن سيطرة السلطة. ثانيا: دعوة الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي بتحمل مسؤولياتهم بتامين المناطق العازلة والحظر الجوي ودعم العسكريين المنشقين.
ثالثا: يحمل تجمع ضباط الثورة في الداخل قادة الاجهزة الامنية التفجيرات التي حصلت داخل سوريا من سيارات مفخخة وعبوات ناسفة. رابعا: تشكيل المجلس العسكري الاعلي من ضباط الثورة السورية بعيد سقوط النظام بحيث يعمل مع النخبة السياسية التي يرتضيها الشعب السوري علي تشكيل حكومة مؤقتة لتسيير شؤون البلاد لحين صياغة دستور جديد يؤسس لاجراء انتخابات حرة تعبر عن تطلعات الشعب الثائر. خامسا: تتعاون الحكومة المؤقتة مع المجلس العسكري الاعلي في ادارة البلاد في المرحلة الانتقالية وحل الاجهزة الامنية فيما عدا جهازي المدنية والعسكرية لتامين اعادة الهدوء الي ربوع الوطن.
في الوقت نفسه كشف العميد متقاعد رفعت الكيالي عن ابعاد الموقف الروسي الداعم للنظام السوري حيث اكد ان روسيا تدعم نظام الاسد خوفا من وصول نظام اسلامي في سوريا يهدد امن خاصة روسيا الجنوبية والتي تنتشر فيها الجمهوريات الاسلامية.
من ناحية اخري عبر العديد من النشطاء السوريين عن استيائهم من موقف نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية من الثورة السورية حيث اتهموه بمحاولة تجميل وجه النظام السوري وتحميل الثوار مسئولية العنف والقتل.
وقال الناشط السوري مؤمن كويفاتية ان موقف نبيل العربي من الثورة السورية لا يمت للواقع باية صلة مشددا علي ان الشعب المصري يرفض موقف نبيل العربي الذي لا يعبر عن الثورة ولا الشعب الذي احتضن الحراك السوري في القاهرة وساند ابناء الجالية السورية بكل م اوتي من قوة ودعا كويفاتية لطرد السفير السوري من مصر لانه يمثل نظاما غير شرعي علي حد قوله من جهته قال المهندس محمد ياسين النجار عضو المجلس الوطني السوري في تصريحات خاصة:إن المجلس الوطني السوري يبذل قصاري جهده ويتعاون مع كافة القوي العالمية في سبيل الوصول الي قرار في مجلس الامن يحمي الشعب السوري من آلة القتل المستمرة داخل سوريا موضحا ان عدد الشهداء اليومي اصبح قرابة المائه شهيد.

/2/2012 Issue 4113 – Date 4- Azzaman International Newspape

جريدة «الزمان» الدولية – العدد 4113 – التاريخ 4/2/2012


AZP02