قائد البشرية

425

قائد البشرية
ذكري المولد النبوي الشريف

جئت رحمة للعالمين وللعالم اجمع جئت الاسوة الحسنة فكان مولدك انبثاقا للحق ودين الحق وكان مبعثك انطلاقا لثورة الايمان وكان الاسلام الدرب الوحيد والاوحد والموحد لدروب البشرية جمعاء.
يا قائد البشرية: عرج بك الخالق الي اعلي سماواته السبع وقد كان لقاؤك به عند عرشه العظيم، وقبلها اسري بك ليلا الي الاقصي المبارك وصليت اماما لرسله جميعا: من اجل ماذا؟؟؟ لتسليم راية البشرية راية الاسلام راية الايمان راية الحق راية الدرب الواحد وصولا للسراط فسلموك الراية يا سيد الانبياء ويا خاتم المرسلين (صلي الله عليك يا علم الهدي)
ونورا للبشرية (صلي عليك الله) يا معلما للعالم اجمع بارض الخلق الكريم هل تسلمت الراية؟ نعم والله انت احق بها وبرسالتها انت احق من ان تكون مجرد رسول فانت الخلق وانت الامين وانت الصدق وانت نورنا الذي نهتدي به للايمان ودين الايمان الاول دين الاسلام لمن سلمت رايتك يا رسول الله؟ لمن اعطيت راية الايمان وراية الاسلام؟ بداية كانوا من هم احق بها من بعدك كانوا اصحاب بيتك الطاهرين وبعدهم اصحابك المؤمنين وبعدهم قادة العرب المسلمين.. والان: لمن هي الراية؟ بل اين هي؟ هل تسلمها من يستحقها بالفعل؟ هل هم المسلمون بالفعل؟ هل هي لديهم؟ بل اين هي؟ هل هي موجودة وجود رسالتك العظيمة؟ ام اين ذهبت؟ ومن هو اخذها؟ اهذا هو حال رسالتك العظيمة؟ اهذا هو حال الاسلام اليوم؟ الاسلام: هذا الدين الرائع، هذه النعمة العظيمة التي منَّ بها الخالق علي العالم اجمع هل هو يسير سير ما كان يسير عليه في بدايته؟ اننا نسينا ديننا وابتعدنا ونسينا الايمان؟ لماذا كل هذا؟ ما الذي حل بتلك الرسالة الكبيرة التي جاءت علي يدك يا عظيم الخلق؟ يا كريما بخلقه يا نبي وسيد الرحمة وهل ما نحن عليه الان اسلام وايمان؟ هل ما نحن معه الان استمرار لدعوتك الجليلة؟ لا … لا والذي بعثك بالحق بشيرا ونذيرا لا يعرفون ما هو الايمان ولا يعرفون ما هو الاسلام فالاسلام دين التسامح الاسلام يعني المحبة والاسلام يعني الاخوة ودليل علي ذلك اول عمل عملته في مدينتك عاصمة الاسلام اذ آخيت بين المسلمين واين تلك الاخوة الان؟ اين اختفت؟ هل توجد اخوة في وقتنا؟ لا يا شفيعي وشفيع البشرية لا اخوة لنا اليوم وحيث لا توجد الاخوة فلا يوجد اسلام ولا حتي ايمان اذ كيف لي ولاخي ان احب لنفسي ولا احب له؟ اذن لست بمؤمنة ان كنت كذلك فللاسف وللاسف وللاسف لقد اختفي الايمان وابتعد عن قلوب المسلمين فنسينا اننا مسلمون نسينا اننا ندين بدين الحق والعدل الذي بعثك الخالق به نسينا كل هذا والهنا تكاثر اموالنا واولادنا والهتنا مصالحنا مما جعلنا نترك هذه النعمة الكبيرة العظيمة ذلك الدين القيم القويم من اجل تلك المصالح.
والان اقول للجميع في مولده الكريم: هيا بنا هيا نطبق ما جاء به الحبيب، حبيب الخالق العظيم، هيا نسير علي درب النبي الكريم، هيا بنا الي درب فيه من الايمان ما هو اعظم علي خطي الحبيب الكريم الامين اذ انتم لم تعملوا ولو بربع ما جاء به من حق وعدل وايمان هيا نخطط ونعمل ولكن نعمل بايمان وخشوع نعمل بتقوي وننبذ كل حقد وضغينة وتفرقة بين المسلمين هيا نحتفي بمولده هيا نتلو الذكر الذي كان معجزته كان اعظم معجزة جاء بها نبي من هذا العالم. مولده. مولد الحق مولد الايمان مولد الاسلام الصحيح القويم مولد للبشرية والايمان هيا نصلي صلوات شكر لمن خلق الكون وخلق السموات والارض صلوات شكر علي ما بعث من نور وايمان نحمدك يا الله علي هذه البعثة العظيمة نحمدك علي هذا النور الذي ارسلت كي نهتدي به.
اللهم اننا نسألك الرحمة والهدي: ومن اين الرحمة والهدي؟ سوي من مبعث عظيم تهدينا به الا وهو مبعثه (صلي الله عليه وعلي آله وصحبه وسلم) فصل اللهم علي نوره واجعل الاسلام ديننا وحجتنا يوم نلقاك يوم لا شفيع لنا الا الحبيب عظيم الخلق رمز الايمان والتقوي امام المرسلين والمؤمنين اللهم اجعلنا ممن يسقيهم من حوضه اللهم اجعلنا معه في الغرفة وفي مقعد صدق عند مليك مقتدر اللهم لا راحم الا انت ولا شافي الا انت ولا مجيب للدعوات الا انت فصل اللهم علي صاحب النور التام في يوم مولده واجعله قائدا لنا يوم نلقاك يوم نأتي وراءه محجلين بنور الوضوء ماشين وراءه يوم يكون حاملا لواء الحق ولواء الايمان لواء (لا اله الا الله محمد رسول الله) واخر دعوانا ان الحمد لك وصل اللهم عليه وسلم تسليما كبيرا واجعلنا ممن تبعه الي يوم الدين..
وكل عام والعالم بالف خير بمولده الكريم
صلي عليك الله يا علم الهدي
يا نبي الرحمة يا حبيب العليم
جئت رحمة للعالمين ونورا ساطعا
امينا صادقا وخلقاً كريماً
صدقت رباه حين قلت له:
(وانك لعلي خلق عظيم)
ذكري نايف – بغداد

/2/2012 Issue 4113 – Date 4- Azzaman International Newspape

جريدة «الزمان» الدولية – العدد 4113 – التاريخ 4/2/2012

AZPPPL























مشاركة