7 مواهب تتهيأ لإحتلال عرش أوربا

662

7 مواهب تتهيأ لإحتلال عرش أوربا

تقرير الخبراء يوجّه إتهامات خطيرة لفريق مارادونا الطبي

{ مدريد- وكالات: بعد أشهر من وفاة النجم الأسطوري الأرجنتيني دييجو مارادونا، وجهت لجنة من الخبراء اتهامات خطيرة لأطبائه وممرضاته. ونقلت صحيفة لا ناسيون عن تقرير للجنة الطبية حول الأيام الأخيرة للنجم والذي صدر أمس الجمعة: تعامل الفريق الطبي لدييجو مارادونا كان غير كاف ومعيب وغير مراعٍ للمريض. لقد ترك المريض لمصيره. وتوفي مارادونا إثر إصابته بنوبة قلبية العام الماضي في نوفمبر/تشرين ثان عن 60  عامًا. وكان يتعافى من جراحة في ذلك الوقت. وقال التقرير، إنه على الرغم من أنه لا يمكن القول على وجه اليقين إن نجم كرة القدم لم يكن ليموت إذا تلقى رعاية طبية أفضل، إلا أنه على الأقل كانت ستتاح له فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة. ويجري تحقيق في مخالفات محتملة في علاج مارادونا في منزله بمنطقة سكنية تخضع للحراسة شمال العاصمة بوينس آيرس في الأسبوعين الأخيرين من حياته. ويحقق مكتب المدعي العام مع ما لا يقل عن 7  أعضاء من فريقه الطبي في جريمة قتل نتيجة إهمال. وكان النجم الراحل الفائز بكأس العالم عام 1986  يتعافى في منزله بعد أن أزال الأطباء جلطة دموية من دماغه. ووفقا لتقرير الخبراء، فإن رعاية نجم كرة القدم اتسمت بأوجه نقص ومخالفات. وأضاف التقرير أن مارادونا لم يخضع لملاحظة ودعم ملائمين من الطاقم الطبي والتمريضي والعلاجي.

مواهب اوروبية

تظهر بين حين وآخر مواهب مميزة بملاعب كرة القدم، بينها من يتوهج ويواصل التألق، وآخر يصبح في طي النسيان. وفي آخر عامين، بزغ نجم مجموعة هائلة من اللاعبين الشباب، الذين لم تتجاوز أعمارهم 21  عامًا حتى الآن، ومنهم من يُتوقع له المنافسة بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم خلال سنوات قليلة. ويستعرض كووورة أبرز المواهب التي خطفت الأنظار مؤخرًا ممن لم يتجاوزوا حاجز الـ21 عامًا، وذلك على النحو التالي:

 إيرلينج هالاند

المهاجم النرويجي صاحب الـ20  عامًا، خطف الأنظار إليه منذ تواجده مع ريد بول سالزبورج النمساوي، قبل أن يواصل تألقه اللافت مع بوروسيا دورتموند قبل عام ونصف. واستطاع الدولي النرويجي أن يضع نفسه في واجهة كرة القدم مؤخرًا باحتلاله عرش هدافي دوري أبطال أوروبا، ما تسبب في ارتفاع قيمته السوقية، لتصل إلى حوالي 110 ملايين يورو.

جادون سانشو

يعد المهاجم الإنجليزي أحد أبرز الأسماء اللامعة في البوندسليجا، ما جعله محط اهتمام دائم لكبرى أندية البريميرليج، التي سعت لإعادته إلى بلاده طوال الفترة الماضية، لكن دورتموند رفض التخلي عنه بمقابل أقل من 120  مليون يورو. صاحب الـ21  عامًا لديه مهارات استثنائية، أهمها قدرته الفائقة على صناعة الأهداف وهز الشباك، فضلًا عن تميزه في جانب المراوغات وامتلاكه سرعات تُمكنه من تجاوز أعتى المدافعين.

فيل فودين

لاعب الوسط الإنجليزي لم يتجاوز بعد 20  عامًا، لكنه بات ركيزة أساسية في تشكيلة مانشستر سيتي بأمر المدرب الإسباني بيب جوارديولا. مدرب المان سيتي وصف فودين من قبل بأنه أفضل موهبة شاهدها في حياته، وهو ما ترجمه اللاعب على أرض الملعب هذا الموسم بنجاحه في تثبيت أقدامه بتشكيلة السيتزنز على حساب بعض نجوم الفريق، لتصل قيمته السوقية إلى نحو 70  مليون يورو.

أنسو فاتي

بداية المهاجم الإسباني الشاب مع برشلونة كانت تفوق التوقعات، وذلك بعدما تمكن من تسجيل العديد من الأهداف مع الفريق الأول وتحطيم أرقام قياسية بشكل مستمر قبل بلوغه 18  عامًا مؤخرًا. وتبلغ قيمة فاتي السوقية في الوقت الراهن حوالي 52  مليون يورو، رغم أنه غائب عن الملاعب منذ بضعة أشهر بسبب الإصابة.

 ماتياس دي ليخت

تصارع كبار أندية القارة العجوز على خطف المدافع الهولندي من أياكس أمستردام قبل عامين، لكن يوفنتوس ظفر بالصخرة الدفاعية الجديدة في نهاية المطاف.  ويبلغ دي ليخت 21  عامًا، لكنه يملك مقومات وصفات تمكنه من أن يصبح أحد القادة الكبار فوق العشب الأخضر، فضلًا عن قدراته الفنية العالية التي جعلت قيمته السوقية تبلغ حوالي 89  مليون يورو.

 جودي بيلينجهام

دورتموند تحرك الصيف الماضي لخطف لاعب الوسط الإنجليزي الشاب، ليجعله أغلى ناشئ في التاريخ، بعمر 17  عامًا فقط.  ونجح بيلينجهام في إثبات أحقيته بالمبلغ المدفوع نظير ضمه، وذلك بتثبيت أقدامه داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك، وهو ما رفع قيمته السوقية إلى 45  مليون يورو.

 بيدري

ظفر برشلونة في وقت سابق بلاعب الوسط الإسباني من لاس بالماس، نظرًا للموهبة البارزة التي لديه، ما جعل البعض يصفه بـإنييستا الجديد. وسُرعان ما نجح بيدري في حجز مكان له في تشكيلة البارسا تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي يعول عليه كقطعة أساسية داخل ملعب كامب نو، رغم بلوغه 18 عامًا فقط

مشاركة