6 مواجهات في الأولى وفوز مثير للزوراء بمواجهات الممتاز

6 مواجهات في الأولى وفوز مثير للزوراء بمواجهات الممتاز

الناصرية – باسم الر كابي

حقق الزوراء فوزا مثيرا بتغلبه على اربيل بهدف الهوارب الطويل في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي جرت بملعب الشعب تحت انظار جمهوره ليخرج مع الاعبين بفرحة كبيرة بعدما واجه صعوبات  في الحسم على عكس توقع الانصار بامكان فريقهم من تحقيق النتيجة باقل الجهود في ظل الفوارق بينهما  ورغم افضلية الاداء والاستحواذ لكنه واجه التكتل الدفاعي لاربيل الذي كان ان يقدر الامور والاستمرار بالتعادل لانه دوما افضل من الخسارة امام صاحب الالقاب و احد اطراف الصراع على لقب الموسم الحالي الذي تمكن من هز شباك الاصفر في الوقت القاتل ويخرج بكامل النقاط والفوز الثالث تو اليا  والسادس في البطولة في خطوة ليس من السهل ان تتحقق لكن باستطاعة الزوراء فعل كل شيء لتكامل خطوطه  وفي نتيجة عززت من الموقف بالتقدم ثالثا 18 وله مباراة مؤجلة مع الديوانية وسيلاعب نوروز الدور المقبل. وكان على اربيل ان يتحسب للامور  ويستمر وتحمل تحديات المهمة التي يدركون مدى صعوباتها ولانه اكثر ما يتاثر ذهابا حتى مع الفرق الصغيرة وسيلتقي نفط البصرة الجولة المقبلة.

فوز النجف على الوسط

وقاد امجد راضي النجف بركلة الجزاء د62 للفوز على الاخوة الاعداء في ديربي المدينة و  في مباراة جريا على العادة استمرت تحمل التحديات بين الاثنين اللذين تبادلا  السيطرة على مسار الامور قبل ان يفرض الوسط حضوره  بعد اهتزاز شباكه وتقدم إلى مناطق النجف  واستمر بالضغط حتى نهاية الوقت مستغلا تراجع المنافس للدفاع عن تقدمه الذي كاد ان يفقده لو تعامل لاعبي الوسط مع الافضلية الواضحة والفرص الخطرة التي دافع عنها الحارس والعارضة ليتلقى الوسط الخسارة الثانية بعد الشرطة خلال اسبوع  تاركا مكانه للزوراء ليخرج النجف بالنتيجة التي اثارت الفرح في ملعبه  وتجاوز نكسات الارض امام نفط البصرة والنفط والعودة للتوازن والتحضير لاصعب مبارياته  عندما يصيف الجوية في الخامس عشر من الشهر الحالي ومؤكد التغلب على الوسط سيعطي حافزا للاعبي النجف الذين صالحواجمهورهم في افضل نتيجة يحققوها لانها اتت على الغريم الوسط.

 مروان يفوز على الديوانية

وحسم مروان حسين موقعة الديوانية بهدفه د26 الذي كان كافيا للخروج بكل فوائد الفوز الثاني في غضون اربعة ايام في تحول واضح متجاوزا تحديات البداية وسلسلة النتائج المخيبة وفي  فوز سيعطي دفعة قوية للنفط في مواجهة الجولة القادمة الصعبة عندما يستقبل الطلاب بعد عشرة ايام فيما استمر الديوانية في مكانه المهدد بالهبوط.

 تخبط الميناء

واستمر الميناء يتخبط ويمر في اسوء ايامه عندما فشل للمرة الثامنة  في تحقيق الفوز وخرج وامام جمهوره بتعادل بطعم الخسارة امام ضيفه القاسم الذي تقدم د 27و48 عن طريق احمد تركي وعلاء محسن لكنه لم ياخذ الاجراءات المطلوبةللاحكام وسيطرة على الامور التي قلبها الميناء عن طريق سالم احمد د65 قبل ان يفرض احمد علي التعادل على الضيوف د88 ولم تخدم النقطة اي منهما ليبقيا في المنطقة الحمراء وسط رفض جمهور الميناء الغاضب الذي تظاهر مطالبا بحل الادارة وهو ما زاد الطين بله.

 سامراء يفرط

وفرط سامراء بفوز كان في المتناول بعدما تقدم على الكرخ في ملعبه د88  قبل ان يفشل في الحفاظ على الهدف ويمنح نقطة للكرخ الذي استمر متواجدا عند حافة دائرة الخطر وكلاهما يمران في ايام صعبة وخطف الصناعة نقطة غالية عندما فرض التعادل د48 على الامانة الذي تقدم د15 ولم يتمكن جمال علي من تحقيق الحافز والتخلص من تراجع النتائج في الاونة الأخيرة.

 وتجري اليوم  السبت ست مباريات ضمن الجولة الرابعة  للمجموعة  الثانية من دوري الدرجة الاولى وفيها يضيف كربلاء الثالث  بين جمهوره ديالى الخامس وهو المرشح لحسم النتيجة التي ير غب فيها الضيوف. ويلتقي السماوة الثامن باربع نقاط الصناعات الوصيف بسبع نقاط. و يستقبل بابل السابع باربع نقاط الناصرية الرابع بخمس نقاط وكلاهما يطمعان بالنتيجة لدعم موقعيهما. ويلتقي فريقا الحسين والشرقاط وكلاهما من دون فوز ويتواجدان في دائرة الخطر. ويخرج الجنسية التاسع لمواجهة متذيل الترتيب غاز الشمال في كركوك. وينتظر البيشمركة اضافة النتيجة الايجابية الثالثة على حساب ضيفه البحري السادس باربع نقاط.

مشاركة