18 تشرين قرعة خليجي 21 الوطني يواصل تدريباته صباحاً والإتحاد يطالب الإعلام بالمساندة

بغداد – الزمان

أكد اتحاد الكرة، امس الثلاثاء، أن المنتخب الوطني أجرى صباح امس الثلاثاء ثاني وحداته التدريبية باشراف المدربين المساعدين، مبينا أن التدريبات تركزت على رفع اللياقة البدنية للاعبين، فيما اعتبر استأناف التدريبات خطوة إيجابية.

وقال عضو الاتحاد نعيم صدام، إن “المنتخب الوطني أجرى صباح امس الثلاثاء، الوحدة التدريبية الثانية بعد أن بدأ تدريباته اول أمس الاثنين على ملعب الشعب الدولي”، مبينا أن “التدريبات التي أجريت بإشراف المدربين المساعدين ايدو وسانتانا تركزت على رفع اللياقة البدنية للاعبين وفق ما اعتمده المدربان من منهاج خاص بالتدريبات”. وأضاف صدام أن “الاتحاد وفر كل ما باستطاعته توفيره للمنتخب الوطني من مستلزمات التدريب واحتياجات اللاعبين والجهاز الفني”،معربا عن “أمله بأن تكلل جهود الاتحاد والأطراف الأخرى بما فيها الاعلام الرياضي بالنجاح بتحقيق المنتخب نتيجة طيبة في مباراته المقبلة أمام اليابان”. وكان المنتخب الوطني استانف تدريباته على ملعب الشعب الدولي يوم امس الاثنين،(27 من آب الحالي)، باشراف المدربين المساعدين ايدو وسانتانا على امل ان يدخل المنتخب معسكرا تدريبيا في كوريا الجنوبية مطلع ايلول المقبل. من جانب آخر، حددت اللجنة التنفيذية لكأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين التي تستضيفها البحرين من 5 حتى 18 كانون الثاني المقبل، موعد قرعة البطولة في 18 تشرين الأول المقبل.وكانت اللجنة التنفيذية عقدت اجتماعها برئاسة رئيسها والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وذلك بهدف مناقشة ومتابعت آخر الاستعدادات والترتيبات لاستضافة البطولة في مملكة البحرين للمرة الرابعة بعد أعوام 1970 و1986 و1998.

وباشرت اللجان المنظمة تحضير الخطابات الرسمية للدول المشاركة بخصوص موعد القرعة، كما ستباشر اللجنة إرسال خطابات إلى الدوائر والمؤسسات الوطنية بخصوص تحديد مكان إقامة القرعة ودراسة بعض الخيارات المطروحة في هذا الشأن، وعرض التصورات الأولية للحفل الذي من المتوقع أن يحضره العديد من الشخصيات الرياضية الخليجية البارزة نظرا للاهتمام الكبير الذي تحظى به الدورة. واطلع الامين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الحادية والعشرين، الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة، الاعضاء على انطباعه في ما يتعلق بالزيارة التي قام بها إلى الملعب الوطني، والتي أكّد بأنها كانت إيجابية للغاية وتبعث على الارتياح، بعد أن تعرف على آخر مستجدات الاعمال على أرض الواقع، ومقارنتها بالعامل الزمني المتبقي لانطلاق الدورة، مشيداً بجهود اللجان العاملة والمؤسسات والوزارات الوطنية التي أضافت الكثير على إستعدادات اللجنة وهيأت المناخ المناسب للجنة المنظمة في إنجاز العديد من مراحل الاستعداد.وناقشت اللجنة عرض التصورات الاولية لحفل القرعة وحقل الافتتاح والختام. واكد الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة أن حفل الافتتاح لخليجي “21” سيكون مبسطا، وقال:” إنني ضد تخصيص ميزانية ضخمة تصرف على حفل الافتتاح فالحفل يجب أن يكون مبسطا ومعبرا في نفس الوقت ولا حاجة لأن نصرف عليه مبالغ طائلة وهو التوجه الذي تسير عليه معظم الدول في العالم الآن”.

وأضاف أن لجنة التفتيش المنبثقة من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم ستزور المملكة في بداية شهر ايلول المقبل من أجل الإطلاع على سير العمل في المنشآت الرياضية والإطلاع على حجم العمل المبذول لمختلف اللجان العاملة من أجل إخراج الدورة بالصورة التنظيمية اللائقة.