12 قتيلاً للجيش الليبي فى اقتحام بني وليد


12 قتيلاً للجيش الليبي فى اقتحام بني وليد
طرابلس ــ الزمان
قالت مصادر أمنية ليبية مطلعة إن 12 جنديّاً قتلوا خلال محاولة الجيش الليبي اقتحام مدينة بني وليد شرق العاصمة طرابلس. وأوضحت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أنه بجانب القتلى في صفوف قوات الجيش تم أسر عدد غير محدد من الجنود فيما سقط قتيل واحد وبعض الجرحى في صفوف الموالين للعقيد الليبي معمر القذافي في بني وليد. تأتي هذه الاشتباكات على خلفية قرار المؤتمر الوطنى العام البرلمان الذى ألزم بموجبه وزارة الدفاع والداخلية بالقبض على من قاموا بتعذيب عمران شعبان الثائر الليبي الذي اكتشف مخبأ العقيد معمر القذافى قبل مقتله في 20 تشرين أول 2011. وقبل اندلاع الاشتباكات، قال شهود إنهم خرجوا من بني وليد، الثلاثاء، مع بعض الأهالي الذين نزحوا من المدينة بعد رفض قيادات المدينة تسليم المطلوبين والمسؤولين عن مقتل وتعذيب عمران شعبان. وتوفي شعبان الذي ينحدر من مدينة مصراتة قرب طرابلس الأسبوع الماضي بأحد المستشفيات في باريس، وكان شعبان أول من اكتشف مخبأ القذافي بمدينة سرت شرق طرابلس العام الماضي.
قتيل في مواجهات
بالقرب من بني وليد
أفاد مسؤولون محليون ان شخصا قتل واصيب خمسة بجروح في اشتباكات بالقرب من بني وليد، احد اخر معاقل الموالين لنظام معمر القذافي السابق، في شمال غرب في ليبيا. وقال مسعود الوعير المتحدث باسم مدينة بني وليد قتل احد سكان بني وليد في اشتباك مع مجموعات مسلحة من مصراتة .
واضاف ان المواجهات استمرت ثلاث ساعات مساء الثلاثاء وتركزت في وادي مردون على بعد 10 كلم شرق بني وليد، من حيث تمر طريق تؤدي الى مصراتة.
AZP02

مشاركة