عشائر تكريت تلاحق نجل سبعاوي والمتورطين بجريمة سبايكر

أم الربيعين: النجيفي تلاعب بسجلات نينوى

 

عشائر تكريت تلاحق نجل سبعاوي والمتورطين بجريمة سبايكر

 

 

تكريت – مازن عبد الحميد

 

 

شكل عدد من أبناء عشائر تكريت خلايا مسلحة لتعقب واغتيال مسلحي داعش المشتركين بجريمة قاعدة سبايكروشرعت بالبحث عن جنود أحياء محتجزين لدى ما يسمى بمسؤول السجون والتحقيق في داعش.

 

وقال مصدر امس إن (مجموعة مسلحة من عشائر تكريت شنت عملية دهم وتفتيش لمنزل أحد المتهمين بجريمة اغتيال الجنود في قاعدة سبايكر ويدعى مخلص ذياب في قرية الربيضة). موضحا أن (المنزل كان خاليا وقت تنفيذ عملية الدهم).

 

وأضاف أن (أبناء عشائر مناطق شرق تكريت شكلوا خليتين لتعقب واغتيال مسلحي داعش المشتركين بالجريمة بعد توارد معلومات بوجود جنود أحياء من القاعدة الجوية محتجزين بعهدة ما يسمى بمسؤول السجون والتحقيق في تنظيم داعش المدعو نجم خلف نزال العزاوي).

 

واكد المصدر أن (العزاوي من أهالي قرية سمره وكان معتقلا لدى القوات الامريكية بعد القاء القبض على الارهابي ايمن سبعاوي مختبئا في منزله) مشيرا الى أنه (يختبئ لديه الان المدعو إبراهيم سبعاوي ابراهيم الحسن المتهم الرئيس بجريمة سبايكر وهو من يسيطر على القرية مع عدد من مسلحي داعش).

 

وافاد المصدر بأن (أبناء العشائر هاجموا نقطة تفتيش لداعش في قرية الإمام بقضاء الشرقاط ما أدى إلى قتل اثنين من داعش).

 

وفي نينوى اكد رئيس مجلس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي في تصريح امس إن (تنظيم داعش الارهابي اقدم مؤخراً على مصادرة وسرقة ممتلكات ابناء المكون السني في الموصل من الذين ترجع اصولهم الى المحافظات الوسطى والجنوبية تحت ذريعة انهم شيعة وروافض). مشيراً الى ان (قرار التنظيم باصدار هويات تحمل ختمه اثار الهلع والارباك بين اهالي الموصل).

 

من جهة اخرى دعا الجلبي مجلس النواب ووزارة العدل الى (التحقيق في تلاعب محافظ نينوى السابق بسجلات المحافظة وفقدان بعضها). متهماً النجيفي بالتلاعب (في ستة سجلات وفقدان 16 سجلا و12 الف اضبارة). بحسب الجلبي كما ذكر المصدر أن (ما يسمى بالمسؤول المالي لولاية جنوب الموصل في تنظيم داعش هرب الى جهة مجهولة بعد سرقة مليون دولار من التنظيم).

 

وفي الانبار قال مصدر امس إن (مستشفى الفلوجة العام استقبل أربع جثث بينها جثتان لامرأة وطفل و15 جريحاً بينهم امرأة، إثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق متفرقة).  ولم يتسن لـ (الزمان) الحصول على تعلق من النجيفي.

 

مشاركة