يوفنتوس يهدر نقطتين وبايرن يحقق إنتصاره الخامس على التوالي وداع مفاجئ لمانشستر سيتي وايفرتون من كأس رابطة الأندية

{ مدن – وكالات: ودع مانشستر سيتي وايفرتون بشكل مفاجيء كأس رابطة الاندية الانكليزية لكرة القدم ودفع مدربا الفريقين ثمن اجراء تعديلات واسعة النطاق في التشكيلة التي خاضت مباراة الدور الثالث اول امس الثلاثاء.

وخسر سيتي 4-2 في الوقت الاضافي امام استون فيلا غريمه في الدوري الانكليزي الممتاز بينما اطاح ليدز المنتمي لدوري الدرجة الثانية بايفرتون بنتيجة 2-1 .

وحجز تشيلسي مكانه في الدور الرابع بكأس الرابطة عندما سحق ولفرهامبتون واندرارز بستة اهداف دون رد.

وكان ماريو بالوتيلي وضع مانشستر سيتي في المقدمة مسجلا اول هدف له منذ اذار الماضي قبل ان يتعادل فيلا بهدف سجله جاريث باري لاعب وسط سيتي في مرماه بطريقة الخطأ.

وأعاد الكسندر كولاروف المقدمة لسيتي بهدف من ركلة حرة قبل ان يتعادل جابرييل اجبونلاهور لفيلا بعد خمس دقائق ليضطر الفريقان الى لعب وقت اضافي.

وانقض تشارلز نزوجبيا على كرة شاردة ليسجل الهدف الثالث لفريق فيلا قبل ان يحسم اجبونلاهور المباراة بالهدف الرابع.

وتأخر ايفرتون صاحب المركز الثالث في الدوري الانكليزي بهدف بعد اربع دقائق عندما مر ايدي وايت من الدفاع وسدد الكرة في الشباك.

وعزز ليدز تقدمه عندما أحرز الجاميكي رودولف اوستن الهدف الثاني قبل ان يقلص سيلفان ديستن الفارق بهدف ايفرتون الوحيد.

وأحرز جاري مونك هدفا في الدقيقة 90 ليتغلب سوانزي سيتي على كراولي فريق الدرجة الثالثة بنتيجة 3-2 كما فاز ويجان اثليتيك على وست هام يونايتد 4-1 في مواجهة بين فريقين ينتميان للدوري الممتاز.

وسحق فريق تشيلسي ضيفه وولفرهامبتون بستة أهداف نظيفة اول امس الثلاثاء في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنكليزي لكرة القدم (كأس كارلينج).

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، افتتح جاري كاهيل التسجيل لتشيلسي بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة ثم أضاف ريان بيرتراند الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة. وتكفل خوان مانويل ماتا بتسجيل الهدف الثالث للنادي اللندني في الدقيقة 17 ثم تبعه اوريول روميو فيدال بتسجيل الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 53، وأضاف المهاجم الأسباني الدولي فرناندو توريس الهدف الخامس لتشيلسي في الدقيقة 58 قبل أن يختتم فيكتور موسيس التسجيل في الدقيقة 71.

وفاز سندرلاند على ضيفه ميلتون كينز داونز بهدفين نظيفين سجلهما كريج جاردنر وجيمس مكلان في الدقيقتين 54 و82، علما بأن سندرلاند لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد طرد لاعبه لي كاترمول. كما فاز ساوثامبتون على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين سجلهما جاي رودريجيز. وسجل ماورو بوسلي ثلاثة أهداف قاد بها فريقه ويجان للفوز على مضيفه ويستهام 4/1.

بينما تكفل خوردي جوميز بتسجيل الهدف الرابع لويجان، فيما أحرز موديبو مايجا الهدف الوحيد لويستهام. وودع إيفرتون البطولة بعد هزيمته على ملعب ليدز يونايتد 1/2 فيما فاز سوانسي سيتي على كرولي تاون 3/2 وسويندون تاون على بيرنلي 3/1 وميدلسبره على بريستون 3/1.

تعادل سلبي

حرم فريق فيورنتينا ضيفه يوفنتوس من تحقيق الفوز الخامس له على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم وتعادل معه سلبيا اول امس الثلاثاء في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع فيورنتينا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الخامس مقابل 13 نقطة ليوفنتوس حامل اللقب في الصدارة.

ويتفوق يوفنتوس بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه نابولي صاحب المركز الثاني. ولعب فيورنتينا دون خوف أمام حامل اللقب.. ولم يسمح ليوفنتوس بتشكيل أي خطورة عن طريق فابيو كوالياريلا، الذي سجل هدفين الاسبوع الماضي.

وقبيل نهاية الشوط الأول أهدر أندريا بيرلو ضربة حرة مباشرة من موقع متميز، ولكن ستيفيان يوفيتيتش كاد أن يحرز هدفا لفيورنتينا ولكن العارضة حرمته من تسجيل هدف من ضربة حرة مباشرة. وأهدر فيورنتينا فرصة جديدة قبل نهاية الشوط الأول بعدما تلقى آدم لياليتش تمريرة طولية رائعة، على حدود منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة بدون عنوان بينما كان منفردا بمرمى جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس. وأطلق فاكوندو سيبستيان رونكاليا لاعب فيورنتينا تسديدة قوية علت العارضة. وواصل فيورنتينا الاسراع من وتيرة أدائه مما حرم يوفنتوس من السيطرة على مجريات اللعب والاكتفاء بالجهد الدفاعي. ومرت أحداث المباراة سريعا، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا. وواصل بايرن ميونيخ انطلاقته الصاروخية في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وحقق الفوز الخامس له على التوالي حيث تغلب على فولفسبورج 3/صفر اول امس الثلاثاء في المرحلة الخامسة من المسابقة. وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام آينتراخت فرانكفورت الذي أخفق في تحقيق الفوز الخامس له على التوالي وتعادل مع ضيفه بوروسيا دورتموند 3/3.، وفي مباراتين أخريين، تغلب شالكه على ماينز 3/صفر وفورتونا دوسلدورف على فورت الصاعد حديثا معه إلى دوري الدرجة الأولى 2/صفر.

مشاركة