يوفنتوس يسقط لاتسيو وخسارة سلتا فيغو تضعه في المركز الأخير

{ مدن (ا ف ب) – فاز يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب على ضيفه لاتسيو 2-صفر اول امس الاثنين في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في روما وامام 45 الف متفرج، حسم يوفنتوس النتيجة تقريبا والفوز تاليا في الشوط الاول بواسطة نجمه التشيلي ارتورو فيدال الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء تسبب بها الالباني لوريك كانا عندما اسقط المونتينيغري ميركو فوسينيتش (8). واضاف ارتورو الهدف الثاني بعدما وصلت اليه كرة داخل المنطقة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه في شباك فيديريكو ماركيتي (28). وفي الشوط الثاني، لم يستطع لاتسيو قضم الفارق والخروج ولو بنقطة واحدة، فيما عجز يوفنتوس بدوره عن زيادة غلته. وتابع يوفنتوس سيره بثبات نحو الاحتفاظ باللقب ورفع رصيده الى 74 نقطة مبتعدا بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر نابولي قبل 6 مراحل من نهاية البطولة، فيما بقي لاتسيو خامسا وله 51 نقطة.وبلغ بنفيكا نهائي كأس البرتغال لكرة القدم اثر تعادله ايابا مع باكوش فيريرا 1-1 وذلك لفوزه ذهابا خارج ملعبه 2-صفر.وافتتح الباراغوياني اوسكار كاردوزو التسجيل لبنفيكا (54)، وادرك سيسيرا التعادل لفيريرا (80). وسيواجه بنفيكا في النهائي الفائز في مباراة فيتوريا غيمارايش وبيليننسيش اليوم الاربعاء علما بان الاول فاز خارج ملعبه ذهابا بهدفين نظيفين.

فوز مايوركا

ترك مايوركا المركز الاخير لضيفه سلتا فيغو بفوزه عليه 1-صفر في الوقت بدل الضائع من لقاء القاع اول امس الاثنين في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.على ملعب سون مويتش وامام 13 الف متفرج، كانت المباراة تتجه نحو التعادل السلبي قبل ان ينجح المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في تسجيل الهدف الوحيد بمجهود فردي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وارتفع رصيد مايوركا الى 27 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف خلف ريال سرقسطة، فيما وقف رصيد سلتا فيغو عند 24 نقطة.

وفي تركيا استعاد بشكتاش بعض اتزانه في الدوري التركي لكرة القدم وانفرد بالمركز الثالث في جدول المسابقة اثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه أنطاليا سبور اول امس الاثنين في ختام مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل أولكاي ساهان الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 57 ليقود بشكتاش للفوز الذي رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث بفارق عشر نقاط خلف غلطة سراي المتصدر وفارق ثلاث نقاط أمام بورصا سبور صاحب المركز الرابع. وتجمد رصيد أنطاليا سبور عند 40 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف فقط خلف جنشلربيرليجي.

تطلعات دل بوسكي

من جانب اخر أعرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم عن أمله ورغبته في وصول فريقي ريال مدريد وبرشلونة إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.وقال دل بوسكي على هامش إحدى الفعاليات الترويجية في ملف العاصمة الإسبانية لطلب استضافة أولمبياد 2020: “إنها رغبة الجميع بعد هيمنة الأندية الإسبانية على الساحة الأوروبية في السنوات الماضية، سيكون وصولهما معاً إلى النهائي أمراً مدهشاً لكل من الفريقين”.

وأضاف: “معظم لاعبي الريال وبرشلونة من لاعبي المنتخب الإسباني، ولذلك سيكون وصولهما نهائي دوري الأبطال خطوة أخرى للكرة الإسبانية إلى الأمام، سيكون أمراً مدهشاً”.وقاد دل بوسكي المنتخب الإسباني للفوز بلقبي كأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) حيث تولى مسؤولية الفريق في 2008 خلفاً لمواطنه لويس أراغونيس الذي قاد الفريق إلى الفوز بلقب يورو 2008 .

وأشاد دل بوسكي أيضاً بما قدمته أندية إسبانية أخرى مثل أتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية وفياريال من أجل فرض الهيمنة الإسبانية على القارة الأوروبية.

ويلتقي الريال فريق بوروسيا دورتموند الألماني فيما يصطدم برشلونة ببايرن ميونيخ الألماني في الدور ماقبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن في 25 أيار المقبل. وإذا وصل قطبا الكرة الإسبانية إلى النهائي معاً، سيكون النهائي الأوروبي الأول بينهما والنهائي الثاني الذي يجمع بين فريقين إسبانيين حيث سبق لريال أن تغلب على فالنسيا في نهائي البطولة نفسها عام 2000 في باريس.

 

مشاركة